عاجلمحافظات

محافظ القاهرة يصدر تعليمات مشددة بشأن العام الدراسي الجديد

طلاء العقارات المطلة على كوبري جسر السويس الجديد ...بمشاركة شباب الأكاديمية الوطنية.. تطوير ميدان «أبو وافية» ... تطوير كوبري المانسترلي بمصر القديمة

محافظ القاهرة يصدر تعليمات مشددة بشأن العام الدراسي الجديد

محافظ القاهرة يصدر تعليمات مشددة بشأن العام الدراسي الجديد
محافظ القاهرة يصدر تعليمات مشددة بشأن العام الدراسي الجديد

كتب: حسام مهدى 

أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعليماته لمدير مديرية التربية والتعليم، بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة، ببدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١، مشددا على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل حسم، للحد من انتشار فيروس كورونا، للحفاظ على سلامة الطلاب.

وأشار محمد عطية مدير، مديرية التربية والتعليم، إلى أنه سيتم تطهير المدارس وإغلاقها، وتكرار ذلك بصفة دورية، حتى بدء العام الدراسي، مع توفير المطهرات وادوات غسيل الأيدي بجميع دورات المياه، ووجود حجرة عزل للطلاب ملائمة، من حيث التهوية والنظافة ووجود مطهرات.

وأضاف مدير المديرية، أنه سيتم ترتيب الديسكات داخل الفصول بمسافات مناسبة، كما سيتم عمل مسح حراري للطلاب، أثناء دخولهم المدرسة، والالتزام بارتداء الكمامات، ومراعاة التباعد بين الطلاب داخل الفصول، وتقسيمهم إلى مجموعات كثيرة أثناء تنفيذ الأنشطة.

وأشار مدير المديرية، إلى أنه سيتم تنفيذ ورش عمل وندوات توعية للمعلمين والعمال، مع اتخاذ الإجراءات السريعة عند ظهور إصابات بالمدرسة.

 بدء طلاء العقارات المطلة على كوبري جسر السويس الجديد

بينما قام دكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة، للمنطقة الشمالية واللواء هشام السعدي رئيس حي الزيتون بمتابعه تطوير ودهان العقارات المطلة على كوبري جسر السويس الجديد.

وأكد نائب محافظ القاهرة، أن سيتم طلاء كافة العقارات المطلة على الكوبري والذي يصل بمنطقة الزيتون ومصر الجديدة وحتى منطقة بن سندر وكوبري القبه والمحور المستجد خلف وزارة الدفاع بطول 1600 متر تمهيدا لافتتاحه.

جاء ذلك، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لمتابعة الميدانية المستمرة.

نائب محافظ القاهرة

فى سياق متصل تفقد دكتور حسام الدين فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقه الشمالية، واللواء عادل برغش، رئيس حي الشرابية، بمتابعة تطوير ميدان أبو وافية.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أن أعمال التطوير تشمل رفع كفاءة المناطق المحيطة به، وتشجيرها بالكامل، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بالمتابعة الميدانية المستمرة.

رافق نائب محافظ القاهرة، أثناء الجولة، شباب الأكاديمية الوطنية للتدريب، ضمن البرنامج الرئاسي للتنفيذيين.

المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة  تتفقد المنطقة الجنوبية

ووجهت  عبد المنعم  خلال زيارتها  بضرورة بذل كفاة الجهود والعمل على قدم وساق لإنهاء باقي أعمال التطوير في أقرب وقت ممكن  مقترحة  بعمل مقهى  متنقل بالحديقة الموجودة  بمدخل الكوبري  على أن يأخذ شكل حضاري يليق بما يتم من تطوير .

 وشددت نائب محافظ القاهرة على  زيادة  كثافة المزروعات والمساحات الخضراء على جانبي الكوبري،  مؤكدة  على استكمال أعمال الإنارة للكوبري وتشغيلها في أقرب وقت ممكن.

وأكدت جيهان عبد المنعم على ضرورة رفع أي تراكمات أو مخلفات أو إشغالات على جانبى الكوبري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!