رياضةعاجل

كأس العرب للشباب.. مصر والجزائر إلى نصف النهائي يوم الاربعاء القادم

كأس العرب للشباب - الجزائر تتخطى تونس وتواجه مصر في نصف النهائي ...مصر مع السعودية ولبنان وسوريا في كأس العرب للناشئين

كأس العرب للشباب.. مصر والجزائر إلى نصف النهائي يوم الاربعاء القادم

كأس العرب للشباب.. مصر والجزائر إلى نصف النهائي يوم الاربعاء القادم
كأس العرب للشباب.. مصر والجزائر إلى نصف النهائي يوم الاربعاء القادم

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى

تأهل منتخب الشباب الوطني مواليد 2003، للدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب للشباب، بعد الفوز المثير على نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما اليوم، الأحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة المقامة حاليا بالسعودية، وتستمر حتى 5 أغسطس.

تقدم المنتخب المغربي عن طريق أسامة اليعقوبي، ونجح منتخب مصر للشباب فى إدراك التعادل عن طريق أحمد حواش فى الدقيقة 32، وسجل صلاح مصطفى “باشا” هدف الفراعنة الثاني فى شوط المباراة الثاني.
وشهدت المباراة فى دقائقها الأخيرة إثارة كبيرة بطرد محمد جزولى لاعب المنتخب المغربي بعد تدخل قوى على صلاح باشا.
وينتظر منتخب مصر فى نصف النهائي الفائز من مباراة تونس والجزائر التي تنطلق بعد قليل في البطولة.
وتأهل المنتخبان المصري والمغربي بغد الفوز في مباراتهما في دور المجموعات، ففازت مصر على عمان والصومال وتصدرت مجموعتها، وفازت المغرب على السودان وفلسطين وتصدرت مجموعتها أيضا.

يلتقى منتخب الشباب مواليد 2003، بنظيره الجزائري في نصف نهائي بطولة كأس العرب للشباب، المقامة بالسعودية، يوم الأربعاء القادم، الموافق الثالث من أغسطس المقبل على ملعب استاد نادي ضمك بخميس مشيط.

فاز المنتخب الجزائري للشباب لكرة القدم على نظيره التونسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد, في إطار الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب تحت 20 عاما المقامة في المملكة العربية السعودية.

سجل هدف المنتخب الجزائري اللاعب حاجي عفاري في الدقيقة 34 من عمر المباراة. وبهذا الفوز يكون المنتخب الجزائري للشباب قد ضرب موعدا في نصف نهائي كأس العرب, المقرر له الأربعاء المقبل مع منتخب مصر للشباب الذي تأهل لنفس الدور عقب فوزه, في وقت سابق اليوم, على نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف.

وكان منتخب السعودية قد تأهل لنصف النهائي بعد فوزه علي اليمن 3-1 بركلات الترجيح, ليواجه منتخب فلسطين الذي نجح في التأهل لنفس الدور بعد الفوز على الأردن بركلات الترجيح 5- 4, بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

فى اطار أخر أسفرت قرعة كأس العرب للناشئين تحت 17 سنة وقوع منتخب مصر في مجموعة المجموعة الرابعة مع كل من السعودية ولبنان وسوريا.

وتقام بطولة العرب للناشئين في الجزائر خلال الفترة من 22 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبل.

وتم سحب القرعة اليوم الأحد، في بث مباشر عبر شبكة الإنترنت، وذلك بمدينة أبها في المملكة العربية السعودية على هامش استضافتها لكأس العرب للشباب تحت 20 عامًا.

ويشارك في البطولة 16 منتخبًا، قسمها الاتحاد العربي لكرة القدم إلى أربعة مستويات، وضم المستوى الأول منتخبات مصر، الجزائر، المغرب وتونس.

وتعد بطولة كأس العرب لمنتخبات الناشئين، ثالث بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم في 2022، بعد كأس العرب لكرة القدم للصالات وكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما، المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية، وتستمر منافساتها حتى السادس من أغسطس المقبل.

ويختتم منتخب مصر للناشئين “مواليد 2006” تدريباته في السادسة مساء اليوم الأحد، استعدادًا لمواجهة نظيره السعودي وديًا، المقرر لها مساء غد الاثنين، استعدادًا للبطولة.

ووصل منتخب الناشئين إلى جدة برئاسة إيهاب الكومي، للدخول في معسكر مغلق، تتخلله مباراتان وديتان مع نظيره السعودي.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب الناشئين كل من محمد وهبة مديرًا فنيًا، ومؤمن عبدالغفار مدربًا عامًا، وعصام عبده مدربًا، ويوسف طاهر مدرب حراس مرمى، والدكتور حسين فتوح خليل طبيب المنتخب وأحمد سامي نصار مديرًا إداريًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!