عاجلمحافظات

محافظ القاهرة يشهد توقيع برتوكولات لتطوير وتجميل مسجد الحسين

محافظ القاهرة يشهد توقيع برتوكولات لتطوير وتجميل مسجد الحسين

محافظ القاهرة يشهد توقيع برتوكولات لتطوير وتجميل مسجد الحسين
محافظ القاهرة يشهد توقيع برتوكولات لتطوير وتجميل مسجد الحسين

كتب : وراء الاحداث

شهد اللواء خالد عبد العال  محافظ القاهرة  والمهندس ابراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية  ود. أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ود. مختار جمعة وزير الأوقاف  ود. شوقى علام مفتى الجمهورية ود. على جمعة الرئيس الشرفى لمؤسسة “مساجد”  للتطوير توقيع برتوكولات مع وزارة الأوقاف ونقابة الأشراف ومشيخة الطرق الصوفية ومؤسسة مودة لتطوير وتجميل مسجد الحسين.

ويهدف البروتوكول إلى أن تساهم مؤسسه مساجد للتطوير بمبلغ 150 مليون جنيه مبدئيا في عملية التطوير  والتي ستشمل كافه أرجاء المسجد من أرضيات و حوائط و أسقف، كذلك معالجه الأساسات و التربه المحيطه بالمسجد ،بالإضافة إلى تحديث كافه الانظمه من الكهرباء و المياه و الصرف و التكييف و انظمة المراقبه بالكاميرات  وانظمة الإنذار ومكافحة الحريق وتزويد المسجد داخليا وخارجيا بأحدث أنظمه الصوت،  كما ان مؤسسة مساجد ستكون مسؤولة عن التشغيل والصيانة والنظافة بمسجد  الحسين بعد انتهاء أعمال التطوير وذلك باستخدام الأساليب الحديثة والمتقدمة في التحكم في أنظمة ومرافق المسجد والوصول إلى أعلى معدلات الحفاظ على معدلات التشغيل داخله ، وكذلك تطبيق أعلى معايير النظافة المعمول بها عالميًا والتي تساهم في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض وتحافظ على الصحة العامة .

من جانب أخر  قرر  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  فتح الحديقة اليابانية، والحديقة الدولية ، وحديقة الأزبكية ، وحديقة الحرية ، وحديقة الجزيرة ، وحديقة العبور ، وحديقة الطفل ، وحديقة روض الفرج، وحديقة  الفنون بالمنيل ، وحديقة أم كلثوم، وحديقة 6 أكتوبر بحلوان ، وحديقة المنيل بالمجان لأبناء العاصمة من ذوي الهمم واقامة الحفلات التي تستهدف ادخال السرور والبهجة على قلوبهم .

يأتي ذلك احتفالا بيوم التحدى وفى إطار إحتفال مصر بأبنائها من ذوي الهمم واطلاق فعاليات “يوم التحدي “. 

 يذكر أن العالم يحتفل باليوم العالمى للأشخاص ذوي الاعاقة في ٣ ديسمبر من كل عام،  بهدف دعم ذوي الهمم وتفعيل تمكينهم ودمجهم بالمجتمع في الحياة السياسية والثقافية والاقتصادية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!