أخبار مصرعاجل

الرى :إزالة 15309 حالات تعد على النيل

رصد التعديات على النيل بالأقمار الصناعية

الرى :إزالة 15309 حالات تعد على النيل

الرى :إزالة 15309 حالات تعد على النيل
الرى :إزالة 15309 حالات تعد على النيل

كتب : وراء الاحداث

أعلنت وزارة الري، استمرار إزالة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه، وجميع المجاري المائية، وأوضحت الوزارة، أن الإزالات المستهدفة  180 ألف حالة تعد على مساحة 19.40 مليون متر مربع تقريبا.

وأكد بيان الوزارة إزالة  15 ألفا و309 حالات تعد على مساحة 2 مليون 850 متراً مربعاً ،ليصبح بذلك إجمالى أعداد الإزالات المتبقية،  164 ألفا و685 حالة على مساحة 16 مليونا و850 مترا مربعا تقريبا.

وأكد د. محمد عبد العاطى أن الوزارة عازمة على التصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات والتحويل الفورى للمخالفين للنيابة العسكريه لردع كل من تسول له نفسه بالتعدى على نهر النيل ، وبما يؤدى لتقليص أعداد المخالفات وتحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى «نيل بلا تعديات» 

ومن ناحيه أخرى واصلت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع قوات الشرطة ومديرية الإصلاح الزراعي، المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.. واستهدفت الحملة تنفيذ 47 قرار إزالة على مدار يومين، واسترداد نحو 8000 متر مربع من الأراضى الزراعية.

من جانبه أكد د. محمد عبد العاطى، وزير الري، أنه تم تشكيل وحدة مركزية مسئولة عن التحول الرقمى بالوزارة، كما تم تطوير العديد من البرمجيات بواسطة مهندسى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لقطاع التخطيط، وتصميم وتنفيذ برنامج لميكنة الأعمال، وحصر الوثائق المطلوب رقمنتها، وتصميم قاعدة بيانات الأفلام الميكروفيلمية، وإنشاء بعض التطبيقات الخاصة لتسهيل متابعة العمل داخل الوزارة.

أكد د. محمد عبد العاطى، وزير الري، أنه تم تشكيل وحدة مركزية مسئولة عن التحول الرقمى بالوزارة، كما تم تطوير العديد من البرمجيات بواسطة مهندسى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لقطاع التخطيط، وتصميم وتنفيذ برنامج لميكنة الأعمال، وحصر الوثائق المطلوب رقمنتها، وتصميم قاعدة بيانات الأفلام الميكروفيلمية، وإنشاء بعض التطبيقات الخاصة لتسهيل متابعة العمل داخل الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!