عاجلمحافظات

محافظ أسوان: يضبط سائق بتهمة «غسل شاحنة في الشارع»ويعفي جميع نواب المراكز من مناصبهم بسبب التقصير

محافظ أسوان: مهلة أخيرة لأصحاب التكاتك غير المرخصة حتى نهاية ديسمبر

محافظ أسوان: يضبط سائق بتهمة «غسل شاحنة في الشارع»ويعفي جميع نواب المراكز من مناصبهم بسبب التقصير

محافظ أسوان: يضبط سائق بتهمة «غسل شاحنة في الشارع»ويعفي جميع نواب المراكز من مناصبهم بسبب التقصير
محافظ أسوان: يضبط سائق بتهمة «غسل شاحنة في الشارع»ويعفي جميع نواب المراكز من مناصبهم بسبب التقصير

كتب : وراء الاحداث

خلال قيامه بجولة ميدانية بعدد من مراكز ومدن المحافظة وأثناء عودته بمدخل كوبرى أسوان ضبط اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أحد سائقى شاحنات النقل الثقيل، وهو يقوم بإجراء عملية الغسيل للسيارة والمقطورة الملحقة بها مما يسبب أضرار بالغة لطبقة الأسفلت التى قامت الدولة بصرف ملايين الجنيهات عليها، بالإضافة إلى تسبب ذلك فى تعطيل الحركة المرورية.

وأثناء عودته بمدخل كوبرى أسوان الملجم، وكلف إدارة مرور أسوان بسحب رخص السائق ( أ. خ. ع) للسيارة رقم ( 6728 ) وتحرير مخالفة مرورية له وخاصة أن مع انتهاء مدة الترخيص فى بداية الشهر المنقضى.

 وناشد محافظ أسوان المواطنين  بالابلاغ الفورى على تطبيق عين المواطن الذى اطلقته المحافظة عن أى مخالفات مشابهة للحد من ظاهرة انتشار غسيل السيارات والمركبات بمختلف أنواعها في الشوارع مما يؤثر سلبيا“ على طبقة الأسفلت بالطرق ، وبالتالي يحدث أضرار بالغة للمشاة والمركبات.

وبناء عليه قرر المحافظ إعفاء جميع شاغلي وظيفة نائب رئيس المركز بنطاق المحافظة والإعلان عن شغلها بالطرق القانونية بعد الجولات المفاجئة التي قام بها مؤخرا والتى أكدت على ضعف الأداء لشاغلى هذه الوظيفة وعدم قيامهم بالمهام المنوطة إليهم بالشكل المطلوب.

وكلف كمال حلمى رئيس مركز ومدينة دراو بإصدار قرار غلق لمدة أسبوعين لأحد مخابز الطباقى لعدم الالتزام بمواصفات وأوزان الرغيف المنتج، علاوة على مخالفة ضوابط الصحة والسلامة المهنية.

كما قرر المحافظ إعفاء جميع شاغلي وظيفة نائب رئيس المركز بنطاق المحافظة والإعلان عن شغلها بالطرق القانونية بعد الجولات المفاجئة التي قام بها مؤخرا والتى أكدت على ضعف الأداء لشاغلى هذه الوظيفة وعدم قيامهم بالمهام المنوطة إليهم بالشكل المطلوب.

وكلف كمال حلمى رئيس مركز ومدينة دراو بإصدار قرار غلق لمدة أسبوعين لأحد مخابز الطباقى لعدم الالتزام بمواصفات وأوزان الرغيف المنتج، علاوة على مخالفة ضوابط الصحة والسلامة المهنية.

وخلال نفس الجولة أبدى اللواء أشرف عطية استياءه من سوء حالة مدخل المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين مع انتشار عربات التوك توك غير المرخصة، بالإضافة إلى وجود إشغالات بالشوارع الداخلية للمدينة، مما يعوق الحركة المرورية، فضلًا عن ظاهرة النباشين، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة بالالتزام بخط التنظيم وعرض 8 أمتار لأحد الشوارع الداخلية بإزالة كافة البروز لإحدى العمارات السكنية، بجانب إزالة التعديات على الشارع بحوائط منزل قديم مبنى على أرض أملاك دولة.

وقدأعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مهلة أخيرة للمسؤولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو لتلافى كافة السلبيات التي رصدها بالشوارع الرئيسية والداخلية أثناء زيارته المفاجئة للمدينة، بمرافقة اللواء أشرف فؤاد السكرتير العام للمحافظة.

فى سياق متصل قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إعطاء مهلة أخيرة حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل أمام أصحاب مركبات التوك توك التي لا تحمل لوحات معدنية مرخصة، وليس لها ملف بإدارة المرور حيث سيتم مصادرتها بشكل نهائى في حالة عدم ترخيصها، بالإضافة إلى تفكيكها بالكامل وتحويلها إلى خردة تمهيدًا لطرحها بالمزاد العلنى من خلال هيئة الخدمات الحكومية، مع منع المرخص منها من السير في الشوارع والميادين الرئيسية، وإقتصار خطوط سيرها بالمناطق الشعبية والقرى والنجوع بألوان وإستيكر محدد.

جاء ذلك أثناء الجولة الميدانية المفاجئة لمحافظ أسوان، الأربعاء، بعدد من الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية والداخلية بمدينة كوم أمبو، والتى رافقه خلالها اللواء أشرف فؤاد السكرتير العام للمحافظة، فيما إستدعى المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو شوقى مصطفى .

و أكد أشرف عطية على ضرورة تكثيف حملات الرقابة التموينية بلجان مشتركة مديرية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، وهو الذي يتوازى مع الإسراع بإزالة 5 محلات صدر لها قرارات إزالة بشارع بور سعيد، مكلفاً شرطة المرافق والوحدة المحلية برفع الإشغالات، مع دراسة إنشاء سوق مجمع لها ضمن خطة تطوير المدينة، والتى شملت إنشاء عدد 2 مجمع لموقف السيرفيس والسويقات برؤوف والكفور غرب وشرق المدينة بتكلفة 47 مليون جنيه، وبطاقة تصل لحوالى 500 سيارة سيرفيس و230 محل تجارى، بالإضافة إلى منطقة خدمات بكل منهما .

وفى ختام جولته قام المحافظ بضبط أحد النباشين أثناء قيامه بإلقاء مخلفات فرز القمامة على جانب الطريق الزراعى أسوان / القاهرة، وإلزامه بجمعها ورفعها مرة أخرى، مع تحرير محضر له، وإتخاذ الإجراءات القانونية حياله .

محور بديل خزان أسوان (10)

 مشروع محور بديل خزان أسوان قبل افتتاحه رسميًا

من ناحية اخرى تستعد أسوان لافتتاح محور بديل الخزان، والذى يعد شريان جديد للعمران والتنمية على أرض عاصمة الاقتصاد الأفريقى، ويمثل المحور الجديد نقلة تنموية واقتصادية كبرى بجانب أهمية الكوبرى الجديد فى تسيير حركة المرور وتخفيف الضغط على خزان أسوان العتيق، وذا يستعرض “اليوم السابع” أبرز 15 معلومة عن المحور الجديد، تعرف عليها:
1- يعد محور بديل خزان أسوان نقلة حضارية وتنموية كبرى على أرض مدينة أسوان.
2- المشروع يهدف إلى تخفيف الضغط المرورى على جسم خزان أسوان.
3- يقوم بتنفيذ مشروع محور بديل خزان أسوان وزارة النقل.
4- يبلغ طول المحور 5,4 كم، ويبلغ عرضه 29 متراً.
5- يضم ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه ويتضمن المحور عدد 2 كوبرى و عدد نفق واحد.
6- وصلت تكلفته الإجمالية نحو مليار و700 ألف جنيه. 
7- منتظر افتتاحه مع حلول العام الجديد 2023.
8- يعد المحور بديلاً لحركة السيارات على جسم سد أسوان الأول الذى تم افتتاحه 1902.
9- يتم تنفيذ المحور ضمن محاور النيل العرضية التي وجه بتنفيذها القيادة السياسية لتقليل المسافات البينية بين محاور النيل لتصل فرص العبور بين شرق وغرب النيل إلى 25 كيلو مترا.
10- يخدم المحور أيضا المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة.
11- يساهم فى ربط شرق وغرب النيل وتسهيل الحركة المرورية.
12- كما يساعد على تسهيل حركة التجارة الدولية بين مصر والدول الإفريقية.
13- سيمتد المحور غربا للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع، مع رفع كفاءة الطريق الرابط شرق المحور والواصل لطريق أسوان برانيس.
14- كما يربط المحور بين الطريق الواصل لطريق أسوان / برنيس حتى الطريق الصحراوى الغربي ” القاهرة – أسوان “.
15- ويعبر المحور نهر النيل والطريق الزراعي الغربي ” القاهرة – أسوان ” والربط على طريق أسوان / أبو سمبل.
محور بديل خزان أسوان (1)محور بديل خزان أسوان
محور بديل خزان أسوان (2) بديل خزان أسوان
محور بديل خزان أسوان (3)المحور البديل لطريق خزان أسوان
محور بديل خزان أسوان (4)محور بديل خزان أسوان
محور بديل خزان أسوان (5)بديل خزان أسوان
محور بديل خزان أسوان (6)محور بديل خزان أسوان
محور بديل خزان أسوان (7)محور بديل خزان أسوان
محور بديل خزان أسوان (8)محور بديل خزان أسوان
محور بديل خزان أسوان (9)محور بديل خزان أسوان
محور بديل خزان أسوان (10)محور بديل خزان أسوان
محور بديل خزان أسوان (11)أعمال محور بديل خزان أسوان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!