عاجلمحافظات

محافظ أسوان يتفقد لجان المستحقين للتعويض فى النوبة وحصر 4291 مستحقا من أبناء النوبة لتعويضات السد العالى والخزان

تنفيذ 36 قرار إزالة تعديات واسترداد 2004 أفدنة أملاك دولة بالوادى الجديد ومحافظ الوادى الجديد: مهلة 6 أشهر للمشروعات غير الجادة وبعدها سحب الأراضى ..محافظ بورسعيد: إزالة حالتى تعد لمزارع سمكية على مساحة 75 فدانا ويبحث المشروعات المطلوب تنفيذها فى برامج الخطة الاستثمارية

محافظ أسوان يتفقد لجان المستحقين للتعويض فى النوبة وحصر 4291 مستحقا من أبناء النوبة لتعويضات السد العالى والخزان

محافظ أسوان يتفقد لجان المستحقين للتعويض فى النوبة وحصر 4291 مستحقا من أبناء النوبة لتعويضات السد العالى والخزان
محافظ أسوان يتفقد لجان المستحقين للتعويض فى النوبة وحصر 4291 مستحقا من أبناء النوبة لتعويضات السد العالى والخزان

كتب : وراء الاحداث

تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم، الثلاثاء، لجان المرحلة الثالثة لتلقى رغبات المستحقين للتعويض من أبناء النوبة، الذين لم يتقدموا خلال المرحلتين الأولى والثانية، وتم حصرهم عام 2017 بعدد 4291 مستحق والتى بدأت فى 9 يوليو الجارى.

وشدد اللواء أشرف عطية، على أهمية الوصول للمستحقين من خلال التنسيق بين اللجان المختصة والمحليات والجمعيات الأهلية حتى يتسنى قيامهم بالتوجه إلى اللجنة الخاصة بهم لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالتعويضات.
وأشار، إلى أنه تم التجهيز والإستعداد داخل الـ 13 لجنة المخصصة لتلقى رغبات التعويضات لتظهر بشكل مشرف مما يساهم فى تسهيل الإجراءات أمام المواطنين لإبداء رغباتهم فى أقل وقت ممكن وبأسلوب منظم حيث أن كل لجنة لديها أسماء المستحقين المدرجين فى التعويضات ، ويقوم أعضاء اللجنة بتسليم المستحق نموذج الرغبة فى التعويض ، ويتم إرفاق المستندات الثبوتية المطلوبة.
وأكد محافظ أسوان، أن الحكومة حريصة على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسى بحصول أبناء النوبة على حقوقهم كاملة وبشكل منظم ودقيق ، وهو ما يشهد متابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، مشيراً إلى أن لجان تلقى الرغبات تضم 10 لجان موزعه على الوحدات التابعة للتضامن الإجتماعى بنطاق مركز ومدينة نصر النوبة بواقع 1129 طلب ، وذلك بالنسبة للتعويض بديلاً عن المسكن ، وبالنسبة للتعويض بديلاً عن الأراضى الزراعية فقد تحدد له لجنة بمقر المراقبة العامة للتنمية والتعاون بكوم أمبو بواقع 1738 طلب.
وفيما يتعلق بالتعويض بتملك الأرض المقام عليها المسكن فيتم ذلك داخل لجنة بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بواقع 1217 طلب ، فضلاً عن لجنة بمقر أملاك الدولة الخاصة بالمحمودية خاصة لتعويض تقرير حق إنتفاع للأرض المقام عليها مسكن ( الجزر ) بواقع 207 طلب.
لجان رغبات المستحقين للتعويض فى النوبة (1)لجان رغبات المستحقين للتعويض فى النوبة (1)
لجان رغبات المستحقين للتعويض فى النوبة (2)لجان رغبات المستحقين للتعويض فى النوبة (2)
لجان رغبات المستحقين للتعويض فى النوبة (3)لجان رغبات المستحقين للتعويض فى النوبة (3)
 قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه تم فتح باب المرحلة الثالثة لتلقى رغبات تعويضات أبناء النوبة، ممن لم يسبق تعويضه خلال المرحلتين الأولى والثانية.
وأضاف محافظ أسوان، أنه تم حصر 4291 متضرراً مستحقاً للتعويضات وذلك فى عام 2017، وجار استكمال إجراءات تعويض ممن لم يسبق تعويضه منهم خلال المرحلة الثالثة التى فتحت أبوابها يوم 9 يوليو داخل 13 لجنة موزعة على مراكز ومدن المحافظة.
وأشار اللواء أشرف عطية، إلى أنن أعطى توجيهاته لمسئولى المحليات والتضامن الإجتماعى والأملاك بالتنسيق مع الجهات المختصة لتجهيز مقار لجان تلقى الرغبات أثناء ساعات العمل الرسمية ، وتتضمن 10 لجان موزعة على الوحدات التابعة للتضامن الإجتماعى بنطاق مركز ومدينة نصر النوبة ، وذلك بالنسبة للتعويض بديلاً عن المسكن.
وأوضح، أنه بالنسبة للتعويض بديلاً عن الأراضى الزراعية فقد تحدد له لجنة بمقر المراقبة العامة للتنمية والتعاون بكوم أمبو ، وفيما يتعلق بالتعويض بتملك الأرض المقام عليها المسكن فيكون داخل لجنة بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ، فضلاً عن لجنة بمقر أملاك الدولة الخاصة بالمحمودية خاصة لتعويض تقرير حق انتفاع للأرض المقام عليها مسكن “الجزر” .
يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة للإسراع بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لوفاء الدولة بحقوق أهالى النوبة لمن لم يتم تعويضهم في الفترات السابقة لإنشاء السد العالى وما تلاها ، وخاصة ما تم إقراره من خلال مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ، وصدور القرار رقم 371 لسنه 2019 بتشكيل اللجنة الوطنية المعنية بوضع قواعد وآليات تنفيذية لصرف التعويضات برئاسة وزارة شئون المجالس النيابية ، وعضوية عدد من الوزراء وممثلى الجهات والهيئات المعنية.
رافق محافظ أسوان فى جولته لأعمال لجنة تلقى الرغبات بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ، العميد ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، والمهندس سيد مدنى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان.
تنفيذ 36 قرار إزالة تعديات واسترداد 2004 أفدنة أملاك دولة بالوادى الجديد
من جانبها أعلنت محافظة الوادى الجديد تنفيذ 36 حالة إزالة تعديات على الأراضى الزراعية واسترداد 2004 أفدنة، و3 حالات مخالفات مبانى بمساحة 500 م2 تم رصدها من خلال وحدات المتغيرات المكانية بنطاق مراكز المحافظة، وذلك ضمن جهود استرداد أراضى الدولة والتصدى بكل حزم لكل أشكال التعديات ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 21 من الإزالات؛ حفاظًا على حق الدولة والأجيال القادمة. 
وأكد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الإقليم أن وحدات المتغيرات المكانية بالمراكز تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات المعنية لرصد أعمال البناء المخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مناشدا المواطنين سرعة تقنين أوضاعهم وتجنب التعدى على أراضى وأملاك الدولة أو البناء المخالف.

محافظ الوادى الجديد: مهلة 6 أشهر للمشروعات غير الجادة وبعدها سحب الأراضى

فيما ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة، بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة، وإبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، وأعضاء مجلس الإدارة.
وأسفر الاجتماع عن عدد من القرارات، جاء أهمها منح مهلة 6 أشهر للمشروعات المتدنية في نسب التنفيذ، يتم بعدها اتخاذ إجراءات السحب وسحب أراضي المشروعات الزراعية التي لم تقم بالتنفيذ، وفي حالة إعادة التخصيص يتم التعامل طبقًا للأسعار الحالية ومنح خطابات بالموافقة على حفر آبار للمشروعات التي قامت بجدولة الديون أو سداد أقساط منها والموافقة على تمليك الشركات والأفراد شرط سداد المستحقات والمتأخرات والمديونيات وعرض موقف إجراءات حجز ما للمدين لدى الغير، وتكليف الضرائب العقارية باتخاذ الإجراءات القانونية للحجز على المتقاعسين عن السداد أو سحب الأرض بالتنسيق مع الجهات المعنية.
كما وافق الصندوق على تشكيل لجان لحصر جميع أراضي الصندوق بالإحداثيات المؤجرة للمواطنين ومطابقة قيمة الإيجارات مع المساحات، بالإضافة للموافقة على تملك الراغبين من المستفيدين للأراضي خارج الحيز العمراني بعد سداد جميع المستحقات وقيمة التملك.  
محافظ بورسعيد: إزالة حالتى تعد لمزارع سمكية على مساحة 75 فدانا
وفى بورسعيد أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن استمرار جهود الأجهزة التنفيذية في ملف إزالة التعديات والمخالفات على أراضي وممتلكات الدولة، حيث شنت الأجهزة التنفيذية بحي الجنوب حملة مكبرة، ضمن الموجة 21 (المرحلة الثالثة) لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وذلك بمتابعة الدكتور حسني عطيه مدير مديرية الزراعة ببورسعيد بالاشتراك مع لجنة إدارة حماية الأراضي بالمديرية.
أسفرت الحملة عن إزالة حالتين تعد لمزارع سمكية مخالفة جنوب بورسعيد على مساحة 75 فدانا، ضمن الموجة 21 (المرحلة الثالثة) لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.
وطالب اللواء عادل الغضبان، الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه.
إزالة مزارع سمكية مخالفة جنوب بورسعيدإزالة مزارع سمكية مخالفة جنوب بورسعيد
إزالة مزارع سمكية مخالفة بمحافظة بورسعيدإزالة مزارع سمكية مخالفة بمحافظة بورسعيد 
 محافظ بورسعيد يبحث المشروعات المطلوب تنفيذها فى برامج الخطة الاستثمارية
من ناحية اخرى عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا، وذلك لمتابعة مستجدات العمل في تنفيذ الربع الأول من الخطة الإستثمارية للعام المالي الجديد، للديوان العام وأحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، و اللواء عاطف وجدي السكرتير العام، و عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد ومستشاري المحافظة ، ومديري مديريات الاسكان، الطرق، والإدارة الاستراتيجية، والادارة المالية .
وخلال اللقاء، استمع محافظ بورسعيد للتنسيقات التي تمت بين الجهات المختصة بشأن موقف إسناد الربع الأول من الخطة الإستثمارية، حيث وجه محافظ بورسعيد بسرعة إنجاز العمل، للبدء في تنفيذ مشروعات الربع الاول من الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، وذلك بناءا على الخطة الاستثمارية التي تم وضعها في إطار رؤية مصر 2030 وتعليمات وزارة التخطيط وخطة وزارة التنمية المحلية ورؤية وتوجيهات المحافظ، بضرورة استكمال خطط التنمية بالمحافظة، وإحداث طفرة تنموية شاملة تهدف إلي التكامل مع ماتم تحقيقه من مشروعات في السنوات الماضية أشاد بها الجميع علي مستوي الدولة.
واستعرض محافظ بورسعيد المشروعات المطلوب تنفيذها في برامج الخطة الاستثمارية سواء في مجال الرصف ومد تدعيم شبكات الكهرباء ، و تحسين البيئة و إقامة المشروعات التنموية والخدمية، التي تساهم في تحقيق رضاء وسعادة المواطن .
ووجه محافظ بورسعيد بالتنسيق والتعاون المستمر بين الأجهزة التنفيذية المختصة ، وتكثيف الجهود للاستمرار في خطط التنمية التي تنعكس على الخدمات المقدمة للمواطنين و تعمل على الارتقاء بها.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!