عاجلمحافظات

محافظ القاهرة يلغي تخصيص أرض لإدارة المرورويكلف حي البساتين بالتحفظ عليها

محافظ القاهرة: إخلاء جميع المقار الحكومية ونقلها للعاصمة الإداريةقريبًا ... «القاهرة»: قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب

محافظ القاهرة يلغي تخصيص أرض لإدارة المرورويكلف حي البساتين بالتحفظ عليها

محافظ القاهرة يلغي تخصيص أرض لإدارة المرورويكلف حي البساتين بالتحفظ عليها
محافظ القاهرة يلغي تخصيص أرض لإدارة المرورويكلف حي البساتين بالتحفظ عليها

كتب: حسام مهدى 

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إنه سيتم استغلال المبانى الحكومية التى انتقل موظفوها للعاصمة الإدارية الجديدة، فى استخدامات لا تتسبب فى ازدحام مرورى.

وأعلن المحافظ، فى تصريحات صحفية، أنه سيتم إخلاء جميع المقار الحكومية الموجودة بالقاهرة بالكامل ونقلها للعاصمة الإدارية، والبالغ عددها 31 وزارة و57 جهة رسمية، قريبًا، وأن الأعداد القليلة التى ستظل فى القاهرة سيتم توفير أماكن بديلة لها تكون أصغر حجمًا، ولن يتم السماح باستمرار أى من العاملين فى تلك المقار الرئيسية التى سيتم إخلاؤها.

وأوضح أن الدولة أقامت العاصمة الإدارية للتخفيف من أعباء القاهرة، وأهمها التكدس المرورى والازدحام السكانى، ولم تغفل فى ذات الوقت تطوير القاهرة والحفاظ عليها وإحياء تراثها.

ولفت إلى أن الدولة نفذت شبكة طرق ونقل حديثة ومتكاملة لربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويجرى تنفيذ عدة مشروعات للنقل لربط المدينتين، من بينها المترو والقطار المكهرب، وأن العمل على إنشاء مدن جديدة يتم فى كافة أنحاء الجمهورية، وهو ما استلزم إنشاء شبكة طرق كبيرة للقيام بعملية الربط بينها.

كما استعرض محافظ القاهرة جهود الدولة فى التعامل مع ملف العشوائيات بالقاهرة ونجاحها فى التخلص من المناطق التى تمثل خطورة على حياة السكان أو المناطق الأثرية المجاورة لها، مشيرًا إلى تفرد الدولة بتوفير سكن بديل للعشوائيات مؤثث فى مناطق متكاملة الخدمات. 

بينما شرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم ٢٤ مارس قرار اللواء خالد عبد العالمحافظ القاهرة بإلغاء قرار رقم ١٤٨ لسنة ١٩٩٢ بتخصيص قطعة ارض لإدارة مرور القاهرة لإقامة مكتب تراخيص الأجانب والحاسب الآلي في حي البساتين، وذلك بقيمة ايجارية جنيه واحد في سنة على أن يتم تجديد الترخيص كل خمس سنوات.

ونص القرار على أن يتحفظ حي البساتين على قطعة الأرض والحفاظ عليها من أي تعديات

فى سياق اخر عقد الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية اجتماعاً مع  سمير عبد المجيد مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالقاهرة و رؤساء أحياء المنطقة الشمالية وذلك لبحث سبل التعاون المشترك .

وتم مناقشة توفير قروض للشباب بالمنطقة الشمالية لتحفيز المواطنين على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة متوسطة وخلق فرص عمل فى جميع المجالات.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية على أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعمل على توفير فرص عمل للشباب بفائدة متوسطة مشدداً على رؤساء الأحياء بترويج لتلك القروض لخلق فرص العمل .

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على أهمية الدور الذي يقوم به جهاز تشغيل الخريجين بالمحافظة في تأهيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم ودعم المشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة ينظم عدة برامج تهدف إلى مساعدة المرأة على البدء في مشروع صغير ضمن محور التمكين الاقتصادي للمرأة أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 والتى تحظى بدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خاصة المرأة الفقيرة والمعيلة والمساعدة على تمكينها اقتصادياً .

ومضيفاً أن المحافظة تعمل بالتعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية من أجل تنفيذ مبادرة ” حياة كريمة ” التى أطلقها رئيس الجمهورية من خلال العمل على التدريب على إنشاء مشروعات للمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات وفقاً لقدرات كل أسرة كمشروعات صغيرة تمثل مصدر رزق يساعد الأسرة على الإنفاق على أبنائهم. 

May be an image of text

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!