محافظات

محافظ الدقهلية يقيل مدير مكتبه بعد مكالمة من الأمن: «بيفتش مكتبك»

محافظ الدقهلية يوزع أول دفعة من عقود تقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة بمركزي شربين ودكرنس

محافظ الدقهلية يقيل مدير مكتبه بعد مكالمة من الأمن: «بيفتش مكتبك»

محافظ الدقهلية يقيل مدير مكتبه بعد مكالمة من الأمن: «بيفتش مكتبك»
محافظ الدقهلية يقيل مدير مكتبه بعد مكالمة من الأمن: «بيفتش مكتبك»

كتب : وراء الاحداث

أقال الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، مساء الخميس، مدير مكتبه، عقب مكالمة من الأمن تفيد بدخوله لتفتيش مكتبه بعد مغادرة المحافظ.

كان المحافظ قد تلقى مكالمة من أحد أفراد الأمن بالمحافظة تفيد بتفتيش مدير مكتبه، مجدى كمال، مكتب المحافظ عقب مغادرة المحافظ، ما دفع المحافظ للعودة فجأة للمحافظة، واكتشف وجود مدير مكتبه بمفرده بالمحافظة، ما دفع المحافظ للانفعال عليه وقرر إقالته من منصبه، ونقله للعمل بحي شرق المنصورة.

ورفض أمن المحافظة خروج مدير مكتب المحافظ بأى أوراق من المحافظة مؤكدين أن تعليمات المحافظ هي الخروج دون أي ملفات أو أوراق.

من جانبه، قال محافظ الدقهلية «إنه بالفعل تمت إقالة مدير المكتب، مساء الخميس، لأسباب تخص التقصير في أداء عمله وسيتم نقله للعمل في حى شرق لحين خروجه على المعاش بعد عدة شهور قليلة».

وعلق على واقعة تفتيش مكتبه قائلا: «أنا ماعنديش حاجة أخبيها علشان أقلق من تفتيش أحد لمكتبى، وكل أوراقى بأعطيها لمكتبى لتصويرها، لأنها أوراق تخص المحافظة، ولما رجعت المحافظة فجأة لم أجد مدير المكتب داخل مكتبى بل كان خارجه، وقررت إقالته من منصبه منذ فترة، لكن لم يكن حان الوقت المناسب، كما أنه دخل لجنة القيادات بالمحافظة أكثر من مرة ورسب فيها».

من ناحية اخرى وزع الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية، الخميس، أول دفعة من عقود تقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة بمركزي شربين ودكرنس في إطار تقنين أوضاع أراضي الدولة والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حضر التوزيع المهندس سعد الفرماوي السكرتير العام المساعد والنائبين إيهاب السلاب وفوزي شرباش أعضاء مجلس النواب عن مركز شربين، ورؤساء مدينة دكرنس وشربين وفريق العمل الميداني المعاون للمحافظ.

وشهد الإحتفال الذي اقيم بإستاد شربين الرياضي توزيع 100 عقد تمليك لواضعي اليد على أملاك الدولة بمركزي شربين ودكرنس.

وأكد الدكتور كمال جاد شاروبيم المحافظ، أن آخر موعد لقبول طلبات المعاينة لواضعي اليد للسير في إجراءات التقنين هو 31 أكتوبر الجاري.

وقال «النهاردة الناس اللي استلمت عقودها استقرت وهتعيش في بيوتها وأرضها في أمان وهتستلم عقد تمليك هيورث لأبنائهم وأحفادهم لكن الناس قدمت طلبات تقنين ولم يدفعوا رسم المعاينة أو لم يقدموا نهائي دول مش جادين والدولة من حقها تسترد أرضها، وبعد 31 أكتوبر هنبدأ هدم أي تعديات على أملاك الدولة مهما كانت، لذلك يجب أن يعي الناس أن الرئيس السيسى وعد فأوفى وعندما طالب بفتح باب تقنين أوضاع واضعي اليد على املاك الدولة كان جادا في ذلك، واليوم يشهد على هذا حيث سيتم تسليم عقود التمليك للمواطنين.

وأضاف«أي حد جاد في تقنين وضعه ييجى ويقدم رسم المعاينة ولو مش معه غير 5٪ أو ١٠٪/انا موافق وهأقنن له وهيستلم عقد التمليك عندما يدفع قيمة 25٪ من قيمة الأرض ولو مش قادر يدفع كاش الدولة هتقسط له من 3 إلى 5 سنوات ولو المبلغ يزيد عن 5 مليون جنيه الدولة هتقسط له لمد 7 سنوات والتقنين ده غرضه ان المواطن يضمن حقه عند الدولة بعقد تمليك».

وتابع«شاروبيم» أن محافظة الدقهلية بها 6956 حالة تقنين منها 3000 حالة قدمت رسم معاينة ولم يتم تقنين سوى 450 حالة وهذه نسبة بسيطة ولابد من توعية المواطنين بضرورة تقنين أوضاعهم قبل البدء في إزالة التعديات«.

وأشار إلى أن «الأموال التي يدفعها المواطن مقابل تقنين وضعهم على أملاك الدولة تدخل خزينة الدولة ويأتي لمحافظة الدقهلية 20٪ منها ننفق منها على بناء المدارس والمستشفيات ورصف الطرق فما يدفعه المواطن يعود إليه في صورة خدمات».

وطالب النائب إيهاب السلاب عضو مجلس النواب عن شربين بضرورة مد فترة تقنين الوضع قائلا«لازم نراعي ظروف أهالينا من الفلاحين وتمتد فترة التقنين حتى نهاية العام لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المواطنين للتقدم لتقنين أوضاعهم».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!