محافظات

محافظ الجيزة: الانتهاء من طلاء 1600 عقار بالطريق الدائري بالمرحلة الأولى

إنشاء مواقف لسيارات السرفيس أسفل محور روض الفرج

محافظ الجيزة: الانتهاء من طلاء 1600 عقار بالطريق الدائري بالمرحلة الأولى

محافظ الجيزة: الانتهاء من طلاء 1600 عقار بالطريق الدائري بالمرحلة الأولى
محافظ الجيزة: الانتهاء من طلاء 1600 عقار بالطريق الدائري بالمرحلة الأولى

كتبت : منا احمد

شهد الطريق الدائرى نطاق محافظة الجيزة تغيراً ملحوظاً فى الشكل الجمالى له بعد طلاء أعداد كبيرة من العقارات باللون الموحد وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة إنتهت من طلاء أكثر من 1600 عقار على مستوى الأحياء والمراكز الواقعة بنطاق الطريق الدائرى بالمحافظة.

أشار راشد أن المظهر العام للطريق الدائرى قد تغير تماماً بعد الإنتهاء من طلاء ذلك العدد الهائل من العقارات مؤكداً إستمرار المحافظة فى التعاون مع المواطنين والشركات لإستكمال طلاء العقارات فى باقى مراحل العمل الجارية والمقبلة وذلك تنفيذ التوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  بتطبيق قانون البناء الموحد ودهان العقارات بلون موحد.

أكد محافظ الجيزة أنه لن يتم إدخال المرافق للمبانى التى لم تلتزم بطلاء واجهاتها باللوان الموحد ( البيج بدرجاته )  وذلك وفق ما نص علية القانون.

وأشار راشد أنه تم الإنتهاء من طلاء 200 عقار بحى العجوزة و 160 عقار بحى شمال الجيزة و 215 بحى بولاق الدكرور و200 عقار بحى الهرم و 300 عقار بحى العمرانية و150 بحى الوراق و 40 عقار بجنوب الجيزة و 217 بمركز أوسيم و 150 عقار بمدينة كرداسة .

كشف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه في إطار التنسيق مع الجهات المعنية، سيتم إنشاء مواقف لسيارات السرفيس أسفل محور روض الفرج، بنطاق حي الوراق، لتكون مواقف نموذجية لنقل جميع الخطوط الداخلية البالغة 8 مواقف رسمية، فضلاً عن المواقف العشوائية الموجودة بحي الوراق، هذا بالإضافة إلى إنشاء موقف لسيارات الأقاليم أسفل الطريق الدائري.

  قال المحافظ إن المواقف الجديدة سوف تسهم بشكل كبير في حل أزمة الاختناقات المرورية إلى جانب خدمة شريحة كبيرة من مواطني حي الوارق والأحياء المجاورة، والتسهيل عليهم في الانتقال إلى المناطق والمحافظات المجاورة بكل سهولة ويسر .

 كما أكد أنها ستسهم في تقليل مدة الرحلة، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير كل من: الطرق، ووسائل المواصلات، ومنظومة المواقف، وساحات الانتظار، لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، ووضع لائحة نموذجية لإدارة وتشغيل مواقف نقل الركاب.

وأشار «راشد» إلى أنه سيتم تطوير البنية التحتية لتشمل إنشاء  بوابات إلكترونية ذكية لدخول وخروج السيارات، وتركيب كاميرات مراقبة لمتابعة الموقف من الداخل، بحيث تحقق  الأنظمة الإلكترونية الحديثة إحكام السيطرة على المواقف .

  هذا بالإضافة إلى رصف الساحات الكائنة أسفل الكباري، وإنشاء مخرج ومدخل لسيارات السرفيس، وتركيب كشافات إنارة، وإنشاء دورات مياه حديثة، وكافيتريات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

  كلّف المحافظ رئيس مدينة الجيزة بالتنسيق مع مديري مديرية الطرق بطرح الأعمال على الشركات الجادة للبدء في التنفيذ، موجهًا رئيس حي الوراق بإزالة جميع مخلفات الرتش والإشغالات والتعديات الموجودة أسفل الطريق الدائري، والتنسيق مع هيئة الطرق والكباري لتسهيل إجراءات تنفيد المشروع.

على صعيد أخر كلف المحافظ رئيس مدينة الجيزة بوضع حلول جذرية بالتنسيق مع أحياء شمال والوارق للقضاء على مشكلة القمامة والنهوض بمستوى النظافة، مؤكدًا على الغاء التعاقدات مع شركات الجمع السكني المتقاعسة عن آداء مهامها ،مشيرًا إلى أنه سيتم دراسة مدى إمكانية تطوير سوق المنيرة لكي يصبح سوق حضاري يحتذى به بدلاً من إشغاله الطريق العام ولما يسببه من إعاقة للحركة المرورية.

 ووجهً  المحافظ رئيس حي شمال بتكثيف الحملات على الباعة غير الملتزمين، ورفع كافة الإشغالات والفروشات الموجودة في الشارع، وعدم السماح لهم بتكرار التعدي على الطريق العام وإشغاله مرة أخرى، والتصدي للأكشاك الكائنة بشارع محمد حجازي والطيار فكري لعدم التزامهم بالمساحات المصرحة لهم، وفي حالة عدم الالتزام يتم الغاء التراخيص الممنوحة لهم. 

وخلال الجولة قرر المحافظ إيقاف مسئولين النظافة المكلفين بمتابعة حالة النظافة بقطاع القومية العربية  ومحمد حجازي لتدني حالة النظافة بالقطاعات المسئولين عنها, مؤكدًا على رئيس الهيئة العامة للنظافة بتكلفين أخرين لديهم الخبرة الكافية للنهوض بمستوى النظافة، موجهًا بعدم استخدام المعدات الثقيلة في رفع تراكمات القمامة الموجودة بجوار الأرصفة والجزر الوسطى حفاظًا عليها من التلف . 

وشدد المحافظ  على رئيس حي شمال والوراق برفع كافة الإشغالات وتعديات المحلات المتواجدة بشارع القومية العربية والسنترال وترعة السواحل، وعدم السماح لهم بإشغال الطريق العام لتحقيق السيولة المرورية بالشارع نظرًا لاستقطاع جزء من الشارع لتنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع القومي لمترو الأنفاق، وضبط عربات الكارو التي تقوم  بإلقاء مخلفات القمامة بالطريق العام

وخلال جولته قرر المحافظ  سحب تراخيص سيارات النقل الجماعي المتواجدة بشارع محمد حجازي والقومية العربية لقيامهم بالانتظار الخاطئ بنهر الطريق . 

كما حرص المحافظ على تفقد أعمال الرصف والتطوير التي تتم بشارع طراد النيل بحي الوراق، موجهًا رئيس الحي بالمتابعة الدورية للشركة المنفذة للأعمال للانتهاء منها طبقًا للجدول الزمني المحدد، مع مراعاة أن تتم الأعمال طبقًا للمواصفات الفنية والهندسية للطرق، إضافة إلى تركيب أعمدة إنارة جمالية بالجزيرة الوسطى تتماشى مع أعمال التطوير.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!