عاجلمحافظات

محافظ القاهرة :إشتراك مجاني لكبار السن بأتوبيسات النقل العام في القاهرة … يتفقد أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عرب الحصن١

نائب محافظ القاهرة: إزالة 7عقارات بعزبة الصفيح وتسكين 34 أسرة ويتفقد مستشفى الزاوية العام ... القاهرة تحي مسار العائلة المقدسة بتطوير «كنيسة وشجرة العذراء»

محافظ القاهرة :إشتراك مجاني لكبار السن بأتوبيسات النقل العام في القاهرة … يتفقد أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عرب الحصن١

 

محافظ القاهرة :إشتراك مجاني لكبار السن بأتوبيسات النقل العام في القاهرة ... يتفقد أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عرب الحصن١

كتب: حسام مهدى

أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تعليماته لهيئة النقل العام بإصدار كارنيهات اشتراك سنوي لكبار السن فوق سن الـ70 عاما للركوب مجانا بأتوبيسات النقل العام بالقاهرة الكبرى، وذلك لتخفيف العبء عن كبار السن وعرفانا بالجميل لهذه الفئة التي خدمت الوطن في مختلف المجالات وتنفيذا لتوجيهات الدولة. 

وأشار اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام، إلى أن الإشتراك ساري لمدة عام كامل ويمكن استخراج الكارنية من مكاتب اشتراكات النقل العام بموقف العباسية ومكتب النقل العام بجامعة الأزهر بمدينة نصر ومكتب هيئة النقل العام بالعتبة ومكتب هيئة النقل العام بالمظلات ومكتب هيئة النقل العام بالجيزة 7 شارع مراد.

وأكد رئيس هيئة النقل العام، أن المكاتب تعمل من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرًا ولا يحتاج المواطن سوى تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي و2 صورة شخصية ومبلغ 5 جنيهات تكلفة إصدار الكارنيه . 

منطقة عرب الحصن ١

كما تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عرب الحصن ١ “عزبة الصفيح” بحي المطرية والتي تضم ٩٣ عقارا وعشة وحظيرة مواشي بإجمالي ٦٩ أسرة تم نقلهم إلي مساكن حضارية بمشروع المحروسة المؤثثة والمزودة بكافة الخدمات تمهيداً لإخلاء المنطقة البالغ مساحتها ١٠ أفدنة وإعادة تخطيطها فى إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات وتوفير حياة كريمة وسكن ملائم للمواطنين.

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة قبل نهاية العام الجاري تنفيذًا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية مع نقل سكانها لمساكن آدمية وتوفير حياة كريمة لهم.

إزالة 7عقارات بمنطقة عزبة الصفيح

فى سياق متصل تفقد دكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، اليوم الأحد، أعمال إزالة منطقة عزبة الصفيح بحي روض الفرج . 

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشماليةـ أنه تم إزالة 7عقارات، مضيفا أن تم نقل وتسكين 34 أسرة بمساكن مجهزة بمدينة المحروسة.

جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة القضاء نهائيا على العشوائيات بنهاية عام 2020.

من جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الرئيس السيسي يتابع يوميا ملفتسكين المناطق العشوائية، ونقل السكان للمشروعات الجديدة والمجهزة بالكامل، مشيرا إلى أن القاهرة تضغط بشكل كبير للانتهاء من تطوير العشوائيات.

وبدأت محافظة القاهرة إخلاء منطقة عزبة الصفيح، بحي روض الفرج، حيث تم تنفيذ إزاله منطقة عزبة الصفيح بحي روض الفرج بعد إخلاء السكان من العقارات والاستعداد لتطوير المنطقة.

وشهد ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة، تطورا كبيرا، وذلك بعد القضاء على أكثر من 80% من المناطق العشوائية والتى عانت منذ عشرات السنين، حيث تم نقل السكان لمناطق بديلة بمدينة الأسمرات ومشروعات أخرى وفرت آلاف الوحدات السكنية المفروشة لسكان المناطق العشوائية. 

مستشفى الزاوية العام

أجرى الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقه الشمالية، زيارة إلى مستشفى الزاوية العام، وذلك لمتابعة سير انتظام العمل. 

وشدد نائب محافظ القاهرة، على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وحضور الأطقم الطبية بكامل أفرادها واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

من جانب آخر، أكد خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن المرحلة الثانية لفيروس كورونا، قد بدأت على مستوى العالم، مما يستلزم المزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية والتشديد عليها، مشيرًَا إلى أن الوضع مطمئن بمدارس القاهرة.

وطالب محافظ القاهرة، المواطنين، بالتزام ارتداء الكمامات الطبية، داخل وسائل النقل العام والجماعي والميكروباص والأجرة، حرصا على سلامتهم، وعدم التعرض لدفع غرامات المالية.

وأصدر المحافظ تعليماته للأجهزة المعنية، لمتابعة التزام المواطنين بارتداء الكمامات بوسائل النقل المختلفة، حرصا على الصحة العامة.

صورة أرشيفية 

من ناحية اخرى أكدت وزارة التنمية المحلية حرصها على إزالة  أي عقبات قد تقف أمام مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة، والانتهاء من أعمال البنية التحتية واستكمال الشكل الحضاري له، مضيفة أنه جاري العمل على  المرسى الجديد للكنيسة السيدة العذراء بالمعادي، والذي من المقرر انتهائه قريبا. 

وتستضيف محافظة القاهرة أبرز مزارات مسار العائلة المقدسة  منهم شجرة مريم بالمطرية، وكنيسة السيدة العذراء بالمعادي.

ونعرض  في السطور التالية خطوات تطوير مسار العائلة المقدسة بالقاهرة.

أولا بالمنطقة الشرقية «حي المطرية»

1- انتهت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة  من دهان العقارات المحيطة بشجرة مريم بحي المطرية .
2-  تم رصف أكثر من 100 شارع فرعى ورئيسي بالانترلوك والرصف العادي.
3- تم تطوير شارع المطراوي ومحيط منطقة شجرة مريم لاستغلاله سياحيا.
4- بدأت أعمال ترميم الشجرة المعروفة باسم “شجرة مريم”  بالمطرية في القاهرة، ووفقًا للعقيدة المسيحية
القبطية في مصر.

ثانيا المنطقة الجنوبية

5 –  يتم حاليا تطوير منطقة جامع عمرو بن العاص والكنيسة المعلقة ودير القديسة بربارة وكنيسة أبي  سرجه 
6- سيتم إنشاء دورات مياه بطول المسار بالمنطقة الجنوبية، وزراعة النخيل، والبرجولات.
7-  يتم حاليا دخول المرافق «الصرف الصحي أو كهرباء أو مياه».
8- يتم حاليا تطوير شارع مجمع الأديان خلف جامع عمرو بن العاص لكوبري العاشر إلى كورنيش النيل متجهة إلى المعادي حتى كنيسة المعادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!