أخبار مصرعاجل

وزير الإسكان: الرئيس السيسي يصدق على استراتيجية التحلية حتى 2050

وزير الإسكان: نسبة تغطية مياة الشرب ارتفعت إلى 98.7% في 2023

وزير الإسكان: الرئيس السيسي يصدق على استراتيجية التحلية حتى 2050

وزير الإسكان: الرئيس السيسي يصدق على استراتيجية التحلية حتى 2050
وزير الإسكان: الرئيس السيسي يصدق على استراتيجية التحلية حتى 2050

كتب: وراء الاحداث

قال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، خلال مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، إنه تم التصديق على استراتيجية التحلية التي تم وضعها حتى 2050 من قبل الرئيس السيسي.

ويشهد مؤتمر حكاية وطن اليوم جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

وزير الإسكان في مؤتمر حكاية وطن

وشهد المؤتمر أمس فى يومه الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث حضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان: إن هناك الكثير من المشروعات التي تمت لتطوير القاهرة التاريخية، مؤكداً أنه تم تحديث شبكة الطرق القومية و الرئيسية بالجمهورية.

وأضاف الجزار، خلال كلمته في فعاليات جلسات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية و الإنجاز»، بحضور الرئيس السيسي، أن ضعف خدمات الإمداد بمياه الشرب و الصرف الصحي، قضية هامة للغاية، حيث أن نسبة تغطية مياة الشرب في 2014 كانت 97%، و ارتفعت في 2023 لتصل إلى 98.7%.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن نسبة تغطية خدمات الصرف الصحي 50% في 2014، ووصلت إلى 67% في 2023، لافتاً إلى أنه نسبة تغطية الصرف الصحي كانت 12% في عام 2014، ووصلت إلى 43% في 2023.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير غدا، جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تشهد حضور د خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ود نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!