عاجلمحافظات

محافظ القاهرة: توافر السلع الغذائية والخبز واسطوانات البوتاجاز بأحياء العاصمة

رئيس حي باب الشعرية: توفير كافة السلع الغذائية والقضاء على السوق السوداء .. تطهير مواقف الأتوبيس وسيرفيس ودورات المياه العامة بالبساتين والرويعي والبيدق بالموسكي و السيدة زينب و مبنى حي شبرا و المنشآت الصحية ومواقف السيرفيس بحي الخليفة و واشادة بأداء عمال النظافة في حي المعادي و إخلاء ميدان السيدة عائشة من الباعة الجائلين

محافظ القاهرة: توافر السلع الغذائية والخبز واسطوانات البوتاجاز بأحياء العاصمة

محافظ القاهرة: توافر السلع الغذائية والخبز واسطوانات البوتاجاز بأحياء العاصمة
محافظ القاهرة: توافر السلع الغذائية والخبز واسطوانات البوتاجاز بأحياء العاصمة

كتب : حسام مهدى

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ على توافر الخبز والسلع الغذائية واسطوانات البوتاجاز بكافة أحياء العاصمة مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا بين مديريتي التموين والصحة وشرطة المرافق والأحياء ومباحث التموين للقيام بحملات مستمرة لاحكام الرقابة على الأسواق والتصدى بحزم لمحاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار أو أي مظاهر لاستغلال المواطنين خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا.

وشدد عبد العال، على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار شن الحملات لمنع الغش التجاري ومحاربة السوق السوداء والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين الذين يحاولون استغلال الأزمة فى التربح بغير وجه حق حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين. 

من جانبها تمكنت مديرية تموين القاهرة من ضبط 19 ألف كجم أرز مجهول المصدر خلال حملة قامت بها اليوم وأسفرت عن تحرير 12 محضر مخالفة لمحلات للبيع بأزيد من السعر المحدد وعدم وجود شهادة صحية أو وجود بيانات سهلة المحو على العبوات، كما تم تحرير 42 محضر مخالفة لعدة مخابز لبيع خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات.

تطهير المنشآت الصحية  ومواقف سيرفيس بحي الخليفة لمواجهة كورونا

بينما قامت رئاسة حي الخليفة، بالتعاون مع منطقة الخليفة الطبية بمتابعة أعمال تطهير وتعقيم وحدة الإمام الشافعي العلاجية، ومستشفى نسيم وشارع صلاح الدين.

كما قامت أجهزة الحي  بتطهير وتعقيم  موقف سيرفيس القلعة، وحول متحف مصطفي كامل، كما تم تطهير معهد عثمان ماهر الأزهري بالحلمية.

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات تطهير وتعقيم المنشآت العامة والشوارع، كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومنع انتشاره.

وقامت أجهزة محافظة القاهرة بحملات تعقيم موسعة بالشوارع والمؤسسات الحكومية، وأماكن التجمعات والأسواق.

 نائبة محافظ القاهرة تشيد بمستوى نظافة حي المعادي 

من جانبها تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية حي المعادي لمتابعة حالة النظافة والإشغالات التعقيم بالشوارع في الحي، مؤكدة أن الحي يتمتع بارتقاء في مستوى النظافة.

ووجهت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية التحية لمجموعة العمل المنوطة بأعمال النظافة لأدائهم المشرف الذي أشاد به سكان منطقة المعادي.

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات تطهير وتعقيم المنشآت العامة والشوارع  كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره، وقامت أجهزة محافظة القاهرة بحملات تعقيم موسعة بالشوارع والمؤسسات الحكومية وأماكن التجمعات والأسواق. 

رئيس حي باب الشعرية

فى حين أكد اللواء ماهر هاشم رئيس حي باب الشعرية، أن الفترة القادمة سيتم الرقابة على كافة الأسواق، للتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعارها الحقيقة، ومنع السوق السوداء.

وأضاف ماهر أنه سيتم طرح حلول بديلة لتوفير السلع الغذائية، مثل التعاون مع منافذ القوات المسلحة، ووزارة الداخلية، ووزارة الزراعة؛ وكذلك من أسواق الجملة مباشرة.

وشدد رئيس حي باب الشعرية، على  أن أي  تاجر سيخالف سيتخذ اشد الإجراءات القانونية؛ مناشدا المواطنين بالبعد عن الشائعات؛ والحرص في المعلومات المتداولة بينهم علي منصات التواصل الاجتماعي، وتحري الدقة في المعلومات من المصادر الحكومية 

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ الثاهرة، قد أكد على توافر الخبز والسلع الغذائية، واسطوانات البوتاجاز بكافة أحياء العاصمة، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا بين مديريتي التموين والصحة وشرطة المرافق والأحياء ومباحث التموين، للقيام بحملات مستمرة لإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى بحزم لمحاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار أو أي مظاهر لاستغلال المواطنين خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا 

بينما قام اللواء محمود ضياء رئيس حي البساتين بالتعاون مع المجتمع المدني بتنفيذ حملة لتعقيم مبنى ديوان عام الحي وأماكن القمامة بنطاق حي البساتين وموقف السرفيس وموقف أتوبيس النقل العام بصقر قريش ودورات المياة الخاصة بالموقف للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وطالب  ضياء  أهالي  بالتعاون مع الحي بأجهزة المختلفة بعدم إلقاء المخلفات والقمامة في الطرقات والالتزام بالقرارات الصادرة بحظر التجوال ارتباطا بمردود ذلك الإيجابي على المواطنين بالحي وتهيئة المناخ المناسب للسيطرة على فيروس كورونا وعودة الحياة الي طبيعتها.

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات تطهير وتعقيم المنشآت العامة والشوارع  كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

وقامت أجهزة محافظة القاهرة بحملات تعقيم موسعة بالشوارع والمؤسسات الحكومية وأماكن التجمعات والأسواق. 

 تعقيم شوارع الرويعي والبيدق ةبالموسكي لمواجهة كورونا

فى سياق متصل تابع العميد ماجد السيد أحمد رئيس حي الموسكي  أعمال تطهير  وتعقيم شوارع  الرويعي والبيدق وامام صيدناوي كإجراء احترازي ووقائي لمنع انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات تطهير وتعقيم المنشآت العامة والشوارع  كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره، وقامت أجهزة محافظة القاهرة بحملات تعقيم موسعة بالشوارع والمؤسسات الحكومية وأماكن التجمعات والأسواق. 

نائبة محافظ القاهرة

كما تفقدت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم أعمال تطهير وتعقيم ط شوارع قدرى وبورسعيد والسد ومحيط مستشفى ٥٧٣٥٧ بحي السيدة زينب.

وأثنت عبدالمنعم على مجهود الدكتور مهران عبد اللطيف رئيس حي السيدة زينب في الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.
 

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات تطهير وتعقيم المنشآت العامة والشوارع  كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

وقامت أجهزة محافظة القاهرة بحملات تعقيم موسعة بالشوارع والمؤسسات الحكومية وأماكن التجمعات والأسواق. 

تطهير وتعقيم مبنى حي شبرا لمواجهة فيروس كورونا

بينما  قام اللواء محمد عقل رئيس حي شبرا، بحملة  تطهير وتعقيم لمبنى الحي بجميع إدارات وأقسامه لمواجهة فيروس «كورونا».

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات تطهير وتعقيم المنشآت العامة والشوارع  كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد ومنع انتشاره.

وقامت أجهزة محافظة القاهرة بحملات تعقيم موسعة بالشوارع والمؤسسات الحكومية وأماكن التجمعات والأسواق.

فى حين نجحت أجهزة حي الخليفة في إخلاء ميدان السيدة عائشة من الباعة الجائلين وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقامت أجهزة الحي بمتابعة إغلاق كافة المحلات التجارية اليوم بميدان، تنفيذا لقرار رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي بغلق كافة المحلات التجارية والمولات في يومي الجمعة والسبت.

كان د.مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد أصدر قرارا بغلق المحلات التجارية والمولات تماما خلال يومي الجمعة والسبت وذلك لمنع التجمعات للحد م انتشار فيروس كورونا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!