رياضةعاجل

الزمالك والاهلى يصعدا لنصف نهائى كأس مصر

فى الدور قبل نهائى الزمالك يلاقى طلائع الجيش والاهلى يلاعب الاتحاد السكندرى

الزمالك والاهلى يصعدا لنصف نهائى كأس مصر

الزمالك والاهلى يصعدا لنصف نهائى كأس مصر

الزمالك والاهلى يصعدا لنصف نهائى كأس مصر

كتب: تيسير الدسوقى وحسام مهدى 

نزلت عدالة السماء على استاد السويس لتتحدى الحكم محمود عاشورالمغرور والمتغطرس المتكتبر تنفيذا لقوله تعالى  بسم الله الرحمن الرحيم ( وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل إن الله نعما يعظكم به إن الله كان سميعا بصيرا ) صدق الله العظيم الذى الغى هدفين  صحيحان 100% وضربة جزاء للزمالك بحجج واهية انها ارادة الله فى نشر العدل حتى فى الكورة لرفع الظلم عن اى مظلوم ليتعلم ويتعظ البشر.

 حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا غاليا متحدين الصعب والحكم  على نظيره نادي مصر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب الجيش الجديد بالسويس، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر. 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أي أحداث مؤثرة تُذكر، وفي الشوط الثاني أشهر الحكم المثير للجدل البطاقة الحمراء في وجه إمام عاشور للخشونه مع لاعب المنافس  في الدقيقة 61، وفي الدقيقة 85 سجل عبدالرحمن جمال هدف نادي مصر الأول من هجمة مرتدة منظمة.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع سجل أسامة فيصل هدف التعادل للزمالك لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية.

فى الدقيقة 8: كاسونجو يحرز الهدف الأول للزمالك وحكم اللقاء يلغيه بداعي التسلل

فى الدقيقة 26: ركلة جزاء للزمالك من لمسة يد على مدافع نادي مصر والحكم يلغيها بعد ثبوت تسلل كاسونجو قبل لمسة اليد

فى الدقيقة د99: حكم المباراة يحتسب ركلة جزاء على نادي مصر بعد عرقلة أسامة فيصل داخل منطقة الجزاء

فى الدقيقة 102: محمود عاشور يلغي ركلة الجزاء ويحتسبها ركلة حرة من حدود المنطقة ويطرد حسني زكي مدافع نادي مصر 

فى الدقيقة 110: مصطفى محمد يحرز هدفا للزمالك والحكم يلغيه بداعي التسلل

وفي الدقيقة 102 يطرد حكم المباراة حسني زكي مدافع نادي مصر، قبل أن يحتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك يسجل منها زيزو الهدف الثاني في الدقيقة 116، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 2-1.

بهذا الفوز يتأهل الزمالك للدور نصف النهائي لكأس مصر ليواجه نادي طلائع الجيش، على أن يكون طرفا نصف  النهائي الآخر هما الأهلي والاتحاد السكندري. 

من جانبه اكد أحمد الشناوي، الخبير التحكيمي الدولي، إن الهدف الأول الذي أحرزه كابونجو كاسونجو لاعب نادي الزمالك في مرمى نادي مصر والهدف الثانى من داخل منطقة الجزاء لايوجد عرقلة او تسلل الهدفان صحيحان 100٪؜ ولا أعرف سببًا لمحمود عاشور لإلغاء الهدفان رغم صحتهما.

وقال الشناوي في تصريحات تليفزيونية: «الـ VAR أوضح أن الهدفان صحيحان ولا يوجد تسلل ضد كاسونجو  واسامة فيصل ولكن فوجئنا بقرار عاشور بإلغاء الهدفان سليما تماما» اما هدف مصطفى محمد تسلل .

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى نصف نهائي مسابقة كأس مصر, عقب فوزه على فريق أبو قير للأسمدة 2 – 1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم /السبت/ على استاد برج العرب بالإسكندرية. 
أحرز هدفي الأهلي وليد سليمان في الدقيقتين 15 و25 من ضربة جزاء.. فيما أحرز هدف أبو قير لاعبه كيرفالا في الدقيقة 38. ومن المقرر أن يلتقي الأهلي فريق الاتحاد السكندري في الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر, يوم الأول من ديسمبر على ستاد السويس الجديد.  
وعلى هامش مباراة اليوم , حرص سعد أبو المعاطي, رئيس نادي أبو قير للأسمدة, وأعضاء مجلس الإدارة, على إهداء درع ناديهم إلى النادي الأهلي, والذي تسلمه طارق قنديل, عضو مجلس إدارة الأهلي,  ووجه قنديل الشكر إلى مسئولي نادي أبو قير, ونقل لهم تقدير مجلس الإدارة, على هذة اللفتة الطيبة .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!