أخبار مصرعاجلمحافظات

محافظ دمياط “الحصول على موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة بتعديل قيود الارتفاع بالامتداد العمرانى بمدينة رأس البر إلى ١٢ م”

القوى العاملة تطلق ومحافظة دمياط مبادرة ابدأ مشروعك للعائدين من الخارج

محافظ دمياط “الحصول على موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة بتعديل قيود الارتفاع بالامتداد العمرانى بمدينة رأس البر إلى ١٢ م”

محافظ دمياط "الحصول على موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة بتعديل قيود الارتفاع بالامتداد العمرانى بمدينة رأس البر إلى ١٢ م"
محافظ دمياط “الحصول على موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة بتعديل قيود الارتفاع بالامتداد العمرانى بمدينة رأس البر إلى ١٢ م”

كتب: وراء الاحداث

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه قد وردت موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة على تعديل قيود الارتفاع بمنطقة الامتداد العمراني بمدينة رأس البر من ٩ أمتار لتصبح ١٢ م من مستوى سطح الأرض طبقًا للمخطط الاستراتيجى العام لمدينة رأس البر ..
وأوضحت عوض  ان نجاح مساعى المحافظة فى الحصول على هذه الموافقة، حيث توجهت بالشكر الجزيل إلى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة على اهتمامهما البالغ بذلك الملف..
وذكرت” المحافظ “مجددًا ان القرار سيحقق التنمية بمدينة رأس البر، إذ يخدم وبشكل مباشر ملاك الأراضى بالمنطقة لما شمله من تعديل لقيود الارتفاع للمبانى..

 

فى سياق اخر أطلق وزير القوى العاملة محمد سعفان يرافقه محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، اليوم الاثنين، مبادرة “إبدأ مشروعك” للعائدين من الخارج.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم لمحافظة دمياط، لبحث كافة العقبات التى تواجه العائدين من الخارج فى بداية مشروعاتهم.

وأكد سعفان -خلال كلمته- أن وزارة القوى العاملة تعمل على تنفيذ دورات للخروج بمشروعات على أرض الواقع للعائدين من الخارج، واستثمار جهودهم من أجل خدمة بلدهم مصر، إذ تتضمن هذه الدورات التعرف على قواعد ريادة الأعمال، وكذا عرض الفرص الاستثمارية المتاحة داخل المحافظة، فضلاً عن استعراض دراسات جدوى المشروعات ومراحل الإنتاج والتسويق بما يحقق الاطمئنان للعائدين على مستقبل مشروعاتهم ويزيد من فرصهم فى التشغيل.

وأوضح أن المبادرة هدفها زيادة حجم المشروعات الصغيرة والمضى قدمًا نحو الإرتقاء بها، موجها تعليماته إلى مديرية القوى العاملة بالتواصل مع العائدين من الخارج وتعريفهم بمحاور المبادرة وتنفيذ دورات تدريبية لهم بقطاع ريادة الأعمال.

وأشار إلى أن المبادرة تأتى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى وإنطلاقا من اهتمام الدولة المصرية بالعمالة المصرية العائدة من الخارج المتضررة من جائحة تفشى فيروس كورونا، وتوفير فرص عمل لها.

ومن جانبها، أشادت “محافظ دمياط” بما تستهدفه هذه المبادرة من تحقيق فرص عديدة لتنفيذ مشروعات تساهم وبشكل أساسى في النهوض بالاقتصاد المصري والاستفادة من خبرات وسواعد أبناء مصر، منوهة إلى أن البرنامج يعمل بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، وذلك لتذليل كافة العقبات التى تواجه العائدين من الخارج فى بداية مشروعاتهم.

وحرصت المحافظ ووزير القوى العاملة على الاستماع لكافة المشكلات والمعوقات التى تواجه العائدين من الخارج والتعرف على مطالبهم، حيث وعد بتذليل كافة العقبات وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، للبدء فى تنفيذ مشروعاتهم وتحقيق مطالبهم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!