عاجلمحافظات

محافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة منطقة شمال الحرفيين العشوائية بمنشأة ناصر

حملة لإزالة مخالفات البناء في حي السلام أول ... نائب محافظ القاهرة يتابع حملات إزالة العقارات المخالفة بالشرابية ... انهيار عقار بحي الشرابية.. ولا إصابات .... نائب محافظ القاهرة تتفقد أعمال تطوير شارع محمد علي الأثري بالخليفة

محافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة منطقة شمال الحرفيين العشوائية بمنشأة ناصر

محافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة منطقة شمال الحرفيين العشوائية بمنشأة ناصر
محافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة منطقة شمال الحرفيين العشوائية بمنشأة ناصر

كتب: حسام مهدى 

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الأعمال التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة لإزالة منطقة شمال الحرفيين العشوائية بمنشاة ناصر .

وصرح عبد العال أن منطقة شمال الحرفيين من المناطق العشوائية المهددة للحياة، مشيرًا إلى أنه سيتم إزالة ٢٤٣ عقار ونقل المستحقين إلي مساكن حضارية بمشروع الأسمرات المؤثثة والمزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم  للمواطنين فى إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات.

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة قبل نهاية العام الجاري تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية مع نقل سكانها لمساكن آدمية وتوفير حياة كريمة لهم .

رافق المحافظ اللواء إبراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية واللواء إيهاب عرفة مدير شرطة المرافق واللواء محمد عبد الجليل رئيس حى منشأة ناصر.

حملة لإزالة المباني المخالفة في السلام أول واسترداد أراضي الدولة

من جانبه شن محمد عبد الهادي رئيس حي السلام أول، حملة لإزالة المباني المخالفة بشوارع الحي.

وأسفرت الحملة عن إزالة عدد 2 جابلون بشارع 27 وإزالة سور في المهد، حول قطعة أرض تعدي على الأراضي الزراعية، كما تم استكمال أعمال إزالة العقارات والأبنية المخالفة بمحور الفريق العرابي، وذلك ضمن الموجة 16 لاسترداد أراضي الدولة.

وأمر رئيس حي السلام أول، بضبط المخالفات أولاً بأول واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

يذكر أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، أكدت أن الموجة السادسة عشرة تمكنت حتى الآن من إزالة حوالي 11 ألفًا و417 حالة مخالفات بناء واسترداد مساحة حوالي 2.9 مليون متر مربع، كما تم إزالة 4003 حالات تعديات على الأراضي الزراعية بمساحة 211 ألف فدان.

خلال حملة الإزالة

بينما تابع دكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية استكمال أعمال الإزالة بالعقار رقم 3 بشارع شركات البترول في حى الشرابية.

وقامت أجهزة محافظة القاهرة باستخدام “وانشين” تم رفعهم فوق العقار لإزالة الأدوار المخالفة بالعقار.

ويتكون العقار من 8 أدوار وعلى مساحة 1900 متر وتم بناء 3 أدوار مخالفة وعلى الفور قامت المحافظة بإزالة تلك الأدوار.

جاء ذلك بحضور دكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية واللواء هشام عبد الحميد رئيس حي الشرابية.

فى سياق متصل تلقت غرفة عمليات حي الشرابية بلاغا بانهيار عقار بحارة بخيت المتفرعة من شارع مهمشة بحى الشرابية .

وعلي الفور توجه كلا من دكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية واللواء واللواء هشام عبد الحميد رئيس حي الشرابية، وتبين أن انهيار حدث في جزء من العقار وليس كله.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية أنه تم إخلاء العقار من السكان وجاري أعداد مشروع قرار إزالة مضيفا أنه لا يوجد أي خسائر في الأرواح

القاهرة : مشهد من شارع محمد على .. ويظهر فى الصورة جامع الرفاعى وجامع السلطان حسن ... صورة من بدايات القرن الماضى | Egypt travel, Egypt history, Old egypt

من ناحية اخرى قامت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية يصاحبها دكتور أحمد القزاز رئيس حي الخليفة بتفقد أعمال تطوير شارع محمد علي.

واستمعت عبد المنعم إلى شرح مفصل لخطة العمل والبرنامج الزمني لأعمال الرصف والإنارة والتطوير.

من جانبه أكد رئيس حي الخليفة على إعطاء الأولوية لأعمال تطوير شارع محمد علي الذي يقع بجوار مسجد السلطان حسن ومسجد الرفاعي، مشيرا إلى أن هذه المنطقة أثرية ذات طراز فريد من نوعه وخاصة بعد انتهاء أعمال مشروع الصرف الصحي الذي كان يتم بالمنطقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!