تحقيقاتعاجل

لقاء محافظ المنيا مع نواب المحافظة لبحث ومتابعة قضايا تمس المواطنين وإيجاد حلول عملية

إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بدءً من نهايةنوفمبر حتي بداية ديسمبر من العام الحالي

لقاء محافظ المنيا مع نواب المحافظة لبحث ومتابعة قضايا تمس المواطنين وإيجاد حلول عملية

لقاء محافظ المنيا مع نواب المحافظة لبحث ومتابعة قضايا تمس المواطنين وإيجاد حلول عملية
لقاء محافظ المنيا مع نواب المحافظة لبحث ومتابعة قضايا تمس المواطنين وإيجاد حلول عملية

كتب : مجدى درويش

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا إن الحفاظ على أرواح المواطنين وتوفير وسائل نقل ومواصلات كريمة لهم حق أصيل ترعاه الدولة وتسعي جاهدة لتوفير أفضل الحلول وتذليل كافة العقبات لتحقيق ذلك الهدف.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الدوري عددا من نواب مراكز المنيا وملوى ومغاغة والعدوة لبحث ومتابعة عدد من القضايا المهمة التي تمس المواطنين وكيفية إيجاد حلول عملية لها وخاصة في ملفات الصرف الصحي ومياه الشرب والصحة والتعليم والتضامن والتموين.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة موسعة للتشاور حول استبدال تراخيص سيارات الربع نقل الحالية بسيارات أجرة (ميكروباص) بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وبالتنسيق مع ادارة المرور ومجالس المدن مع تذليل كافة العقبات من خلال توفير قروض ميسرة بفائدة بسيطة لأصحاب تلك السيارات.

كما بحث المحافظ مع النواب ملف مياه الشرب والصرف الصحي من خلال التوجيه بسرعة العمل بالمشروعات والتي قاربت على الانتهاء وفق الجدول الزمنى المحدد لها؛ وكذلك ورفع كفاءة المستشفيات وسرعة الانتهاء من تطوير المستشفيات الجاري العمل بها، مشدداً على الاستمرار في حملات التفتيش المفاجئة لضمان حسن سير العمل بالمنظومة الصحية وتوفير الكوادر الطبية للمستشفيات التي يوجد بها عجز وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات والوحدات الصحية.

وأكد المحافظ أن خطة المشروعات تسير وفق جدول زمني محدد لتنفيذها في عدد من القطاعات منها رصف الشوارع الرئيسية والفرعية وانارتها، بالإضافة الى الارتقاء بمنظومة التجميل والتشجير وتطوير كورنيش النيل سواء بالمدينة أو بباقي مراكز المحافظة، كما وجه المحافظ رئيس مركز ملوى بتبليط الشوارع الفرعية بالانترلوك والتي انتهت اعمال توصيل الغاز الطبيعي لها.

كما وجه المحافظ أيضا برفع مخلفات الترع والمصارف وتسوية جوانب الطرق وتمهيدها لمرور المواطنين دون أي معوقات وتكثيف الحملات لرصد تشوينات المخلفات الزراعية وإزالتها ونواتج التطهير.

وقد أعرب عدد من النواب خلال اللقاء عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ لعقده تلك اللقاءات الدورية والتي تتيح لقاء المسؤولين مع النواب وجها لوجه بما يسهم في إيجاد حلول فورية وعاجله للمشكلات، وأشار المحافظ إلي أنه حريص على الاستماع لآراء ومقترحات النواب ووضع آليات للتنفيذ وعقد لقاءات مستمرة معهم لإيجاد الحلول الجذرية وغير التقليدية للمشكلا، والقضايا التي تعانيها المحافظة.

كما أكد المحافظ أن الدولة تسعى جاهدة لمواجهة كافة أشكال الفساد والحفاظ على أملاك الدولة وحمايتها وردع كل من تسول له نفسه بالتعدي عليها ومساعدة الجادين في عملية تقنين الأراضي وتذليل كافة العقبات أمامهم.

من ناحية اخرى أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بدءً من نهاية شهر نوفمبر و حتي بداية شهر ديسمبر من العام الحالي، حيث تستهدف الحملة الأطفال من عمر  9 أشهر حتى 6 سنوات، بهدف رفع الحالة المناعية لدى الأطفال.

وعقدت المديرية  اجتماعًا بحضور الدكتور  منير عبد الله مسئول الوزارة والمشرف العام على الحملة في محافظة المنيا، والدكتور علي قاسم مدير إدارة الطب الوقائي، ومشرفي المديرية على الحملة، وتم مناقشة المرور على الإدارات ومدى استعدادها والانتهاء من التدريبات الخاصة بفرق العمل.

وأوضحت الدكتورة أمنية رجب، أنه يتم التطعيم عن طريق فرق ثابتة بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية، بجانب الفرق المتحركة بجميع المدارس الابتدائية، وأماكن تجمعات الفئات العمرية المستهدفة.

من جانبه، أكد مدير إدارة الطب الوقائي انه تم البدء في تدريب الفريق الطبي وفرق الإشراف والتأكد من استكمال سلسلة التبريد، بالإضافة لإعداد وتجهيز خطط العمل الخاصة بالإدارات والوحدات الصحية ومكاتب الصحة وحصر الاحتياجات ومستلزمات الحملة، مشيرًا إلى أنه قد تم التنسيق مع الجهات الأخرى مثل، التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والتامين الصحي والإسعاف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!