عاجلمحافظات

محافظ الجيزة …غرفة العمليات لم تتلقى اى شكاوى او بلاغات

«عمليات الإسكندرية»: لا أحداث غير طبيعية في اليوم الأول لانتخابات «النواب» ...محافظ الوادي الجديد: لا معوقات في اليوم الأول للمرحلة الأولى لانتخابات «النواب» محافظ المنيا يتابع الحالة العامة للجان مع غلق صناديق انتخابات «النواب» في يومها الأول

محافظ الجيزة …غرفة العمليات لم تتلقى اى شكاوى او بلاغات

محافظ الجيزة ...غرفة العمليات لم تتلقى اى شكاوى او بلاغات
محافظ الجيزة …غرفة العمليات لم تتلقى اى شكاوى او بلاغات

كتبت : منا احمد 

شهد اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب بمحافظة الجيزة اقبالاً من المواطنين فى الساعات الأولى من فتح اللجان الانتخابية

 وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن اعمال اللجان الانتخابية لمجلس النواب بدأت على مستوى المحافظة فى الموعد المقرر لها فى التاسعة من صباح اليوم السبت .

مشيراً ان غرفه عمليات المحافظة لم تتلقى اى بلاغات او شكاوى بشان سير العملية الانتخابية وأن الأمور تسير بشكل طبيعى فى اللجان الانتخابية .

مؤكدا علي المتابعة المستمرة على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والتى تتواصل بشكل دائم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والاحياء على مستوى المحافظة مشيرا الى التعامل الفورى مع ايه احداث طارئة حرصا على سير العملية الانتخابية فى سهولة ويسر دون اية معوقات.

واضاف المحافظ ان هناك تفعيل مستمر للإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا حرصا على سلامه وصحة المواطنين مشيرا الى تكليف رؤساء الأحياء والمراكز و الطب البيطرى للاستمرار في التطهير والتعقيم للجان الانتخابية فى كافة اماكن تواجدها بنطاق المحافظة بالاضافه الى تكليف قطاع الصحة والقائمين على العملية الانتخابية بتوعيه المواطنين المتوافدين على اللجان اللانتخابية الالتزام بارتداء الكمامات وتطبيق اجراءات التباعد الاجتماعى اضافة الى التمركزات المنتشرة لسيارات الاسعاف والاطفاء امام اللجان للتجاوب فورا مع ايه طوارئ بالاضافة الى التشديد على تنظيم عمليات الدخول والخروج من اللجان وفقا للإجراءات الاحترازية المتبعه حرصا على سلامه الجميع

بالنسبة للاسكندرية أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم نقل صناديق انتخاب مجلس النواب إلى الغرف المؤمنة وإغلاق مقار اللجان الفرعية وتشميعها بالشمع الأحمر بإشراف القضاة واستلام قوات التأمين المقار الإنتخابية، وذلك بعد انتهاء التصويت في اليوم الأول للمرحلة الأولي للانتخابات، على أن يتم فتحها مرة أخرى غدا في اليوم الثانى لعملية الإنتخاب. 

وتابع محافظ الإسكندرية التقارير النهائية لليوم الأول للعملية الإنتخابية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، لافتا إلى أن الغرفة المنعقدة منذ الصباح الباكر من اليوم، بحضور اللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، والمستشار العسكري بالمحافظة، وجميع الجهات التنفيذية المعنية، وذلك لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠. مؤكدًا أنه لم يتم رصد أية أحداث غير طبيعية مؤثرة وأن العملية الإنتخابية تسير بإنتظام على مستوى اللجان والمقار الإنتخابية.

 - صورة أرشيفية 

فيما أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن جميع اللجان الإنتخابية على مستوى المحافظة أغلقت أبوابها في موعدها المحدد، بعد إنتهاء اليوم الأول من الإنتخابات. 

وأوضح الزملوط أن غرفة العمليات الرئيسية المشكلة بديوان عام المحافظة لم تتلق أي بلاغات عن وجود أي معوقات أو مشكلات أو مخالفات علي مدار اليوم، مشيراً إلى إستمرار أعمال التعقيم والتطهير والإجراءات الإحترازية بكافة اللجان بعد غلقها، استعدادا لإستقبال الناخبين صباح اليوم الثاني حفاظاً علي سلامة الجميع. 

photo

من جانبه أجرى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مساء اليوم، جولة تفقدية شملت عدد من مقار اللجان الانتخابية، مع غلق صناديق الانتخابات في يومها الأول، رافقه خلال الجولة الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائب المحافظ، ومحمد حسان، متدرب البرنامج الرئاسي.

وأشاد المحافظ بوعي المواطنين والإقبال المتزايد والذي شهدته الساعات الأخيرة من اليوم الأول ، مؤكدا أن المحافظة وأجهزتها المختلفة تعمل على توفير كافة الخدمات والإمكانيات اللازمة لخروج العملية الانتخابية بالشكل الذي يليق بها مع الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وأكد المحافظ علي الاستمرار في تطهير وتعقيم ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات، لافتا أن غرفة العمليات الرئيسية لم ترصد أي مخالفات مؤثرة في سير العملية الانتخابية في اليوم الاول، حيث سارت العملية الانتخابية بانتظام على مستوى اللجان والمقار الانتخابية.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميداني بصفة مستمرة لمتابعة الأوضاع العامة للجان وتذليل كافة العقبات، مؤكدا توافر كافة سبل الراحة للقائمين علي العملية الانتخابية، بما يضمن انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة وظهورها بالشكل الحضاري.

وناشد المحافظ المواطنين الذين لم يدلوا بعد بأصواتهم إلي النزول والمشاركة غداً في الاستحقاق الانتخابي، مشيرًا إلى أهمية المشاركة الفعالة والتي تعكس الوعي السياسي، ومشددا على أهمية الحياد والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!