أخبار مصرعاجلمحافظات

كلاكيت ثانى مرة خلال 3 أيام بعد واقعة مدرسة المعتمدية بالجيزة«حجازي» يُحيل المسؤولين عن واقعة «طالبة مدرسة العجوزة»بالجيزة للمساءلة القانونية

بعد وفاة طالبة.. زيارة غيرمفاجئة لوزير التعليم لمدرسة المعتمدية بكرداسة بحضور مسؤلى المحافظة

كلاكيت ثانى مرة خلال 3 أيام بعد واقعة مدرسة المعتمدية بالجيزة«حجازي» يُحيل المسؤولين عن واقعة «طالبة مدرسة العجوزة»بالجيزة للمساءلة القانونية

كلاكيت ثانى مرة خلال 3 أيام بعد واقعة مدرسة المعتمدية بالجيزة«حجازي» يُحيل المسؤولين عن واقعة «طالبة مدرسة العجوزة»بالجيزة للمساءلة القانونية
كلاكيت ثانى مرة خلال 3 أيام بعد واقعة مدرسة المعتمدية بالجيزة«حجازي» يُحيل المسؤولين عن واقعة «طالبة مدرسة العجوزة»بالجيزة للمساءلة القانونية

كتب : وراء الاحداث

الدكتور رضا حجازي: صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة قدره 100 ألف جنيه إلى جانب الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب الأثنين 3 أكتوبر 2022 

تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة “م.ت.ف” بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، والتي توفت نتيجة سقوطها من الدور الثالث مما أدى إلى وفاتها عقب وصولها للمستشفى.

وقرر الوزير صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة قدره 100 ألف جنيه، إلى جانب الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب.

كما قرر الوزير، بالتنسيق مع السيد اللواء محافظ الجيزة إيقاف كل من مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل  وإحالتهم إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

كما وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية، وغلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج لأعمال صيانة شاملة وتشكل خطرًا على أرواح أبنائنا الطلاب.

ووجه الوزير، إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجأة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية.

كما وجه الوزير، جميع مديري المديريات التعليميه بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت

أعلنت نقابة المعلمين، تلقى غرفة العمليات الرئيسية للنقابة اخطارا بسقوط تلميذة بالصف الثانى الابتدائى من الدور الثالث بمدرسة سيد الشهداء بالعجوزة محافظة الجيزة مما أدى لوفاتها ، ويتقدم خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب بخالص العزاء لأسرتها .

وأوضح محمد عبد الله رئيس غرفة عمليات نقابة المعلمين ، والأمين العام للنقابة ، أنه تلقى اخطارا من اللجنة النقابية بالعجوزة يفيد مصرع الطفلة “م . ت ” نتيجة تدافع الطلاب فى احد الأدوار العليا وبالتحديد الدور الثالث بالمدرسة ، وقت الفسحة ، مما أدى لسقوطها ووفاتها على الفور.

وطالب الأمين العام لنقابة المعلمين بضرورة تسكين طلاب الصفوف الأولى فى الأدوار السفلية من المدارس حتى لاتقع مثل هذه الحوادث المفجعة ، بجانب تعليه الجزء الخرسانى المواجه للفصول والذى أدى عدم ارتفاع منسوبه إلى سقوط التلميدة .

كما تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، اخطاراً من النقابة الفرعية بكفر الشيخ ، يفيد بوفاة إبراهيم محمد عبد الوهاب القحافي، معلم الرياضيات بمدرسة بيلا الثانوية بنات، وتم نقله لمستشفى بيلا المركزي، لمحاولة إسعافه ولكنه توفى متأثراً بأزمة قلبية حادة.

على الفور كلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، النقابة الفرعية بكفر الشيخ برئاسة أحمد الشربيني وأعضاء اللجنة النقابية التابع لها، بالتوجه إلى مستشفى بيلا المركزي لإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بالمعلم، وتشييع الجنازة ومرافقة أسرة المعلم خلال هذه الظروف الصعبة .

وتقدم نقيب المعلمين، بخالص العزاء لأسرة المعلمة، داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

كما قام الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومسؤلى محافظة الجيزة و قيادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بتفقد مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لادارة كرداسة، للوقوف على ما حدث ولمعاينة الجزء المنهار من السلم المدرسي، وأيضا لتفقد مدارس كرداسة بعد حادث وفاة الطالبة ملك محمد، وإصابة 15 طالبة، أمس الأحد نتيجة لانهيار سلم المدرسة .

بعد وفاة الطالبة ملك محمد ، نتيجة انهيار سلم المدرسة، تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، صباح اليوم الاثنين، مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، والتي شهدت واقعة انهيار سياج السلم “من الطوب” مما أدى إلى وفاة طالبة و15 إصابة أخرى.

وقرر الوزير صرف مبلغ 10آلاف جنيه للطلاب المصابين والتكفل بمصاريف العلاج وإعفاء الطلاب المصابين من المصروفات المدرسية، كما قرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبني ومسؤول التخطيط ومدير الأبنية التعليمية بالمحافظة إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

ووجه الوزير، الشئون القانونية بالوزارة بمتابعة أعمال التحقيقات في المدرسة، ومراجعة كافة التقارير المتعلقة بسلامة الأبنية وتقارير الصيانة التي أجريت للمدرسة خلال الفترة الماضية.

وكلف الوزير، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بتقديم واجب العزاء لأسرة الطالبة المتوفاة.

وشارك في الجولة عدد من قيادات الوزارة ومحافظ الجيزة اللواء احمد راشد وعدد من قيادات المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!