عاجلمحافظات

محافظة الجيزة … إيقاف إصدار تصاريح السير لمركبات ( التوك توك )

محافظة الجيزة تضبط حالات تربية للخنازير بأوسيم ...ورفع 30 طن من جزيرة بين البحرين

محافظة الجيزة … إيقاف إصدار تصاريح السير لمركبات ( التوك توك )

محافظة الجيزة ... إيقاف إصدار تصاريح السير لمركبات ( التوك توك )
محافظة الجيزة … إيقاف إصدار تصاريح السير لمركبات ( التوك توك )

كتبت : منا احمد

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة كتاباً دورياً تقرر فيه أنه على كافة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء إيقاف كافة تصاريح السير الصادرة منها لتسيير مركبات التوك توك على أن تكون الجهة الوحيدة المنوطة بترخيص مركبات التوك توك هى الإدارة العامة للمرور .

وجاء قرار محافظ الجيزة بعد ما تلاحظ من تعدد الجهات المصدرة لتراخيص التوك توك وذلك لحسن سير العمل وإنتظامة بما يعود بالمنفعة على الصالح العام . 

من ناحية اخرى شنت محافظة الجيزة حملات تفتيش مفاجئة على منطقة الزرايب بالبراجيل بمركز ومدينة أوسيم وذلك فور تلقى المحافظة شكوى عدد من المواطنين بأكتشاف حالات تربية الخنازير بالمنطقة .

أشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنة تم ضبط حالات تربية للخنازير وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للقائمين على ذلك مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة البيئة وصحة وسلامة المواطنين بالمنطقة .

وكان محافظ الجيزة قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة لحصر كافة حظائر تربية الخنازير بمنطقة المعتمدية بمركز ومدينة كرداسة وذلك حفاظاً على النظافة العامة والمظهر الحضارى للمحافظة.

 حيث تقوم اللجنة بالمرور الدوري على حظائر تربية الخنازير بالوحدة المحلية بالمعتمدية مرة على الأقل أسبوعياً وتوعية وتحفيز أصحاب تلك الحظائر على النظافة المستمرة واللازمة إضافه إلى متابعتهم وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال ما يخالف ذلك أو اى مخالفات أخرى يتم ضبطها.

فى سياق متصل قامت محافظة الجيزة من خلال هيئة النظافة والتجميل بفع حوالي 30 طن مخلفات قمامه من جزيره بين البحرين بالوراق وذلك في إطارالتوجيهات العامة للواء أحمد راشد محافظ الجيزة للأستاذ شفيق جلال رئيس الهيئة برفع كفاءة النظافة والإستجابة لشكاوي للمواطنين.

حيث قامت المحافظة برفع المخلفات من خلال 11نقله بالمعدات واللوارد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!