عاجلمحافظات

محافظ الجيزة : يتابع شفط مياه الامطار بالشوارع والمحاور المرورية والكباري

محافظ الجيزة ... الدفع بـ 400 معدة لشفط مياه الامطار وإلغاء الاجازات للفرق الميدانية

محافظ الجيزة : يتابع شفط مياه الامطار بالشوارع والمحاور المرورية والكباري

محافظ الجيزة : يتابع شفط مياه الامطار بالشوارع والمحاور المرورية والكباري
محافظ الجيزة : يتابع شفط مياه الامطار بالشوارع والمحاور المرورية والكباري

كتبت : منا احمد

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم عمليات شفط مياه الأمطار من الشوارع للتأكد من عدم إعاقة الأمطار لحركة المارة والسيارات إضافة إلي الوقوف علي حاله الشوارع .

أكد محافظ الجيزة أنه تم الدفع ب 400 معده متنوعه لشفط مياه الامطار حيث تم التركيز على مطالع ومنازل الكبارى والانفاق والشوارع الرئيسية والحيوية لعدم التأثير على الحركة المرورية. 

وتابع محافظ الجيزة ميدانياً مجهودات رفع مياه الامطار بأحياء جنوب الجيزة والدقي والعجوزة وبولاق الدكرور وشمال والعمرانية والهرم مشيراً أنه تم التجهيز المسبق لمواجهة موجات الطقس السئ منذ بداية فصل الشتاء بتطهير مصارف مياه الأمطار وتجهيز المعدات وإعداد خطط المواجهة السريعة .

لافتاً أنه تم حصر أماكن التهديدات خلال فترات سقوط الأمطار فى المرات السابقة والتى وصلت إلى 68 نقطة والتى تقع بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق وأعلى الدائرى وعدد من الشوارع الرئيسية مؤكداً علي الاستعداد الكامل للتوجه السريع نحو أي تجمعات للمياه لإزالتها .

مشيراً  أن مراكز ومدن المحافظة تشهد مجهودات مكثفه  لرفع أثار الامطار حيث تم رفع حالة التأهب القصوي وتوجيه رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني كما  تم مسبقاً رفع كفاءة مخرات السيول في مركزي أطفيح والصف لإستقبال الامطار .

كما وجه راشد بإلغاء الاجازات لكافة فرق العمل الميدانية لمواجهة الطقس السئ ورفع أثار الأمطار .

وأوضح أن كافة الاجهزة التنفيذية  تبذل قصارى جهدها للتعامل مع تراكمات المياه ومواجهة الطقس السئ حيث تم تكليف فرق التشغيل والصيانة والمتابعة بالعمل على مدار اليوم بالإضافة إلى تسخير جميع الإمكانيات من أفراد أو معدات وسيارات الكسح والشفط للتعامل السريع وسحب تجمعات المياه وإزالة أى آثار للأمطار.

فى وقت سابق خلال اجتماعة بالقيادات التنفيذية والمعنية وجه  محافظ الجيزة  إلغاء أي أجازات للعاملين بالقطاعات الميدانية والتأكد من تمركز نقاط العمل بمناطق تجمعات مياه الأمطار مع الحرص على توفير أماكن قريبة منها لتفريغ المياه .

 كما وجه المحافظ كافة القيادات بالإشراف الميداني  على أعمال إزله أثار الأمطار وتيسير الحركة المرورية كلاً بمحيطه وتوزيع فرق العمل والمعدات بمختلف القطاعات على دوريات مع التأكيد علي جاهزية  مخرات السيول بمركزي أطفيح والصف .

وأضاف المحافظ بضرورة أن تشمل التمركزات وحدة إشغالات لرفع أية معوقات بالطرق ووحدة لطوارئ الكهرباء لسرعة التعامل مع أية حالات طارئ خاصه مع أعمدة الإنارة .

ووجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمراجعة دورية للتأكد من جاهزية بالوعات صرف مياه الأمطار بأماكن التجمعات مشدداً علي التأكد من كفاءة بالوعات شفط المياه  بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق .

كما شدد راشد على مسئولى الإدارة العامة لمرور الجيزة بالإستعداد لأي أحداث  طارئة بنطاق الشوارع والمحاور المرورية الرئيسية بكافة القطاعات وإعداد شوارع بديلة لتلافى الإزدحام .

كما شدد المحافظ على ضرورة التواجد الميداني بمناطق الإنتشار للمعدات والتنسيق الدائم مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للمتابعة والتعامل مع أي أحداث طارئة  وتوجيه الحملات  لرفع أي تجمعات ووجه المحافظ بالمرور على شبكات أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والتأكد من سلامتها وتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لها تلافياً لأي أعطال أو مشكلات خاصة مع هطول الأمطار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!