أخبار عربية ودوليةعاجل

كشف معلومات جديدة حول عزل ترامب

مخبر آخر يعتزم الشهادة في قضية عزل ترامب

كشف معلومات جديدة حول عزل ترامب

 

كشف معلومات جديدة حول عزل ترامب
الرئيس السيسى ترامب قمة السبع

كتب : وراء الاحداث

قال محاميان، إن موكلهما وهو مسؤول بالمخابرات الأمريكية، تقدم للكشف عن معلومات جديدة حول سعي الرئيس دونالد ترامب لدفع نظيره الأوكراني، إلى إجراء تحقيق يتصل بمنافسه الديمقراطي المحتمل.

وقال المحامي مارك زيد، اليوم الأحد، إن “هذا الشخص، وهو مسرب ثان، لديه معرفة مباشرة ببعض المزاعم التي تتعلق بشكوى مسرب المعلومات الأول، التي أدت لبدء إجراءات مساءلة الرئيس الجمهوري”.

وأضاف أن المفتش العام لوكالات المخابرات مايكل أتكنسون، التقى بالمسؤول الثاني.

ويمكن أن يؤكد مسرب المعلومات الثاني تفاصيل مكالمة ترامب الهاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في 25 يوليو الماضي. وقال ترامب، إن الشكوى الأصلية المقدمة من مسرب المعلومات الأول كانت “غير دقيقة على الإطلاق”.

واستشهد مسرب المعلومات الأول، في شكواه التي قدمها للمفتش العام في 12 أغسطس بمعلومات حصل عليها من نحو ستة مسؤولين أمريكيين عبروا عن قلقهم من أن ترامب يستغل منصبه لطلب تدخل دولة أجنبية، سعياُ لإعادة انتخابه لولاية جديدة في 2020.

كما تزعم الشكوى، أن ترامب حاول استغلال مساعدات أمريكية بقيمة 400 مليون دولار للحصول على وعد من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بإجراء تحقيق بشأن منافسه الديمقراطي المحتمل نائب الرئيس السابق جو بايدن، وابنه هانتر، الذي كان مديراً بشركة طاقة أوكرانية.

فى حين ذكر المحامي الثاني آندرو باكاج، عبر تويتر: “أستطيع أن أؤكد أن شركتي وفريقي يمثلان عدداً من مسربي المعلومات، فيما يتصل بالكشف عن معلومات للمفتش العام بوكالات المخابرات في 12 أغسطس 2019.

يأتي تأكيد وجود مسرب ثان للمعلومات في ظل تنامي حالة من الاستياء داخل الحزب الجمهوري، الذي ينتمي إليه ترامب، بعد أن دعا الصين يوم الجمعة لإجراء تحقيق بشأن ابن بايدن الذي قام بأعمال تجارية في الصين.

وعبر أعضاء جمهوريون بمجلس الشيوخ، هم ميت رومني، وبين ساس، وسوزان كولنز، عن قلقهم إزاء محاولة ترامب الحصول على مساعدة من دول أجنبية في سعيه للفوز بولاية جديدة في انتخابات 2020.

ودفعت المكالمة الهاتفية مع زيلينسكي، وشكوى مسرب المعلومات رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، لبدء تحقيق لمساءلة الرئيس في 24 سبتمبر ()، قائلة، إن “محاولاته طلب تدخل خارجي تعرض نزاهة الانتخابات الأمريكية للخطر، وتهدد الأمن القومي،.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!