أخبار مصرعاجلمحافظات

1450 قرية.. قطار الغاز الطبيعى يصل قرى مبادرة “حياة كريمة”

توفير أراضى مشروعات المرحلة الثانية "حياة كريمة" بسمالوط وبني مزار المنيا

1450 قرية.. قطار الغاز الطبيعى يصل قرى مبادرة “حياة كريمة”

1450 قرية.. قطار الغاز الطبيعى يصل قرى مبادرة "حياة كريمة"
1450 قرية.. قطار الغاز الطبيعى يصل قرى مبادرة “حياة كريمة”

كتب: وراءالاحداث 

تتواصل مشروعات توصيل الغاز الطبيعى لقرى مبادرة “حياة كريمة” لتحقيق أهدافها فى توفير هذه الخدمة الحضارية لأهالى هذه القرى، وستستفيد 1450 قرية فى محافظات الجمهورية من مشروعات توصيل الغاز الطبيعى التى ينفذها قطاع البترول ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصرى.
المهندس طارق الملا وزير البترول قال إنه يجرى الانتهاء حاليا من توصيل الغاز إلى 120 قرية لخدمة 413 ألف وحدة سكنية ويجرى استكمال تنفيذ الشبكات الأرضية اللازمة للتوصيل إلى 530 قرية أخرى تمهيدا للبدء فى ضخ الغاز الطبيعى إلى المنازل فور استكمال الشبكات ليصل بذلك عدد قرى المبادرة المستفيدة بالغاز الطبيعى إلى 650 قرية.
ويستعد قطاع البترول لبدء تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعى إلى 783 قرية أخرى بمجرد الانتهاء من وصلات الصرف الصحى بهذه القرى بما يسمح بالبدء فى مد شبكات الغاز الطبيعى.
وأضاف الوزير أن القيادة السياسية أكدت أولوية توصيل الغاز الطبيعى للقرى لضمان استفادة أهالينا فى الريف المصرى من خدمة حضارية نظيفة وغير مكلفة بدلاً من أعباء أسطوانات البوتاجاز.
  
وخلال السنوات الثمانية الماضية تم  توصيل الغاز لـ7.3 مليون وحدة سكنية ليصل إجمالى الوحدات التى تم توصيل الغاز لها 13.5 مليون وحدة سكنية مما وفر الخدمة لأكثر من 60 مليون مواطن وساهم فى توفير 20 مليار جنيه سنوياً من دعم البوتاجاز.
توفير أراضى مشروعات المرحلة الثانية "حياة كريمة" بسمالوط وبني مزار المنيا

فى محافظة المنيا :أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن البدء في توفير الأراضي لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي يتم تنفيذها بنطاق 102 قرية بمركزي سمالوط وبني مزار، بالتوازي مع تنفيذ المشروعات الخاصة بالمبادرة بنطاق الـ 5 مراكز المدرجة في المرحلة الأولى بإجمالي 192 قرية و 757 تابع، ليصبح إجمالي المراكز المستهدفة 7 مراكز بنطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري، الذي يعقده محافظ المنيا، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، رؤساء المراكز المستهدفة، وكلاء الوزراء، مديري المديريات الخدمية، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ممثلي جهاز التعمير أعضاء البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة، مهندسي دار الهندسة.

حرص محافظ المنيا، على مشاركة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، في الاجتماع الدوري لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات “حياة كريمة” باعتبارهم هم حلقة الوصل بين الأجهزة التنفيذية والمواطنين، ولحثهم على تعظيم الاستفادة من تلك المبادرة التي ستغير حياة المواطنين لضمان حياة كريمة لكافة الفئات.

ناقش المحافظ، نسب ومعدلات التنفيذ لجميع القطاعات الخدمية والتي يجري العمل على تنفيذها تباعاً بالقرى المستهدفة، بالإضافة لاستعراض تقرير دار الهندسة للمتابعة الميدانية لتنفيذ المشروعات على أرض الواقع.

أكد محافظ المنيا، على ارتفاع معدلات إنجاز الأعمال التي يجري تنفيذها بالمبادرة، بالتوازي بجميع المراكز وتباعاً من خلال توصيل الخدمات والمرافق، حرصا على انجاز الاعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.

وتفقد محافظ المنيا، الثلاثاء الماضي، عددا من المشروعات الجاري تنفيذها، ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة بمركز ملوي، وذلك للوقوف على نسب التنفيذ ومعدل الإنجاز والقضاء على أي معوقات تواجه المبادرة الرئاسية لتسيير المشروعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!