أخبار مصرعاجل

السيسي يفتتح عدد من المشروعات ببورسعيد وشمال سيناء

مجدي غازي: مجمع الرسوة يسهم في توفير فرص عمل للشباب

السيسي يفتتح عدد من المشروعات ببورسعيد وشمال سيناء

.السيسي يفتتح المجمعات الصناعية بجنوب الرسوة بالفيديوكونفرانس
.السيسي يفتتح المجمعات الصناعية بجنوب الرسوة بالفيديوكونفرانس

كتب : وراء الاحداث

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بجنوب الرسوة في بورسعيد عبر الفيديو كونفرانس

كان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله مقر افتتاح المشروعات ببورسعيد، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

واستأذن المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية، الرئيس السيسي في افتتاح هذه المجمعات بحضور كل من المهندس خالد عبد المبدي سليمان مدير المشروعات بالهيئة والمقدم إسلام محمد عميرة المشرف على المشروع.

اكد المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية ان مشروع جنوب الرسوة الجديد يأتي للمساهمة في توفير فرص اكبر للشباب عن طريق توفير مصانع مجهزة.

واضاف غازي في كلمته خلال افتتاح عددا من المشروعات التنموية ببورسعيد بحضور الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء ان المشروع يوفر مناطق صناعية مجهزة تهدف للارتقاء بالمنتج المصري.

وقال المهندس مجدي غازي إنه تم البدء في تنفيذ المبادرة الرئيسية لتشغيل الشباب من خلال إنشاء 16 مجمعا صناعيا تحت عنوان “مصنعك جاهز بالتراخيص” ; والتي توفر 4812 وحدة صناعية بإجمالي استثمارات 12 مليار جنيه وذلك بتنفيذ شركات مدنية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأضاف غازي، أنه تم إنشاء ال`16 مجمعا على مرحلتين، مبينا أن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى 100% ونسبة تنفيذ المرحلة الثانية 80%، ولفت إلى أن نسبة تخصيص الوحدات في المرحلة الأولى 97% والمستهدف منها توفير 17500 فرصة عمل بتكلفة استثمارية 2 مليار جنيه.

وأوضح أن المساحة الإجمالية للمجمع تبلغ 181 ألف متر مربع، يتكون من 118 وحدة صناعية، والمساحات الكلية للوحدات تتراوح من 420 إلى 1080 مترا مربعا، والمساحات الداخلية تتراوح من 300 إلى 840 مترا مربعا.

وأشار المهندس مجدي غازي إلى أن تكلفة المشروع بلغت 403 ملايين جنيه، فيما بلغت قيمة الإنشاءات 283 مليون جنيه، مؤكدا أن القطاعات المستهدفة من المشروع هي الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية، بالإضافة إلى الملابس الجاهزة والنسيج.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!