شئون عسكريةعاجل

طائرات تحمل أعلام القوات المسلحة تنطلق ببداية تخرج الدفعات الجديدة

رجال الموسيقى العسكرية يستعرضون مهاراتهم في العزف أمام الرئيس السيسي

طائرات تحمل أعلام القوات المسلحة تنطلق ببداية تخرج الدفعات الجديدة

طائرات تحمل أعلام القوات المسلحة تنطلق ببداية تخرج الدفعات الجديدة
طائرات تحمل أعلام القوات المسلحة تنطلق ببداية تخرج الدفعات الجديدة

كتبت : منا احمد

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي, اليوم /الثلاثاء/ مراسم الاحتفال بتخريج الدفعات الجديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية, بحضور عدد من كبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.

بدأ الاحتفال بتقدم 5 طائرات هليكوبتر لساحة سماء العرض تحمل علم مصر والقوات المسلحة والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة, وتزامن ذلك مع بدء العرض القتالي والتلاحم والدفاع عن النفس. وانطلق الطلبة المقاتلون بالدراجات الهوائية في ساحة العرض لاستعراض مهاراتهم في قيادتها, وهي رياضة تم إدخالها بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة للارتقاء باللياقة البدنية للطلاب.

وعقب ذلك, شق ساحة الاحتفال أكثر من 1000 مقاتل من طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة حاملين بعض الأجهزة الرياضية المبتكرة ليظهروا قدراتهم البدنية. 

ثم قام بعض الطلبة باستعراض رياضات الدفاع عن النفس, حيث نفذوا أساسيات رياضة الكاراتيه لإظهار مدى الانضباط في أداء طلبة الكليات العسكرية, كما قامت مجموعة أخرى بتنفيذ أساسيات رياضة الكونغ فو.

وتم تأهيل الطلبة المقاتلين من الكلية الحربية بفرقة معلمي الصاعقة وفرقة القفز الأساسية بالمظلات وظهر ذلك من خلال عرض القوات الخاصة. ونفذ مقاتلو الصاعقة على برجي ميدان الجبال, أعمال النزول من الارتفاعات المختلفة, وبالتزامن نفذ الطلبة المقاتلون مع أقرانهم من طلبة كلية الشرطة على الأجناب أعلى المباني, أعمال النزول السريع.

كما تم عرض مهارات عديدة لمقاتلي القوات العسكرية أمام المنصة, لاجتياز المواقع المشتعلة, بالإضافة إلى حركات الاشتباك الحر, والدفاع عن النفس بالوسائل المختلفة. ومشاركة من طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة لزملائهم الخريجين من القسم النهائي, جسد الطلبة أرقام دفعات الخريجين للكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة.

عقب ذلك, تقدم من يسار المنصة بالخطوة السريعة مقاتلو الكلية الحرية المؤهلون بفرقة القفز الأساسية للمظلات وفرقة معلمي الصاعقة, من الأجنحة المختلفة. وجسد الطلبة المقاتلون لوحة فنية من شعار القوات المسلحة, احتفالا بمرور 47 عاما على نصر أكتوبر المجيد. وتنفيذا لتوجيهات القيادة العامة للقوت المسلحة بأهمية التخصصات داخل الكلية الحربية وحرصا منها على تخريج ضابط مقاتل قادر علي قيادة وحدته الفرعية الصغرى بمهارة عالية للحفاظ على أمن ومقدرات الدولة المصرية ومجابهة التحديات على كافة الاتجاهات الإستراتيجية, ولإظهار مدي ما وصل إليه طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة من تدريب تكتيكي وفني راق, تم استعراض عرض معدلات الأداء.

فى سياق متصل استعرض رجال الموسيقى العسكرية مهاراتهم في العزف وقاموا ببعض التشكيلات امام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء خلال حضوره حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية .

وأنشدت الفرق الموسيقية بعد ذلك بعض الأناشيد الوطنية مع بعض التشكيلات الحركية.

يذكر أن رجال الموسيقى العسكرية حصلوا على كأس العالم للموسيقات العسكرية 6 سنوات على التوالي كما حصلوا على المركز الثاني للمهرجان الدولي للموسيقات العسكرية في موسكو عام 2019.

وفور انتهاء رجال الموسيقى العسكرية من عرضهم, تقدم عميد أركان حرب قائد طابور العرض محمد سمير وطلب الإذن من الرئيس عبد الفتاح السيسي لبدء العرض, ليعطيه الرئيس أمر البدء.

وشارك طلاب كلية الشرطة احتفال طلبة الكليات العسكرية والمعاهد الفنية بالتخرج عن طريق تنظيم طابور عرض أيضا أمام الرئيس السيسي.

وأدى الطلبة الخريجون والحاضرون التحية العسكرية للشهداء وأoطلقت البالونات الحاملة لصورهم; تقديرا لما قدموه من تضحية في سبيل حماية الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!