عاجلمحافظات

محافظة القاهرة تشدد الإجراءات الوقائية للحماية من الفيروس … نائب محافظ القاهرة يتفقد المخزون السلعي من مستلزمات الوقاية لمواجهة «كورونا»

غرامة 20 ألف جنيه للمخالفين.. محافظ القاهرة يتحدث عن زحام منطقة العتبة ... غلق 10 محلات تجارية لمخالفتها ... تطهير حى الشرابية والسيدة زينب

محافظة القاهرة تشدد الإجراءات الوقائية للحماية من «كورونا»

محافظة القاهرة تشدد الإجراءات الوقائية للحماية من «كورونا»
محافظة القاهرة تشدد الإجراءات الوقائية للحماية من «كورونا»

كتب : وراء الاحداث

شددت محافظة القاهرة، الأحد، من إجراءاتها الوقائية والاحترازية لحماية العاملين بها والمترددين عليها من فيروس كورونا، حيث يخضع الجميع للكشف الحراري عند الدخول، كما تم توزيع الكمامات والقفازات الطبية على جميع العاملين، ويقوم فريق متخصص تحت إشراف مديرية الصحة بتطهير المكان بصورة دورية يوميًا. 

ان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اتخذ عدة إجراءات تهدف لتوفير بيئة عمل آمنة للموظفين بما يضمن سير العمل بفاعلية، منها إلغاء نظام الحضور والانصراف بالبصمة الإلكترونية داخل ديوان عام المحافظة والجهات التابعة، وتعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالنظافة والتعقيم والتطهير وإلزام إدارات الديوان العام والأحياء والمديريات التابعة باستخدام البريد الإلكتروني في تبادل المعلومات والبيانات وتقليل تبادل المستندات الورقية على أن يخصص موظف مسؤول عن إدارة الصندوق الإلكتروني للجهة ليتولى استقبال المكاتبات والمعلومات وعرضها على رئيس الجهة.

وتم تخفيض قوة العاملين بإدارات الديوان العام والأحياء إلى 50% يوميًا على أن يؤدي الموظفون أعمالهم بالتبادل فيما بينهم حسب طبيعة عملهم، كما يصرح للعاملين الذين تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل بأداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل. 

من ناحية أخرى قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن الغرامة المفروضة على المحلات التجارية والمطاعم والمولات والمقاهي الغير ملتزمة بقرار الغلق بداية من السابعة السابعة مساء تبلغ 20 ألف جنيه وغلق لمدة شهر.

أضاف «عبدالعال» أن من ضمن القرارات العقابية للمخالفين غلق المحال التجارية لمدة شهر والذي تم تطبيقه على نحو 20 محل في اليوم الأول لتطبيق القرارات.

تابع: «هناك التزام من أصحاب المتاجر في العاصمة بقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية تتابع عملية غلق المحال التجارية في الموعد المقرر السابعة مساءا من أجل الحد من انتشار فيروس كوورنا».

وناشد المحافظ المواطنين برفع الوعي ومساعدة الحكومة في تنفيذ القرارات الهدف منها عدم التجمع والانتشار حتى لا تحدث إصابات بفيروس كورونا، مع الالتزام بالمنازل والتعليمات الصحية من الجهات المختصة والشعور بخطورة الفيروس.

وكشف محافظ القاهرة أنه يتم العمل على إزالة الإشغالات الموجودة في منطقة وسط البلد حتى يتم الحد من التجمعات، ويتبقى المحال التجارية في منطقة العتبة والمناطق المجاروة وسيقوم أصحاب المحال التجارية بتحمل هذه الفترة التي سوف تمر بسلام.

تطهير  وتعقيم شوارع حي الشرابية

نسق دكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، مع عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية النائب أمين مسعود لتطهير ورش شوارع الحي وذلك لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك في إطار تعليمات محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بضرورة اتخاذ الإجراءات العاجلة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، سواء للمواطنين أو العاملين المتعاملين مع الجمهور. 

حسام الدين فوزي  نائب محافظ القاهرة

كما تفقد حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية مساء اليوم يرافقه اللواء محمد سالم رئيس حي حدائق القبة العديد من الصيدليات للتاگد من توافر مخزون سلعي كافي من مستلزمات الوقاية من الفيروسات، وذلك لمواجهة فيروس كورونا .

وقام فوزي بمراجعة التراخيص الخاصة بتلك الصيدليات و التأكد من التزامها بالاسعار المقررة دون مغالاة.

جاء ذلك في إطار تعليمات محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بضرورة اتخاذ الإجراءات العاجلة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، سواء للمواطنين أو العاملين المتعاملين مع الجمهور.

 

‏تعقيم المنشآت الحكومية بالسيدة زينب

واصل الدكتور مهران عبد اللطيف رئيس حي السيدة زينب، عمليات تعقيم وتطهير جميع المنشآت والمصالح الحكومية على مستوى نطاق السيدة زينب للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد مهران أن الحملة تعقم المساجد والكنائس والمدارس وقسم السيدة زينب ونقطة الشرطة والوحدات الصحية ومراكز الشباب والوحدات المحلية وإدارات التموين والصحة والإسكان والتعليم والري والزراعة وغيرها من الإدارات الحكومية الأخرى، ومن مختلف المؤسسات الحكومية. 

غلق ١٠ محلات تجارية لمخالفتهم قرار رئيس الوزراء بمدينة نصر

بينما شن اللواء مجدي الوصيف رئيس حي شرق مدينة نصر بالتعاون مع شرطة المرافق على المقاهي والمحلات لضبط المحلات التي تخالف قرار رئيس الوزراء بالغلق من ساعة ٧ مساء وحتى ٦ صباحا. 

وأسفرت الحملة غلق ١١ محلا تجاريا ومقهى لمخالفتهم حيث أكد رئيس الحي تم تغريم المقاهي غرامة 10 آلاف جنيه كما تم تغريم المحلات التجارية والمطاعم غرامة مالية ٢٠ الف جنيه وغلق وتشميع لمدة شهر واتخاذ الاجراءات جاء ذلك بناء على قرار رئيس الوزراء بغلق المحال التجارية والمطاعم من الساعة ٧ مساء حتى الساعة ٦ صباح اليوم التالي

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!