عاجلمحافظات

محافظ الغربية: التصدي بحسم والإزالة الكلية ل52 حالة تعدي على الأرضي الزراعية

إزالة 23 حالة مبان مخالفة على الأراضي الزراعية بقرى الرياض وفوة ... إزالة 15 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقلين بكفر الشيخ

محافظ الغربية: التصدي بحسم والإزالة الكلية ل52 حالة تعدي على الأرضي الزراعية 

محافظ الغربية: التصدي بحسم والإزالة الكلية ل52 حالة تعدي على الأرضي الزراعية 
محافظ الغربية: التصدي بحسم والإزالة الكلية ل52 حالة تعدي على الأرضي الزراعية

كتب : وراء الاحداث

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حسم مع أي مخالفات علي الأراضي الزراعية ومحاسبة المتعدي والمقاول والمهندس وكل من يثبت تورطه من الموظفين في أي جهة بالدولة.

وأكد على التصدي بكل قوة ومحاسبة المقصرين بكل شدة باعتبار أن الارض الزراعية هي مستقبل الأجيال القادمة من خلال توفير الغذاء لهم مضيفا أن جهود الدولة تستهدف الحفاظ علي الرقعة الزراعية جاء ذلك خلال متابعته لتنفيذ الحملات المكبرة التي تقوم بها المحافظة على مدار اليوم لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظة.

وتابع محافظ الغربية خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام إزالة التعديات عن طريق اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، للوقوف على ما يتم خلال عملية الإزالة.

ونجحت الوحدات المحلية بمحافظة الغربية بالتصدي بكل قوة وحسم وإزالة 52 حالة تعدي على مساحة 10أسهم و8 قيراط و8فدان  وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

الجدير بالذكران محافظ الغربية قد أصدر توجيهات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتوجيه إدارة الرصد ورؤساء الوحدات القروية ومديري الإدارات الزراعية بالتواجد على مدار الساعة لرصد أي مخالفات وإبلاغ غرفة الأزمات والزراعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد مشيرا إلى متابعته المستمرة والميدانية لمستجدات التعديات والمخالفات، من خلال تقارير يومية من كافة الجهات المعنية لكي يتسنى إزالة كافة التعديات، على أن تتم محاسبة كل من يثبت تخاذله أو يثبت تقصيره في أداء عمله الوظيفي لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفقا للقوانين المنظمة لذلك.

 

إزالة حالة مبان مخالفة على الأراضي الزراعية بقرى الرياض وفوة |صور

من جانبه أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، أنه تم شن أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، بمركز الرياض بالتعاون مع مديرية أمن كفرالشيخ ومركز شرطة الرياض، والتى أسفرت عن تنفيذ إزالة 14 حالة تعد على الأراضي الزراعية في مساحة 2680 مترا بقرى” الحصفة، الوزارية، أبوريا، أم سن، 3 الفيروز ” برئاسة ” أحمد عيسى” رئيس مركز ومدينة الرياض.

.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه تابع علي مدار اليوم جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوة، في حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، على مساحة 1750 مترا من الأراضي الزراعية إجمالي 9 حالات مخالفة، برئاسة” وائل فرج” رئيس مركز ومدينة فوة، وتم تسليم الأراضي إلى الجمعيات الزراعية بعد رفع مخلفات البناء المخالف منها.

وأشار “نور الدين”، إلى أنه تم علي مدار اليوم شن 14 حملة لإزالة التعديات المخالفة علي الأراضي الزراعية بمراكز ومدن المحافظة المختلفة في وقت واحد، لإزالة مئات الحالات المخالفة في المهد قبل أكتمال أعمال البناء، ومنع توصيل أي مرافق من مياه وكهرباء وتليفون وغاز، للمباني المخالفة بصفة نهائية. 

إزالة حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقلين |صور

وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، أنه تمت متابعة جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، في حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء؛ حيث تمت إزالة عدد 7حالات تعدٍ على الأرض الزراعية بمساحة  15 قيراطا بقرى مركز قلين، بالتعاون مع قوات الشرطة، برئاسة اللواء خالد كشك، رئيس مركز ومدينة قلين.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه تم على مدار اليوم، متابعة جهود الوحدة المحلية لمدينة مسير، التعاون مع قوات الشرطة،  في حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء على مساحة ١٣ قيراطا من الأراضي الزراعية بإجمالي 8 حالات تعد وتمت الإزالة برئاسة” على سلامة” رئيس مدينة مسير.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنه يتم التعامل الفوري مع مخالفات البناء والتعديات على الأرض الزراعية على مدار 24 ساعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية لحماية الرقعة الزراعية، وحظر توصيل أي مرافق للمباني المخالفة، مشددًا على أنه لا تهاون في التعديات علي الأرض الزراعية لحماية الأمن القومي الغذائي وحماية الرقعة الزراعية وردع المخالفين.

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أنه تم تعديل عقوب التعدي على الأراضي الزراعية بالمباني المخلف لتكون عقوبة مخلة بالشرف، وتتم مصادرة موعد البناء لصالح الوحدات المحلية وحرمان المعتدين من الحصول علي أي دعم في الأسمدة الزراعية أو المواد التموينية، وذلك للحد من ارتفاع نسبة التعديات على الأراضي الزراعية.

..

 

..

 

.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!