محافظات

محافظ الجيزة يوجه برفع الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس

وبعض العارضين بمعرض مستلزمات المدارس بتخفيض أسعار الكشاكيل والشنط المدرسية عن الأسعار المعلنة

محافظ الجيزة يوجه برفع الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس

محافظ الجيزة يوجه برفع الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس
محافظ الجيزة رفع الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس

كتبت : منا احمد

ناقش المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة الإستعدادات التى تقوم بها مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة لإستقبال العام الدراسي الجديد .

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على تكليف أجهزة المتابعة والتفتيش للمرور الدورى على المدارس ورصد أى معوقات موجودة لسرعة حلها مشيراً أن أعمال الصيانة مستمرة وهناك متابعة دورية لها بمختلف الإدارات التعليمية للإنتهاء منها قبل بدء العام الدراسى الجديد .

 ووجه المحافظ خلال الإجتماع مديريتى  التموين والصحة بالتنسيق مع الأحياء والمراكز لشن حملات على المطاعم والمحلات المجاورة للمدارس والتأكد من سلامه الأطعمة والمنتجات المعروضة حفاظاً على صحة الطلاب المترددين على تلك المطاعم  مؤكداً على غلق أى منشأة تعرض منتجات غير صالحة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

ووجه المحافظ أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب بإقامة معارض لبيع مستلزمات المدارس من شنط وأدوات مكتبية بأسعار مخفضة بمراكز الشباب للتسهيل على المواطنين وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى  .

كما وجه المحافظ خلال الإجتماع بسرعة الإنتهاء من التجهيزات النهائية من الأثاثات وأعمال الصيانة بالمدارس لإستقبال العام الدراسي الجديد .

مشدداً على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن برفع الإشغالات والباعة الجائلين وإزالة أى مخلفات أو قمامة  من محيط المدارس ومراجعة الأسوار والمبانى الملاصقة للمدارس للتأكد من سلامتها الإنشائية إضافه إلى مراجعة أعمدة الإنارة وكابلات الكهرباء وأسوار الكبارى والإبلاغ الفورى لتلاشى حدوث أى معوقات .

يذكر أن محافظة الجيزة قد أفتتحت 6معارض لمستلزمات المدارس عودة المدارس بالمنيب حيث تفقد أروقه المعرض والمنتجات المعروضه من حيث الجودة والأسعار المعلنة وقد وجه الشركات العارضة بالالتزام بنسبة التخفيضات على المنتجات المعلن عنها طوال فترة المعرض كما وجه  بعض العارضين بتخفيض أسعار الكشاكيل والشنط المدرسية عن الأسعار المعلنة وذلك في إطار دورها المحافظة الهام في رفع الأعباء عن كاهل المواطنين  مع بداية العام الدراسي ومحاربة الغلاء .

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!