عاجلمحافظات

محافظة القاهرة تشن حملة مكبرة لإزالة 20 عقار مخالف خلف المحكمة الدستورية بدار السلام

محافظ القاهرة يدعو المواطنيين بخط الساخن للمحافظة ١٥٤٩٦ للإبلاغ عن أي مخالفة بنائية

محافظة القاهرة تشن حملة مكبرة لإزالة 20 عقار مخالف خلف المحكمة الدستورية بدار السلام

محافظة القاهرة تشن حملة مكبرة لإزالة 20 عقار مخالف خلف المحكمة الدستورية بدار السلام
محافظة القاهرة تشن حملة مكبرة لإزالة 20 عقار مخالف خلف المحكمة الدستورية بدار السلام

كتب : وراء الاحداث

قاد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حملة مكبرة لازالة 20 عقار مخالف تم بناؤها على اراضى زراعية املاك دولة بعد استيلاء المتعدين عليها بوضع اليد خلال فترة الفراغ الامنى 

وقددعا اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المواطنين للاتصال بالخط الساخن للمحافظة ١٥٤٩٦ للإبلاغ عن أي مخالفة بنائية وعدم التعامل مع أي عقار مخالف دون الرجوع إلى الأحياء للتأكد من التراخيص حتى لا يخسروا أموالهم.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بعدم التهاون نهائيًا في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة مع تحويل المخالفين للنيابة العسكرية على الفور.

شنت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حملة لإزالة العمارات المخالفه خلف برج الجوهره على الكورنيش وخلف المحكمة الدستورية وأبراج المعادى ستارز.

وأكدت عبد المنعم، أن عدد العقارات بلغ 20 عقارا تم  بناءه بطريقة مخالفة على أراضي زراعية، مشيرا إلى أنه بدأت بالفعل الأجهزة التنفيذية للمنطقة الجنوبية وحى دار السلام بالقيام بإزالتهم.

وأكدت عبد المنعم أنه تم الاستعانة بـ١٥٠ عامل و ٨ حفارات  كبيرة، و٤ كومبريسوز ، و ٨ ونش بالرافع، ٤ حفار صغير، وذلك لإزالة 20 عقارا تم بناءهم بطريقة مخالفة على أراضي زراعية، مشيرا إلى أنه بدأت بالفعل الأجهزة التنفيذية للمنطقة الجنوبية وحى دار السلام بالقيام بإزالتهم.

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية وقرارات رئيس مجلس الوزراء بإزالة العقارات المخالفة حتى سطح الأرض وتحويل المخالفين النيابة العسكرية.

حريق ببلوك في السلام أول

على صعيد أخر  تلقت غرف عمليات حي السلام أول بلاغا بنشوف حريق في بلوك ٢٠ بمنطقة الحرفيين.

وأكد اللواء خالد المحمدي أن على الفور انتقلت سيارات الإطفاء والحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق.

وأضاف المحمدي أنه لا يوجد خسائر في الأرواح وإن التلفيات عبارة عن احتراق عدد من أجزاء السيارات ومخزن قطع غيار سيارات، كما تم تكليف المهندس المختص لإجراء المعاينه اللازمة للعقار.

نائب محافظ القاهرة يناقش خطة لمواجهة  كورونا بالتعاون مع المجتمع المدني

وفى شأن أخرعقد د.حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية اجتماعًا مع منظمات المجتمع المدني وذلك لمواجهة فيروس كورونا. 

وناقش فوزي خلال الإجتماع كيفية تنفيذ حملة لتطهير وتعقيم شوارع أحياء المنطقة الشمالية  للحد من انتشار فيروس كورونا.

 حضر الاجتماع كلا من اللواء هشام عبد الحميد  رئيس حى الزاوية الحمراء، وأشرف السيد رئيس حي الساحل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!