أخبار عربية ودوليةعاجل

الرئيس الأمريكى: قواتنا لن تنخرط فى أى عمل عسكرى داخل أوكرانيا ويتوعد رؤسيا بعقوبات قاسية ويحذرمن”قطع كامل” للعلاقات مع موسكو

الدول الصناعية الكبرى تقر عقوبات "فتاكة" على روسيا ... نشر 6 مقاتلات أمريكية بمنطقة بحر البلطيق والبحر الأسود لتعزيز الدفاع الجماعي للناتو

الرئيس الأمريكى: قواتنا لن تنخرط فى أى عمل عسكرى داخل أوكرانيا ويتوعد رؤسيا بعقوبات قاسية ويحذرمن”قطع كامل” للعلاقات مع موسكو

الرئيس الأمريكى: قواتنا لن تنخرط فى أى عمل عسكرى داخل أوكرانيا ويتوعد رؤسيا بعقوبات قاسية ويحذرمن"قطع كامل" للعلاقات مع موسكو
الرئيس الأمريكى: قواتنا لن تنخرط فى أى عمل عسكرى داخل أوكرانيا ويتوعد رؤسيا بعقوبات قاسية ويحذرمن”قطع كامل” للعلاقات مع موسكو

كتب: وكالات الانباء

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستتخذ التدابير لوقف ارتفاع أسعار الطاقة والحفاظ على إمداداتها، متابعا: سنحمي تاريخ الناتو، وسندفع بقوات أمريكية إضافية إلى ألمانيا.

وأضاف الرئيس الأمريكى، خلال كلمته: قواتنا لن تنخرط في أي عمل عسكرى فى أوكرانيا، موضحا أن العقوبات الغربية على روسيا تستهدف 4 مصارف إضافية وأفرادا من النخبة.

ولفت جو بايدن، إلى أنه فرض عقوبات على بنوك روسية لديها أصول بتريليون دولار، متابعا: قواتنا في شرق أوروبا هي للدفاع عن حلفائنا، وسنعمل على خفض الصادرات التكنولوجية إلى روسيا بالتنسيق مع حلفائنا.

وأشار الرئيس الروسى، إلى أن العدوان الروسي على أوكرانيا لن يدوم، موضحا أن الرئيس الروسى بوتين ينتهك مبادئ السلام العالمى.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستعمل على حماية الأسر الأمريكية من ارتفاع أسعار الطاقة، متابعا: تحدثت مع وزير الدفاع لويد أوستن بشأن تحركات أمريكية عسكرية إضافية.

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال كلمته، : سندافع عن الحلفاء في الناتو لا سيما في شرق أوروبا، موضحا أن بعض الدول الأوروبية ترفض إخراج روسيا من نظام سويفت.

وقال جو بايدن: سنفرج عن نفط إضافي من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي تبعا لمقتضيات الحاجة، ولدى بوتين طموحات تفوق أوكرانيا وهو يريد استعادة الحقبة السوفياتية.

وتابع الرئيس الأمريكي: سنرد بقوة إذا شنت روسيا هجمات سيبرانية ضد الشركات الأمريكية، وإذا لم يتوقف فلاديمير بوتين فالعقوبات ستزداد قوة.

كما حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من “قطع كامل” للعلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا في حال مضي موسكو قدما في المسار الذي تنتهجه الآن.

وقال بايدن ردا على سؤال أحد الصحفيين بهذا الصدد إنه “سيتم قطع كامل للعلاقات الأمريكية الروسية في حال المضي قدما من قبل روسيا في الطريق الذي تسير عليه الآن”.

وردا على سؤال عن إمكانية اندلاع حرب باردة جديدة، قال بايدن إن “هذا يتوقف على أمور مختلفة”، وأن “باقي العالم يعارض بشدة” ما يقوم به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتابع: “وهذا سيكون يوما باردا بالنسبة لروسيا” لأن هناك “عددا قليلا ممن يدعمونه”.

ورفض بايدن التعليق على ما إذا كان سيتخذ خطوات لحث الصين على المشاركة في “عزلة” روسيا.

وأعلن الرئيس الأمريكي عن فرض عقوبات على روسيا طالت مختلف قطاعات اقتصادها، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا التي انطلقت صباح الخميس 24 فبراير.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس، إن قادة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى وافقوا على المضي قدماً في فرض “حزم من العقوبات الفتاكة” وإجراءات اقتصادية أخرى لمحاسبة روسيا على غزو أوكرانيا.

وأضاف بايدن على تويتر، “هذا الصباح، التقيت مع نظرائي من دول مجموعة السبع لمناقشة الهجوم غير المبرر الذي أمر به الرئيس بوتين على أوكرانيا واتفقنا على المضي قدماً في فرض حزم عقوبات فتاكة وإجراءات اقتصادية أخرى لمحاسبة روسيا”.

وفي نفس الوقت، أفادت مصادر مطلعة، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بادين أرجأت في الوقت الراهن فرض عقوبات على روسيا يمكن أن تحدث اضطراباً في إمدادات الألومنيوم، في وقت تكافح فيه الأسواق بالفعل من نقص حاد في المعدن.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الخميس نقل مزيد من القوات الأمريكية إلى أوروبا، وقال:” سأسمح الآن بإرسال قوات أمريكية إضافية إلى ألمانيا كجزء من رد فعل حلف شمال الأطلسي ناتو”.

وأوضح بايدن أن القوات التي سيتم إرسالها تضم جنوداً وُضِعُوا بالفعل في حالة تأهب، وأكد :”قواتنا المسلحة لن تذهب إلى أوروبا لتقاتل في أوكرانيا بل للدفاع عن حلفائنا في الناتو وطمأنة الحلفاء في الشرق”.

كانت الحكومة الأمريكية أعلنت قبل أيام نشر مزيد من الجنود والتجهيزات في شرق أوروبا.

وتضم القوات كتيبة مشاة يبلغ قوامها نحو 800 عسكري، سيتم نقلهم من إيطاليا إلى منطقة البلطيق، بالإضافة إلى مروحيات من ألمانيا تم إرسالها إلى الحدود الشرقية للناتو.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المصادر، أن مسؤولين بالبيت الأبيض التقوا ممثلي الصناعة خلال الأسابيع القليلة الماضية وأبلغوهم بأنه ليست هناك نية لدى أمريكا حالياً لفرض عقوبات تطال الألومنيوم الروسي.

ويشكل الألومينوم الروسي المستورد نحو 10% من إجمالي الواردات الأمريكية، ما يسلط الضوء على التأثير السلبي الذي يمكن أن تسببه العقوبات على الولايات المتحدة.

وقفزت أسعار الألومنيوم بأكثر من 55% العام الماضي، حيث حاولت المصانع في أنحاء العالم تعزيز الإنتاج للوفاء بالطلب الناتج عن إعادة فتح الاقتصادات في ظل جهود الحد من جائحة كورونا.

من ناحية أخرى، قالت مصادر مطلعة لصحيفة “بوليتيكو” اليوم الخميس، إنه من غير المتوقع أن تستهدف العقوبات الأمريكية الجديدة قطاع الطاقة الروسي.

نشر 6 مقاتلات أمريكية بمنطقة بحر البلطيق والبحر الأسود لتعزيز الدفاع الجماعي للناتو

أفادت وسائل الإعلام مساء الخميس بنشر 6 مقاتلات أمريكية F-35 بمنطقة بحر البلطيق والبحر الأسود لتعزيز الدفاع الجماعي لحلف الناتو.

وذكر موقع “the aviationist” أنه تم نقل F-35A التي كانت في ألمانيا على الجانب الشرقي في اليوم الذي أعلنت فيه موسكو عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

وأضاف أنه وفي 24 فبراير 2022 وبعد ساعات قليلة من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فجر الخميس عن قراره إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيا، تم نشر ست طائرات أمريكية من طراز F-35A Lightning II من بين 12 عاملة من ألمانيا، في منطقة بحر البلطيق والبحر الأسود، لدعم الدفاع الجماعي لحلف الناتو.

ووصلت الطائرات التابعة للسرب المقاتل 34 من قاعدة هيل الجوية بولاية يوتا إلى قاعدة سبانغداهليم الجوية في 16 فبراير 2022 لتعزيز الجناح الشرقي لحلف الناتو.

وأشار الموقع إلى أنها سوف تعمل “لفترة من الوقت” من قاعدة أماري الجوية في إستونيا، وقاعدة سياولياي الجوية في ليتوانيا، وقاعدة فيتيستي الجوية الرومانية: طائرتان من طراز F-35 لكل موقع من مواقع التشغيل الأمامية هذه.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!