رياضةعاجل

ليلة بيضاء الفارس الابيض الزمالك يتوج بلقب كأس مصر بعد فوزه على بيراميدز بثلاثية

الزمالك يفوز بأول وأخر بطولة تحمل هذا الشكل

ليلة بيضاء الفارس الابيض الزمالك يتوج بلقب كأس مصر بعد فوزه على بيراميدز بثلاثية

ليلة بيضاء الفارس الابيض الزمالك يتوج بلقب كأس مصر بعد فوزه على بيراميدز بثلاثية
الزمالك يتوج بلقب كأس مصر بعد فوزه على بيراميدز بثلاثية

كتب : حسام مهدى

ليلة بيضاء امتزجت فيها الفرحة بالدموع ورفرفت الاعلام البيضاء باستاذ  الجيش ببرج مبارة رائعة فى كل شىء كورة ممتعة اهداف بفرحة من القلب بعيدة عن العصبية والتعصب والغرور ,تنظيم اكثر من ممتاز ,تشجيع جماهيرى راقى بعيدا عن الجنان والتنطيط  , مراسم تسليم الكأس بحضور كبير الياوران تقليد جميل بعمل ممر لتسليم الميدليات الفضية والذهبية حقاا ليلة رائعة والنجوم فوق استاذ الجيش منورة مع جو ساحر خلاب بيقول مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا ,الله الفرح حلو بيجيب فرح فى كل لعبة كل نادى كل لاعب  يحمل اسم مصر .

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على نظيره بيراميدز بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم، باستاد الجيش ببرج العرب بنهائي كأس مصر.

وسجل ثلاثية الزمالك «يوسف أوباما- هدف» و«بن شرقي- هدفان» وجاءت الأهداف كلها في الشوط الثاني ليحصد الفريق لقب بطولة الكأس ويحافظ عليها  ويسطر التاريخ الزمالك فاز بأبطزلة كأس مصر وأخر بطولة تحمل هذا الشكل قبل اعتماد الشكل الجديد لكأس مصر على شكل زهــرة اللوتس تحمل كورة شكل متميز لمصر المستقبل .

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحمدي النقاز ومحمد عبدالشافي في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم «أوباما» ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم.

نتيجة بحث الصور عن صور تتويج الزمالك ببطولة كاس مصر اليوم

وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وحاول شيكابالا والنقاز فتح جبهة في الجانب الأيمن، لكنها لم تشكل خطورة على مرمى بيراميدز الذي رد بمحاولات اختراق من العمق، لكن بدون خطورة أيضا.

وفي الدقيقة السابعة حصل بيراميدز على ركلة حرة على حدود المنطقة من الجانب الأيمن وبطاقة صفراء لمحمود علاء مررها السعيد عرضية يحولها على جبر برأسية داخل المنطقة ليحاول تسديدها جون آنطوي خلفية، لكنها مرت بجوار القائم بدون خطورة.

وتتوالى الركنيات للزمالك ويمررها شيكابالا عرضية، لكنها قوية مرت بدون خطورة على مرمى بيراميدز ويعود شيكابالا ليستقبل الكرة على حدود المنطقة ويتوغل في دفاعات بيراميدز ويمر من أكثر من مدافع ليطلقها صاروخية بيسراه من داخل المنطقة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للشناوي لتضيع فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 16 من عمر المباراة.

ويتوغل بن شرقي ويمر من مدافع بيراميدز ويرسل عرضية أرضية، لكنها لم تجد سوى دفاع بيراميدز الذي تصدى للكرة بعدها تهدأ المباراة قليلا ويقود محمد عبدالغني هجمة من الجانب الأيمن يخطفها إسلام عيسى ليرتكب معه عبدالغني ركلة حرة وبطاقة صفراء لإيقاف الهجمة.

ويرد بيراميدز بهجمة منظمة عن طريق إسلام عيسى وتراوري ووصلت داخل المنطقة قبل أن يقطع الكرة محمد عبدالغني الكرة ويفسد الهجمة بعدها كرة جديدة يحاول عليها إبراهيم حسن وتسديدة قوية من خارج المنطقة يتصدى لها عواد على مرتين ويؤمن مرماه في الدقيقة 37 من عمر المباراة.

ويحتسب الحكم دقيقتين وقتا بدلا من الضائع ويواصل شيكابالا والنقاز فتح جبهة بالجانب الأيمن ومحاولات لفتح ثغرة بدفاع بيراميدز الذي نجح في إفساد الهجمة وترتد بمرتدة لبيراميدز، لكن عواد يتصدى لها وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبدأ الشوط الثاني بدون تغييرات من جانب الفريقين، وحاول شيكابالا فتح جبهة يمنى أمام النقاز مثلما كان الحال عليه في الشوط الأول، لكن بدون خطورة على مرمى بيراميدز ورد أنطوي بتسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 47 من عمر المباراة.

نتيجة بحث الصور عن صور تتويج الزمالك ببطولة كاس مصر اليوم

ويسفر الضغط الزملكاوي عن الهدف الأول عن طريق أوباما في الدقيقة 52 من عمر المباراة بعد كرة طولية يستقبلها شيكابالا بإتقان ويتوغل داخل المنطقة ليمررها أرضية عرضية للمنطلق أوباما الذي يودعها الشباك بيسراه معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.

ويرد بيراميدز بعرضية من الجانب الأيمن وتدخل مشترك بين دفاع الزمالك وعواد، حارس الزمالك، ويشتتها دفاع الزمالك إلى خارج الملعب وسقوط عبدالغني على أرض الملعب ليخرج يتلقى العلاج ويعود للمشاركة من جديد.

ويحصل بيراميدز على ركلة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة 59 بعد تدخل من فرجاني ساسي على مهاجم بيراميدز ليتصدى لها السعيد ويسددها تعلو العارضة بدون خطورة.

ويدفع بيراميدز باللاعب عبده لومالا بدلا من إبراهيم حسن لتنشيط الجانب الهجومي فيما يدفع الزمالك بمحمد أوناجم بدلا من شيكابالا في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

وبدأت المساحات تظهر في خط الدفاع لبيراميدز الذي حاول تعويض الهدف وانطلق أوناجم في الجانب الأيمن ومرر الكرة للنقاز الذي حول الكرة عرضية متقنة ليحولها أشرف بن شرقي برأسية رائعة في الشباك ليعلن عن الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

ويشهر الحكم الروماني البطاقة الصفراء لمحمد أوناجم من الزمالك بعد تدخل مع إسلام عيسى وبطاقة أخرى لمحمد حمدي من بيراميدز بعد تدخل على أوناجم بعدها يفرض الزمالك سيطرته على مجريات اللعب بوسط الملعب ومحاولات من بيراميدز لتعديل النتيجة.

ويخرج الشناوي لاستقبال الكرة بعد كرة طولية من ساسي كادت تشكل خطورة حاول عليها بن شرقي ودفع ديسابر بتغييرين بنزول أحمد على بدلا من جون أنطوي ومحمد فاروق بدلا من إسلام عيسى فيما دفع الزمالك بإمام عاشور بدلا من أوباما في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

ومع اندفاع بيراميدز للهجوم يستغل الزمالك المرتدات وينجح بن شرقي في تسجيل الهدف الثاني له والثالث للزمالك في الدقيقة 83 من عمر المباراة، بعد انطلاقة من أوناجم في الجانب الأيسر داخل المنطقة ليحولها عرضية ويودعها بن شرقي الشباك، معلنا تقدم الزمالك بثلاثية .

مراسم التتويج ببطولة كأس مصر

نتيجة بحث الصور عن صور تتويج الزمالك ببطولة كاس مصر اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!