تحقيقاتعاجلمحافظات

محافظة القاهرة تتعاون مع ادارة المرور لرفع آلاف السيارات المركونة والمتهالكة بشوارع القاهرة وتسليمها لاصحابها بمحضر رسمى

لتقاعسهم فى أداء الأعمال إيقاف 3 مسؤولين بالقاهرة.. حالة النظافة سيئة في الأحياء .. نائب محافظ القاهرة منع سير توك توك وضبط المخالفين لتحويل جراجات العقارات لمحال تجارية بالقاهرة

محافظة القاهرة تتعاون مع ادارة المرور لرفع آلاف السيارات المركونة والمتهالكة بشوارع القاهرة وتسليمها لاصحابها بمحضر رسمى

محافظة القاهرة تتعاون مع ادارة المرور لرفع آلاف السيارات المركونة والمتهالكة بشوارع القاهرة وتسليمها لاصحابها بمحضر رسمى
محافظة القاهرة تتعاون مع ادارة المرور لرفع آلاف السيارات المركونة والمتهالكة بشوارع القاهرة وتسليمها لاصحابها بمحضر رسمى

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ  القاهرة على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات رفع السيارات المتهالكة والمهملة المتروكة بالشوارع وذلك بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة .

من جانبه قال مصدر في محافظة القاهرة  إن المحافظة تتعاون مع إدارة المرور بخصوص تلك السيارات حيث تكون إدارة المرور مسئولة عن أرقام محركات السيارات الموجودة بالمخزن، وفي حالة التعرف على مالك  السيارة يتم تسليم السيارة بموجب محضر استلام من قبل إدارة المرور.

وأكد المصدر أنه في حالة عدم التعرف على مالك يتم عمل مزاد على تلك السيارات وذلك من خلال الهيئة العامة للخدمات الحكومية، بعد مدة مؤكدا أن النيابة العامة هي التي تحدد التوقيت التي تعرض فيه السيارات للمزاد.

وفي حالة التعرف على مالك السيارة أشار المصدر إلى أنه في تلك الحالة يتم التصالح مع النيابة بعد دفع تكاليف نقل السيارة من الشارع وحتى مخزن المحافظة حيث تتراوح الغرامة ما بين 500 لـ1000 جنيه، مؤكدا أن من الممكن التصالح من خلال المركز التكنولوجي الموجود بالحي أيضا في حالة عدم تحرير محضر من قبل إدارة المرور وتحويله للنيابة ففي تلك الحالة يتم التصالح مع الحي، ودفع غرامة يتم توريدها لخزينة الحي، وذلك بعد تقديم مالك السيارة الأوراق التي تثبت الملكية مثل رخصة السيارة.

نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المنهدسة جيهان عبد المنعم

فى سياق متصل وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المنهدسة جيهان عبد المنعم رؤساء الأحياء للتصدي بكل حزم ضد المخالفين ولتحقيق الانضباط بشوارع وميادين أحياء المنطقة الجنوبيةالجنوبية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات  القيادة السياسية  بمراعاة جميع متطلبات المواطن وتوفير أفضل السبل التي تساعده في قضاء مصالحه دون عناء أو التعرض لأي ضرر .

ووجهت نائب المحافظ  رؤساء أحيائها بالمتابعة الجادة والتواجد الميداني والتصدي للمخالفات والتجاوزات بجميع أشكالها بنطاق كل حي كما وضعت خطة محكمة تستهدف رصد ومنع  أي مخالفات أو تجاوزات من أي نوع 

ووجهت  باتخاذ الإجراءات القانونية وفرض السيطرة علي المواقف العشوائية  للتوك توك وتنظيم الطرق ومنع سير التكاتك بالشوارع الرئيسية والميادين لتسهيل الحركة المرورية  والتنقل بالشوارع الداخلية   بشكل أمن  وإلزامهم بالترخيص لضبط المخالفين منهم، ولتوفير الحماية اللازمة للمواطنين.

 كما وجهت  نائب  المحافظ  بمتابعة ورصد مخالفات جراجات السيارات أسفل العقارات و التي يتم تحويلها إلى أنشطة تجارية أو غلقها واتخاذ الإجراءات القانونية فورا.

وشددت نائب المحافظ على ضرورة  استمرار الحملات المكثفة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بجميع الشوارع والميادين للوصول إلى مظهر راقي ملائم لبيئة ومجتمع متحضر  وللحفاظ على صحة وسلامة المواطن من الملوثات والأوبئة.

صورة تعبيرية

من ناحية اخرى قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إيقاف مدير فرع هيئة النظافة، ومدير الإشغالات بحى السلام أول، ومدير الإشغالات بحى النزهة عن العمل وإحالتهم للتحقيق لتقاعسهم فى أداء الأعمال المنوطة بهم وسوء حالة النظافة وتواجد الإشغالات.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها محافظ القاهرة بحى السلام أول وحى النزهة لمتابعة سير العمل بهما، وأكد وجود منظومة محكمة للرقابة والمتابعة والتقييم من جهات متعددة لمتابعة منظومة النظافة يتم فيها المحاسبة الدقيقة للمتقاعسين عن العمل على الفور.

وأكد محافظ القاهرة على أن استمرار أى مسئول داخل منظومة النظافة الجديدة فى مكانه مرتبط بأدائه لعمله بشكل جيد والمقصر لا مكان له فى منظومة العمل، وحذر من أن ظهور أى شكاوي خاصة بالنظافة بأى حي سيحاسب عنها المسئول عن ذلك مشددًا على أنه سيتم استبعاد المقصرين على الفور .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!