عاجلمحافظات

محافظ الجيزة … رفع 5 ألاف طن مخلفات وتراكمات من شوارع ترعة الزمر والاخلاص

محافظ الجيزة ... إنشاء كوبري للسيارات أعلي مزلقان ( المرازيق – طريق الثلاجة ) بالبدرشين وغلق كلى للطريق لمدة 6 أشهر

محافظ الجيزة … رفع 5 ألاف طن مخلفات وتراكمات من شوارع ترعة الزمر والاخلاص

محافظ الجيزة ... رفع 5 ألاف طن مخلفات وتراكمات من شوارع ترعة الزمر والاخلاص
محافظ الجيزة … رفع 5 ألاف طن مخلفات وتراكمات من شوارع ترعة الزمر والاخلاص

كتب: وراء الاحداث

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة إستمرار حملات النظافة ورفع وإزالة المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين العامة بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة بصفة دورية ويومية، مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم.

مشيراً انه تم تنفيذ حملات مكثفة لرفع المخلفات من عددا من البؤر التي تم رصدها بأحياء العمرانية والطالبية حيث تم رفع 640 طن مخلفات وتراكمات بشارع داير الناحية وجسر الكنيسه وبجوار نقطه ضي القمر بترعة الزمر بالإضافة الي رفع 1850 طن من خلال  69 نقله من تراكمات الأتربة والمخلفات بشارع ترعة الزمر امام شوارع الدكتور و عدوي سليم و مستشفي الصدر و سيدي عمار بالعمرانية

كما تم رفع 2500 طن مخلفات وتراكمات ونوانج تطهير بشارع ترعة الاخلاص بنطاق حي الطالبية .

لافتا انه تم رفع 435 طن مخلفات وتراكمات من قري برطس وبشتيل و  الكوم الاحمر والبراجيل بمركز أوسيم و حوالي 150 طن مخلفات من مراكز ومدن البدرشين والحوامدية

مشدداً على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة والتجميل بتكثيف الحملات الدورية لرفع المخلفات والكنس والتجريد للشوارع ومتابعة يومية لملف النظافة فى إطار خطة محافظة الجيزة لرفع كفاءة منظومة النظافة.

 

 

فى سياق متصل تعلن محافظة الجيزة عن إنشاء كوبرى للسيارات أعلى مزلقان (المرازيق- طريق الثلاجة) بمركز ومدينة البدرشين وهو الامر الذي يستلزم قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى والشركة المنفذة لأعمال بتنفيذ غلق كلى لطريق الثلاجة فى الإتجاهين أمام المزلقان بدءاً من اليوم ولمدة 6 أشهر. 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الكوبرى من المقرر أن يحقق الربط بين طريق الثلاجة وطريق المريوطية – مصر أسيوط الزراعى.

لافتاً أن  الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بإجراء تحويلة مرورية لتسهيل حركة المرور بمحيط منطقة الاعمال والتى جاءت كالتالي :-

القادم من طريق المريوطية وطريق مصر أسيوط الزراعى باتجاه طريق الثلاجة مروراً بمزلقان المرازيق ذهاباً وإياباً، يسلك طريق (الدكمى) والذى يبعد عن طريق الثلاجة بـ 1,5 كم.

وأكد محافظ الجيزة علي مسئولى الإدارة العامة لمرور الجيزة باتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو توفير وسائل الأمن الصناعى والمساعدات الفنية والإرشادية بالتنسيق مع الشركة المنفذة إلي جانب تعيين الخدمات المرورية بمحيط الأعمال لإرشاد المواطنين للإتجاهات الجديدة.

من ناحية اخرى أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قراراً بتشكيل لجان للمرور على المنشأت التى تزاول أنشطة بإستخدام مواد خطرة وذلك فى إطار حرص المحافظة بالتنسيق مع عدداً من الجهات فى الحفاظ على إجراءات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل .

وشمل قرار محافظ الجيزة تشكيل لجان فرعية بالمراكز والمدن والأحياء برئاسة رئيس المركز او الحى المختص وعضوية ممثلين عن مديرية القوى العاملة والإدارة العامة للحماية المدنية ومدير إدارة شئون البيئة وعضو من الهيئة العامة للتنمية الصناعية .

وأشار المحافظ أن اللجان تختص بالمرور على المنشأت التى تزاول أنشطة بإستخدام مواد خطرة للوقوف على مدى جاهزيتها وإلتزامها بإشتراطات الحماية المدنية والسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل مؤكداً على إجراء حصر شامل لكافة المنشأت التى تتعامل بالمواد الخطرة والكيماوية ومتابعتها .

كما شكل محافظ الجيزة لجنة رئيسية برئاسة رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بالمحافظة وعضوية مدير مديرية القوى العاملة وممثل الادارة العامة للحماية المدنية ومدير شئون البيئة بالمحافظة وذلك لمتابعة أعمال اللجان الفرعية .

وكلف المحافظ بإعداد خطة للمرور الدورى على هذه المنشآت ومتابعة الالتزام بالاشتراطات والمحددات المنظمة للعمل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشأة المخالفة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!