عاجلمحافظات

محافظ بني سويف يستقبل السكرتير العام الجديد لمباشرة عمله ومهامه ومحافظ كفر الشيخ يطلق النداء الأخير للتصالح في مخالفات البناء

محافظ الشرقية: لا تهاون في التصدي لمحاولات البناء دون ترخيص على الأراضي وحظر سير التوك توك في الشوارع الرئيسية بمراكز ‏ومدن المحافظة ومحافظ مطروح يشارك في فعاليات المؤتمر الاقتصادي السابع لأخبار اليوم ‏

محافظ بني سويف يستقبل السكرتير العام الجديد لمباشرة عمله ومهامه

محافظ بني سويف يستقبل السكرتير العام الجديد لمباشرة عمله ومهامه
محافظ بني سويف يستقبل السكرتير العام الجديد لمباشرة عمله ومهامه

كتب : وراء الاحداث

استقبل الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم السبت، اللواء جمال مسعود، السكرتير العام الجديد للمحافظة، في اليوم الأول لاستلام منصبه.

وطالب السكرتير العام الجديد بسرعة الوقوف على تفاصيل الخطة الاستثمارية والخطط التنموية والمشروعات الجارية على أرض المحافظة، وذلك من خلال وكلاء الوزارات ومديري عموم المديريات الخدمية والإدارات المركزية بالديوان العام، مشيرا إلى أن منظومة العمل ترتكز على التكامل والعمل بروح الفريق الواحد والعمل الميداني المتواصل والتواصل المباشر والمستمر بين قيادات وعناصر منظومة العمل.

يذكر أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أصدر قراراً بترقية اللواء جمال محمد عبدالله مسعود، سكرتير مساعد محافظة الإسماعيلية، سكرتيرا عاما لمحافظة بني سويف خلفا للواء هشام شادي الذي بلغ السن القانوني للمعاش.

 

 

من جانبها كثفت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالشرقية، من حملاتها المكبرة للتصدي لمحاولات البناء المخالف، من خلال اللجان الدورية على الأراضي الزراعية والسكنية لضبط أي محاولات للبناء العشوائي بدون تراخيص قانونية، وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بمختلف مراكز ومدن المحافظة. 

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه لن يتم التهاون مع المخالفين وتوقيع الإجراءات القانونية الرادعة، ضد كل من تسول له محاولة البناء بدون ترخيص، سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، وأنه سيتم الإزالة الفورية في المهد على نفقة المخالف وتطبيق القانون على المخالفين.

وفى هذا الإطار شنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة الحسينية، حملة مكبرة لإزالة 4 حالات تعدي على مساحة 450 متر، حيث تم تنفيذ إزالة حالتي تعدي بناحية سماكين الغرب، عبارة عن مباني بالطوب الدبش الأبيض، كما تم إزالة حالتي تعدي بناحية قصاصين الشرق عبارة عن مباني بالطوب الدبش الأبيض وردم حفر لصب خرسانة مسلحة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما شنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة الزقازيق، حملة بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية ببردين، لإزالة ثلاثة أسوار بقطعة أرض زراعية في المهد، الأولى مساحتها 175 متر طريق الشيخ حماد بقرية بردين، والثانية سور بالطوب الأحمر بمساحة 175 متر تقريباً، والقطعة الثالثة سور بمساحة 300 متر تقريباً بطريق جامع أنصار السنة بقرية بردين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فيما قامت الأجهزة التنفيذية بمدينة القنايات، بمشاركة نائب رئيس المدينة، ومدير الإدارة الهندسية، بإيقاف أعمال بناء مخالف عبارة عن شدة خشبية لسقف الدور الثانى العلوى، باسم «ي. م. ع» والمقيم بشارع خيرى حمودة بالمدينة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونفذت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة فاقوس، حملة مكبرة بحضور نائب رئيس المركز لشئون الوحدات المحلية، ورئيس الوحدة المحلية بقنتير، تم من خلالها إزالة 4 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالقرية على مساحة 1050 متر، عبارة عن أسوار من 4 جهات بالطوب الأبيض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

فى سياق متصل وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن ‏والأحياء، بوضع بنرات ولافتات بالشوارع والميادين العامة، للتنبيه على سائقى التوك توك بعدم ‏السير في الشوارع الرئيسية بالمراكز والمدن والأحياء، والالتزام بخطوط السير الممنوحة لهم، تفادياً لمصادرة التوك توك وتوقيع غرامات مالية على المخالفين، ولإعادة الإنضباط للشارع وتخفيفاً لحدة الزحام داخل المدن.

شدد المحافظ على ضرورة بتفعيل القرار الصادر بشأن حظر سير التوك توك بالشوارع ‏والطرق الرئيسية، أو السريعة أو خارج الأماكن المحددة لخطوط السير ‏والمدونة في ترخيصها، مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.

وقال المحافظ لن اسمح بارتكاب أي فعل مخالف للقانون واللوائح المنظمة لتسيير مركبة التوكتوك، لافتا إلى أنه من غير الطبيعي أن يتم الموافقة على مخالفة القواعد المرورية والقرارات الخاصة بالمحافظة بشأن عمل التوكتوك، لمجرد رغبة أصحابها في المخالفة ،والذي تسبب في الآونة الأخيرة لوقوع العديد من حوادث السير وأضر بالمواطنين.

طالب المحافظ سائقى التوك توك بسرعة التوجه للإدارة العامة للمرور، لإنهاء إجراءات ‏التراخيص والحصول على خط سير للعمل داخل القرى، وفقاً لقانون ‏المرور واللوائح المنظمة لذلك، لتسهيل الحركة المرورية داخل المدن ‏وتوفير عبور آمن للمواطنين.

محافظ مطروح يشارك فى فعاليات المؤتمر الاقتصادى السابع لأخبار اليوم 

بينما شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم السبت في الجلسة الأولى لانطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادى السابع الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم بعنوان «الاقتصاد المصرى إنجازات وتحديات في ظل جائحة كورونا». 

ويقام بفندق الماسة بمدينة نصر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة مجموعة من الوزراء ورؤساء عدد من الجهات الاقتصادية والشركات ويعقد عدد من الجسات العامة لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا الاقتصادية.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن المؤتمر ياتى تأكيداً على استمرار مسيرة البناء والتنمية للاقتصاد المصرى بمشروعاته القومية والتنموية وما اتخذته الدولة وعلى رأسها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي من إجراءات عاجلة بما يدعم الاقتصاد والصناعة الوطنية رغم الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا وما يواجهه ويشهده العالم في ظل التحديات الراهنة خاصة مع تصاعد أزمة جائحة كورونا عالميًا.

 

من جهته ناشد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، المواطنين بسرعة التوجه للمركز التكنولوجي بمدينة كفر الشيخ، لتقديم طلبات مبادرة «التصالح حياة» والتي أطلقتها مؤسسة «حياة كريمة» تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجاً، للتسديد عنهم المبالغ المستحقة على مخالفات البنات. 

وطالب محافظ كفر الشيخ، بضرورة الاستفادة من المبادرة، لمن تتوافر فيه معايير الاستحقاق لكى تتكفل المؤسسة بدفع قيمة التصالح دون أن يتكبدوا أي مبالغ مالية.

 

 

فى حين تفقد المهندس جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الحامول، السبت، سير العمل بمنظومة النظافة ومسح الشوارع من مخلفات الأمطار مشددا على تكثيف حملات النظافة واستمرار رفع درجة الاستعداد.

وتابع عصام القصيف، نائب رئيس المدينة يرافقه جهاز النظافة والتجميل بتفريغ صناديق القمامة والنظافة حولها ورفع مخلفات الأمطار بجوار الارصفة وتسوية الشوارع.

كما تابع ابراهيم غازي، سكرتير الوحدة المحلية بالكفر الشرقي والقائم بأعمال رئيس القرية أعمال النظافة ورفع المتولد اليومي من القمامة والأتربة وتحميلها إلى المقالب العمومية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!