أخبار مصرعاجل

بعد «محمد المنفي».. «السيسي» يجري اتصالا بالرئيس الجديد للحكومة الليبية ويؤكد مصر ستواصل تقديم الدعم للأشقاء الليبيين

وفدا المسار الليبي: نشكر جهود مصر بقيادة الرئيس السيسي لدعم استقرارنا

بعد «محمد المنفي».. «السيسي» يجري اتصالا بالرئيس الجديد للحكومة الليبية ويؤكد مصر ستواصل تقديم الدعم للأشقاء الليبيين

بعد «محمد المنفي».. «السيسي» يجري اتصالا بالرئيس الجديد للحكومة الليبية ويؤكد مصر ستواصل تقديم الدعم للأشقاء الليبيين
بعد «محمد المنفي».. «السيسي» يجري اتصالا بالرئيس الجديد للحكومة الليبية ويؤكد مصر ستواصل تقديم الدعم للأشقاء الليبيين

كتب : وراء الاحداث

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر ستواصل تقديم الدعم والمساندة لصالح الأشقاء الليبيين، سواء على الصعيد الاقتصادى والأمنى والعسكرى.

وأعرب الرئيس السيسى – خلال اتصال هاتفى مع محمد المنفي، الرئيس الجديد للمجلس الرئاسي الليبي – عن التطلع لأن يمثل اختيار القيادة الليبية الجديدة، بمثابة بداية عهد جديد تعمل فيه كافة مؤسسات الدولة الليبية بانسجام وبشكل موحد، يُعلي المصلحة الوطنية فوق أية اعتبارات، سعياً لإنهاء الانقسام الليبى الذى كان أحد معوقات المرحلة الماضية، وعانت منه الدولة الليبية وشعبها الشقيق، وكذلك سائر الإقليم ودول الجوار.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه التهنئة لـ”محمد المنفي” بمناسبة اختياره رئيساً جديداً للمجلس الرئاسي الليبي من قبل أعضاء ملتقى الحوار السياسي كممثلين عن الشعب الليبي، متمنيا له التوفيق والنجاح في الاضطلاع بمهام منصبه الجديد.

وأضاف المتحدث الرسمي أن “المنفي” أعرب عن شكره لتهنئة الرئيس، مؤكداً الحرص على تدعيم العلاقات المصرية الليبية التاريخية واستكمال مسيرة تعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، فضلاً على زيادة التنسيق والتعاون إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.

كما ثمن الرئيس الجديد للحكومة الليبية دور مصر الرائد، وجهودها الحثيثة والصادقة في دعم ومساندة أشقائها في ليبيا في إطار العلاقات الممتدة والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، معرباً عن عميق تقديره للسيد الرئيس والشعب المصري للوقوف بجانب أشقائهم الليبيين في إدارة المرحلة الانتقالية، ومساندتهم في المسئولية التاريخية الملقاة على عاتقهم.

فى السياق ذاته أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع عبدالحميد دبيبة، الرئيس الجديد للحكومة الليبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضى إن الرئيس السيسي هنأ دبيبة على نيل ثقة أعضاء ملتقى الحوار السياسي، متمنياً له وللشعب الليبي الشقيق كل التوفيق والنجاح في إطار استعداد السلطة الانتقالية في ليبيا لتهيئة الدولة والانطلاق بها نحو آفاق التنمية.

كما أكد الرئيس السيسي استعداد مصر للاستمرار في تلبية كافة احتياجات الأشقاء الليبيين لاستعادة الاستقرار إلى بلادهم، وذلك امتداداً لمسار العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، وانطلاقاً من حرص مصر على مساعدة الشعب الليبي الشقيق في استكمال آليات إدارة دولته.

 وأضاف المتحدث الرسمي أن دبيبة أعرب عن شكره لتهنئة الرئيس السيسي، مؤكداً الحرص على تدعيم العلاقات المصرية الليبية التاريخية واستكمال مسيرة تعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، فضلاً على زيادة التنسيق والتعاون إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.

كما ثمن الرئيس الجديد للحكومة الليبية دور مصر الرائد، وجهودها الحثيثة والصادقة في دعم ومساندة أشقائها في ليبيا في إطار العلاقات الممتدة والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، معرباً عن عميق تقديره للرئيس والشعب المصري للوقوف بجانب أشقائهم الليبيين في إدارة المرحلة الانتقالية، ومساندتهم في المسئولية التاريخية الملقاة على عاتقهم.

وكان قد أكد عماد السايح رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية، على استعداد المفوضية لإجراء الاستفتاء على الدستور الليبى.

كما وجه رؤساء الوفدين الليبيين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة المصرية على دعمهم مشيرين إلى أن مصر لا تستهدف سوى استقرار ليبيا.

ووجه المبعوث الأممى الجديد إلى ليبيا يان كوبيتش، كلمة لوفدى مجلسى النواب والأعلى للدولة، المشاركة فى اجتماعات المسار الدستورى الثالث فى مدينة الغردقة فى أول ظهور له عقب توليه منصبه، أكد فيها أهمية الخروج بنتائج إيجابية حتى لا تؤثر على باقى المسارات السياسية والعسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!