أخبار مصرعاجل

لاشين: المصريون أثبتوا قدرتهم على مواجهة الصعاب فى انتخابات النواب

الوطنية للانتخابات: فوز قائمة «من أجل مصر» في دائرتي الصعيد وغرب الدلتا والبت في 248 تظلمًا في انتخابات النواب

لاشين: المصريون أثبتوا قدرتهم على مواجهة الصعاب فى انتخابات النواب

لاشين: المصريون أثبتوا قدرتهم على مواجهة الصعاب فى انتخابات النواب
لاشين: المصريون أثبتوا قدرتهم على مواجهة الصعاب فى انتخابات النواب

كتب : وراء الاحداث

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الأحد، نتيجة الجولة الأولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020.

وأشادت الهيئة، فى المؤتمر الصحفى، بالإقبال الكثيف من قبل المواطنين، على التصويت فى الانتخابات، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الشعب المصرى أثبت صموده فى مواجهة الصعاب، وإصراره على ممارسة واجبه الدستورى.

وأوضح أن الانتخابات جرت بنزاهة، وتنافسية، فى رسالة للعالم، تؤكد قدرة مصر على مواجهة الصعاب.

ووجه لاشين الشكر للقوات المسلحة والشرطة، لجهودهما فى تأمين ونقل القضاء، وتأمين العملية الانتخابية

وأجريت انتخابات المرحلة الأولى، لمجلس النواب، فى 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح على مدار أيام 21 و22 و23 فى الخارج، ويومى 24 و25 فى الداخل.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن فوز القائمة الوطنية من أجل مصر في دائرتي شمال ووسط وجنوب الصعيد (من الجيزة حتى أسوان ومعها الوادي الجديد والفيوم) وكذا دائرة غرب الدلتا (الإسكندرية والبحيرة ومطروح). 

وتضم القائمة الوطنية من أجل مصر 12 كيانا سياسيا على رأسها حزب مستقبل وطن بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. 

أفادت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أنه تم النظر في 248 تظلما للمرشحين والبت فيها، وانتهت إلى عدم قبول بعضها شكلًا ورفض بعضها موضوعًا.

أشارت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أن نسبة المشاركة في انتخابات النواب بلغت 28.06%.

وذكرت أن عدد الحاضرين في الانتخابات بلغ 9 ملايين و69 ألفا و729 ناخبا.

وأشارت إلى أن عدد المقيدين 31 مليون و719 ألفا و204 ناخبين، من ضمنها 246 ألف ناخب من دائرة دير مواس المؤجل بها الانتخابات. 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أن عدد الأصوات الباطلة للنظام الفردي في انتخابات النواب بلغت مليون و5 آلاف و689 صوتا

وذكرت الهيئة أن عدد الأصوات الصحيحة بلغت 8 مليون و38 ألفاو209 أصوات، وبدأ المؤتمر الصحفي العالمي الذي تعقده الهيئة الوطنية للانتخابات في مبنى التلفزيون المصرى “ماسبيرو”، للاعلان عن نتيجة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!