عاجلمحافظات

محافظ الغربية يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بزفتي ويتابع مشروعات السنطة وطنطا

شرايين التنمية بسوهاج.. إنشاء محاور وكبارى وطرق قومية بـ5.1 مليار جنيه أبرزها محور "ساقلته – المراغة".. ورصف ورفع كفاءة الطرق الداخلية بأطوال 1144 كيلومترا.. والمحافظ: مشروعات الطرق نواة لدولة عصرية حديثة ..."حياة كريمة" تغير شكل الحياة فى قرى الفرافرة بالوادى الجديد.. بدء التشغيل التجريبى للقطاعات الخدمية والمجمعات المميكنة تمهيدًا للافتتاح الرسمى.. وتدشين مقار مبادرة "كتابك" لتحفيز ا

محافظ الغربية يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بزفتي ويتابع مشروعات السنطة وطنطا

محافظ الغربية يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بزفتي ويتابع مشروعات السنطة وطنطا
محافظ الغربية يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بزفتي ويتابع مشروعات السنطة وطنطا

كتب : وراء الاحداث

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة ستنتهي قريبا من إنهاء أعمال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري والتي يتم تنفيذها في مركز زفتى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 634 مشروع من إجمالي 876 مشروع بنسبة تنفيذ تخطت الـ 91%، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها صباح اليوم لتفقد مشروعات المبادرة بمركز زفتى، إلى جانب تفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في مركزي السنطة وطنطا، وذلك بحضور المهندس محمد سالم من لجنة متابعة المشروعات بمجلس الوزراء، الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى، الأستاذة منى صالح رئيس مركز ومدينة السنطة، الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا والمهندس على سالم.

بدأت الجولة بتفقد مشروعات حياة كريمة بقرية سندبسط، حيث تفقد استمرار العمل في مشروعات وحدة طب الأسرة، مركز التأهيل الاجتماعي، مجمع الخدمات الحكومية، المجمع الزراعي البيطري، وحدة الحديد والمنجنيز، سوق نموذجي، كما تفقد في قرية نهطاي أعمال إنشاء حديقة نهطاي العامة إلى جانب تفقد كورنيش نهطاي واختتمت الجولة في زفتى بتفقد مشروعات المبادرة بقرية دهتوره، حيث تفقد وحدة طب أسرة، وحدة الشؤون الاجتماعية، ومركز شباب.

وأشار رحمي إلى المتابعة المستمرة لمواقع مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مركز زفتى، من خلال الجولات الميدانية والتقارير الدورية من أجل نهو كافة المشروعات، مشيرًا إلى البدء في تنفيذ أنشطة وفعاليات المرحلة الثانية بقرى مراكز المحلة، كفر الزيات، بسيون وقطور.

شرايين التنمية بسوهاج.. إنشاء محاور وكبارى وطرق قومية بـ5.1 مليار جنيه أبرزها محور "ساقلته – المراغة".. ورصف ورفع كفاءة الطرق الداخلية بأطوال 1144 كيلومترا.. والمحافظ: مشروعات الطرق نواة لدولة عصرية حديثة.. صور

فى محافظة سوهاج شهدت الطرق والمحاور والكبارى شرايين التنمية في مصر وما حدث ويحدث بمحافظة سوهاج لهو دليل واضح على إهتمام الدولة المصرية بتطوير البنية التحتية وخلق أفاق جديدة للتنمية ومحافظة سوهاج واحدة من المحافظات المصرية التي حظيت بإهتمام كبير من قبل القيادة السياسية في هذا الأمر وخلال التسع سنوات من حكم الرئيس السيسى تم إنجاز مشروعات للطرق ومحاور وكبارى بتكلفه 5 مليار و 105 مليون جنيه لخدمة الاقتصاد وحركة النقل بين المحافظات.

في البداية قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أن إجمالي تكلفة مشروعات الطرق والكباري بسوهاج خلال 9 سنوات بلغت 5 مليار و 105 مليون جنيه، منذ تولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية، وذلك في إطار خطة الدولة لإنشاء شبكة طرق قومية تكون بمثابة النواة لدولة عصرية حديثة، ومفتاح لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات وأن المشروعات التي أشرفت على إنشائها الهيئة العامة للطرق والكباري بلغت 20 مشروعا بتكلفة 3 مليار و 530 مليون جنيها، منها ” إنشاء عدد من المحاور والكباري، و ازدواج الطرق التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق الداخلية.

مشروعات طرق وكباري بسوهاج (8)

ومن أهم المشروعات بالمحافظة مشروع محور جرجا دار السلام أعلى النيل، بتكلفة 400 مليون جنيه والمحور يربط شرق وغرب النيل وأهميته لأهالى الصعيد فى تنشيط حركة السياحة وتسهيل حركة النقل وخدمة المجتمعات العمرانية الجديدة والمحور الجديد يبلغ طوله 10 كم والمشروع يتكون من 4 كبارى تشمل كوبري النيل بطول 1093 مترا وكوبري السكة الحديد بطول 953 مترا وكوبرى الطريق الزراعى بطول 875 مترا وكوبرى البلينا بطول 460 مترا ويضم 5 أنفاق هى نفق الديكوفيل ونفق نجع رشوان 1 ونفق نجع رشوان 2 ونفق نجع النصارى ونفق نجع حسونة ويتكون من حارتين بكل اتجاه ويبلغ عرضه 21 مترا ويساهم المحور فى ربط شبكة الطرق شرق وغرب النيل ويربط طريقى القاهرة / أسوان الصحراوى والصعيد / البحر الأحمر شرقاً مع طريقى الصعيد الزراعى والصحراوى غرب النيل ويساهم فى إلغاء التقاطعات بين حركة القطارات والمركبات والمشاه على مزلقانات السكة الحديد بجرجا يساعد على خلق مجتمعات عمرانية ومحاور تنموية جديدة ويساعد فى تنشيط الحركة السياحية والتجارية والصناعية على جانبى النيل ويقلل الحوادث المتكررة الناتجة عن نقل المركبات والأفراد بالعبارات العاملة بالنيل.

وهناك أيضا محور طما أعلى النيل بتكلفة 655 مليون جنيه  يهدف إلى ربط الطريق الزراعي الغربي سوهاج / أسيوط بالطريق الصحراوي الغربي بدءا من كوبري السكة الحديد، وانتهاء بنفق المأذون بطول 40 كم والمشروع يعد إمتدادا لمحور النيل الذي يربط الطريق الزراعي الشرقي سوهاج / أسيوط بالطريق الزراعي الغربي سوهاج / أسيوط، ويعمل علي الحد من الحوادث المرورية وتسهيل حركة النقل واستيعاب الكثافة المرورية المتزايدة علي الطريق بين محافظات الصعيد وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة المشروع يقضى تماما على مشكلة العبارات النهرية ويربط الطريق الصحراوى الشرقى بالطريق الصحراوى الغربى مرورا بالطريق الزراعى الغربى، كما يحد أيضا حوادث الطرق ويخدم الطريق أكثر من 10 ملايين نسمة ويخلق مجتمعات عمرانية وصناعية جديدة بالظهيرين الصحاروى الشرقى والصحراوى الغربى وبسهل حركة التبادل التجارى بين المحافظات المختلفة، حيث إن المشروع يربط بين محافظتى سوهاج وأسيوط والبداية في مركز البدارى شرقا محافظة أسيوط مرورا بمدينة طما بسوهاج وصولا إلى مركز الغنايم غربا بأسيوط.

مشروعات طرق وكباري بسوهاج (7)

وسهل المشروع على أهالى مركز الغانيم والبدارى بمحافظة أسيوط سرعة الوصول إلى محطات السكة الحديد الموجودة بمدينة طما، وتخفيف الأعباء على محطات أسيوط والتي كانت تبعد عنهم بمسافات كبيرة وتكلفهم المزيد من النفقات وجهد السفر

وتتوالى الإنجازات بقطاع الطرق فهناك مشروع إنشاء كوبري جرجا أعلى السكة الحديد، بتكلفة 81 مليون جنيه، ومشروع إنشاء كوبري البلينا أعلى السكة الحديد، بتكلفة 185 مليون جنيه، ومشروع إنشاء كوبري طهطا أعلى السكة الحديد، بتكلفة 70 مليون جنيه ومشروع إزدواج الطريق الصحراوي الغربي بداية من أسيوط وحتى مدينة الكوامل بطول 70 كيلو متر، وبتكلفة 143.2 مليون جنيه ومشروع استكمال ازدواج الطريق الصحراوي الشرقي  بدءا من صينية قنا وحتى صينية سوهاج، بطول 80 كيلومتر، وبتكلفة 327 مليون جنيه ومشروع رفع كفاءة الطريق الزراعي الغربي من محافظة سوهاج حتى الكيلو 15 تجاه أبو شوشة، بتكلفة 28.9 مليون  جنيه ومشروع رفع كفاءة الطريق الزراعي الغربي من الكيلو 30 و حتى الكيلو 50، اتجاه أبو شوشة/ البلينا، بتكلفة 42.2 مليون جنيه .

وإستكمالا لدور الدولة في تطوير منظومة الطرق هناك  مشروع إزدواج الطريق الصحراوي الغربي من الكيلو 95 وحتى الكيلو 130 بتكلفة 95.3 مليون جنيه، مشروع إزدواج الطريق الصحرواي الغربي من الكيلو 130، وحتى الكيلو 140 “مطار سوهاج الدولي”، بطول 10 كيلو متر، وتكلفة 26.1 مليون جنيه ومشروع استكمال ازدواج الطريق الصحراوي الشرقي من كوبري فهمي حتى الكيلو 55 بطول 55 كيلو متر، وبتكلفة 352.8 مليون جنيه ومشروع استكمال ازدواج الطريق الصحراوي الشرقي من الكيلو 55  حتى الكيلو 35 مرورا بصينية سوهاج بتكلفة 129.8 مليون جنيه ومشروع استكمال ازدواج الطريق الصحراوي الشرقي من الكيلو 90 حتى الكيلو 100 أسيوط، بتكلفة 53.1 مليون جنيه.

مشروعات طرق وكباري بسوهاج (2)

ومن المشروعات المنتهية بقطا الطرق والكبارى إلى المشروعات الجارى إنشاؤها إنشاء مشروع كوبري أعلى مزلقان الروافع، قبلي بتكلفة 148 مليون جنيه، وإنشاء كوبري علوي للسيارات بالمراغة بتكلفة 198 مليون جنيه، وإنشاء مشروع طريق البلينا الصحراوي الغربي بطول 26 كيلو متر، وبتكلفة 270 مليون جنيه ، وإنشاء وصلة طهطا؛ لربط المنطقة الصناعية بغرب طهطا بالطريق الصحراوي الغربي، بطول 20 كليومتر، وبتكلفة 230 مليون جنيه وإنشاء رفع كفاءة طريق ترعة نجع حمادي، بطول 5 كيلو متر بدءا من الثلاث كباري، وبتكلفة 20 مليون جنيه حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة العاجلة بالطرق بتكلفة 75 مليون جنيه .

 وفى ختام تصريحاته لليوم السابع أكد محافظ سوهاج إلى أن مديرية الطرق والنقل بالمحافظة قد انتهت خلال 9 سنوات الماضية من انجاز 409 مشروع رصف ورفع كفاءة الطرق الداخلية بمختلف مدن وقرى المحافظة، بأطوال بلغت 1144 كيلو متر، وبتكلفة مليار و 200 مليون جنيه .

 وأضاف ” الفقي ” أن المحافظة شهدت أيضا الانتهاء من عدد من المشروعات التي أشرفت عليها جهات أخرى، منها ” مشروع إنشاء كوبري الثقافة بتكلفة 304 مليون جنيه، بإشراف من جهاز الخدمة الوطنية، ومشروع رفع كفاءة مدخل سوهاج الشرقي والذي يشمل تطوير ورصف طريق الطواحين، وطريق سوهاج أخميم، وطريق أخميم الحواويش، بتكلفة 71 مليون جنيه، بإشراف من جهاز تعمير جنوب الصعيد وأن تلك المشروعات تعد نقلة نوعية للمحافظة ساهمت بشكل كبير في استيعاب الكثافات المرورية والحد من الحوادث، وتسهيل حركة النقل والنقل الثقيل بين محافظة سوهاج، والمحافظات المجاورة، وتشجيع إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، بالإضافة إلى تعزيز حركة السياحة بين المحافظة والمحافظات السياحية المجاورة .

مشروعات طرق وكباري بسوهاج (1)مشروعات طرق وكباري بسوهاج (1)
مشروعات طرق وكباري بسوهاج (3)مشروعات طرق وكباري بسوهاج (3)

مشروعات طرق وكباري بسوهاج (4)مشروعات طرق وكباري بسوهاج (4)

"حياة كريمة" تغير شكل الحياة فى قرى الفرافرة بالوادى الجديد.. بدء التشغيل التجريبى للقطاعات الخدمية والمجمعات المميكنة تمهيدًا للافتتاح الرسمى.. وتدشين مقار مبادرة "كتابك" لتحفيز الشباب على القراءة.. صور

بينما وافق المجلس التنفيذي بمحافظة الوادي الجديد على البدء في التشغيل التجريبي للمجمعات الحكومية بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” و تسكين العاملين التابعين للجهات المختلفة، استعدادًا للافتتاح الرسمي، وبعد الانتهاء من تنفيذ كافة مشروعات المبادرة أعلنت مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة عن موافقة اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الإقليم على اعتماد الإعلان عن أكثر من 600 وظيفة فى أغلب القطاعات المحلية بنظام الانتداب أو الإعارة من الوظائف الحكومية إلى وظائف بمشروعات مبادرة حياة كريمة فى قرى مركز الفرافرة وذلك بامتيازات إضافية تضمنت مكافآت تشجيعية وبدلات لأيام العطلات الرسمية بنظام الأجر مقابل العمل وفقاً للاحتياج و أجور إضافية وفى حال طلب الموظف نقله إلى موقعه الجديد فلا تمانع السلطة المختصة فى ذلك.

وشملت آليات التشغيل 6 وحدات قروية، وذلك لمتابعة حيث جرى شغيل عدد من مجمعات الخدمات والمجمعات الزراعية بعد انتهاء أعمال الإنشاءات والتأثيث، وجارى توفير الأجهزة اللازمة لتشغيل باقي المجمعات، وكذلك تشغيل وحدات طب الأسرة ومراكز الشباب، ومتابعة إجراءات انتداب العاملين بالجهات الحكومية بالقرى من داخل أو خارج المحافظة، وتوفير المقرات الخاصة بمبادرة “كتابك” بكل قرية في إطار محور التنمية التي يستهدفها المشروع لأهالي القرى، على مدار ثلاثة أعوام لم يتوقف فيها العمل لحظة واحدة من أجل تحقيق أحلام أهالى القرى النائية فى مركز الفرافرة التابع لمحافظة الوادي الجديد من أجل إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” والتي يتم تنفيذها في 28 قرية و6 وحدات محلية بمركز الفرافرة ، عبر تنفيذ حوالى 307 مشروعاً في مختلف القطاعات الخدمية مياه الشرب والصرف الصحى والطرق والاتصالات والمجمعات الخدمية الحكومية والزراعية والشباب والرياضة والصحة والتربية والتعليم ومشروعات الإدارة المحلية من نقاط إطفاء وأسواق ومواقف سيارات وغيرها.

 و أعلنت مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة عن شروط التقدم للوظائف تتمثل فى ألا يزيد سن المتقدم عن 45 سنة وألا يقل تقرير الكفاية عن درجة امتياز وإجراء تحليل مخدرات ويتقدم الموظف بطلب لشغل الوظيفة مرفقاً به بيان حالة وظيفية وموافقة جهة العمل الأصلية وصورة رقم قومى، كما تضمنت امتيازات الانتداب أو الإعارة تشمل أيضاً منح حافز الجذب الخاص بمنطقة الفرافرة واستثناء الموظف من شروط توزيع الأراضي وتقسيمات الشباب فى تلك المناطق لتسهيل انتفاعه بقطعة أرض على أن يتم سحبها منه حال إنتهاء إعارته أو ندبه.

وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من مشروعات المبادرة وافتتاح المشروعات فى العيد القومى للمحافظة فى أكتوبر المقبل والإحتفال بتوفير حياة كريمة لأهالى القرى المدرجة بالمبادرة بمركز الفرافرة مؤكدا على أن المحافظة تلقى دعما غير مسبوق من القيادة السياسية من أجل استكمال منظومة التنمية على أرض المحافظة حيث تم الانتهاء من كافة مشروعات المبادرة بنسبة 99% وتم أيضاً تركيب معدات مجمع الألبان المُنفذ ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية” حياة كريمة” بقرية الكفاح، والذي يُعد أول وأكبر مركز من نوعه بالمحافظة؛ لتعظيم الاستفادة من الألبان وتحقيق قيمة اقتصادية مضافة لمربِّي الثروة الحيوانية من أهالي المركز، بطاقة إنتاجية تبلغ 10 طن/ اليوم، ويهدف إلى تجميع الألبان من المربين بنطاق المركز، وتوفير عائد اقتصادي لهم، في إطار خطة دعم وتمكين الأسر الأكثر احتياجًا بقرى المبادرة.

وأكد المحافظ أيضا على الانتهاء من تنفيذ مشروعات  خدمية فى قطاع الكهرباء ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمحافظة بتكلفة 232 مليون جنيه تضمنت توصيل التيار الكهربي لـ14 محطة تنقية مياه شرب  93 مليون جنيه وتنفيذ مشروعات توصيل الكهرباء في 27 موقعا بتكلفة حوالى 140 مليون جنيه ضمن المبادرة، كما تضمنت المشروعات تركيب أبراج هوائية بطول 30 كم جهد متوسط، و أبراج لمسافة 100 كم جهد منخفض، و 20 كم كابلات أرضية، وذلك 5 وحدات صحية و مركز إسعاف و4 مباني تضامن اجتماعي و6 مباني زراعية و12 محطة رفع و5 معالجة للصرف الصحى، و8 مراكز شباب جديدة وذلك في نطاق مركز الفرافرة، والذي يتم تنفيذ المبادرة الرئاسية بنطاقه.

وأضاف الزملوط أن خريطة المناطق التى يجرى تنفيذ مشروعات المبادرة فيها، هى قرى أبو منقار و5 توابع لها (أبو منقار الأم – طلعت ضرغام – بئر 4 – بئر 5 – بئر 6 – بئر 7)، وقرى أبو هريرة و4 توابع لها (أبو هريرة الأم – عمر بن الخطاب – خالد بن الوليد – زراعة 14 – زراعة 16)، قرى الخير والنماء و4 توابع لها (الخير والنماء الأم – الشيخ مرزوق – عطية الشيخ مرزوق – زراعة 10 – الأمل)، قرى الكفاح بإجمالى 7 توابع هى: (الكفاح الأم – أبو الهول – أبو بكر الصديق – عثمان بن عفان – الرواد – عين التنين- العزبة)، قرة صبيح وتوابعها وهى (صبيح الأم – على بن أبى طالب)، قرى النهضة وتوابعها وهى (عبد المجيد الجغيل – عائشة عبد الرحمن)، وفى منطقتين بمدينة الفرافرة، هما (عبد المنعم رياض – أحمد بدوي).

جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (1)جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (1)

جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (2)جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (2)

جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (3)جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (3)

جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (4)جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (4)

جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (5)جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (5)

جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (6)جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (6)

جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (7)جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (7)

جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (8)جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (8)

جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (9)جانب من الأوضاع في قرى الفرافرة (9)

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!