عاجلمحافظات

قررت اللجنة الهندسة من كلية هندسة جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس الإخلاء الفوري لمنقولات السكان من عقار الورديان المائل بحي غرب لتحديد مصير المبنى سواء بالهدم أو الترميم.

محافظ الاسكندرية اخلاء عقار 16 دور و4 عقارات مجاورة له

قررت اللجنة الهندسة من كلية هندسة جامعة الإسكندرية اليوم الخميس الإخلاء الفوري لمنقولات السكان من عقار الورديان المائل بحي غرب لتحديد مصير المبنى سواء بالهدم أو الترميم

قررت اللجنة الهندسة من كلية هندسة جامعة الإسكندرية اليوم الخميس الإخلاء الفوري لمنقولات السكان من عقار الورديان المائل بحي غرب لتحديد مصير المبنى سواء بالهدم أو الترميم
قررت اللجنة الهندسة من كلية هندسة جامعة الإسكندرية  الاخلاء الفورى 

كتب : وراء الاحداث

قررت لجنة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، بدء الإخلاء الفوري لمنقولات السكان من عقار الورديان المائل بحي غرب، تمهيدًا لتحديد مصير المبنى سواء بالهدم أو الترميم.

ووقع ميل مفاجئ بعقار مخالف، بناء 2012، مكون من 17 طابقًا، ومأهول بالسكان، أمس، بشارع الشيخ طموم بمنطقة الورديان بحي غرب الإسكندرية، وذلك دون حدوث إصابات.

أمر الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية بإخلاء العقار رقم 5 شارع البيشبيشي بمنطقة الورديان التابعة لحي غرب، وكذلك 3 عقارات أخرى مجاورة له حفاظا على أرواح المواطنين، وتم غلق جميع الشوارع المؤدية بالحواجز الحديدية، بعد سقوط أجزاء من العقار المخالف.

وشكل محافظ الإسكندرية لجنة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لسرعة فحص العقار والعقارات المحيطة به لتحديد موقفها الهندسي وأخذ كافة الاحتياطات للبدء الفوري في إخلاء منقولات السكان من العقارات، ويأتي ذلك خلال تفقده صباح اليوم الخميس حالة العقار بحضور اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام المحافظة ورئيس حي غرب والقيادات الأمنية بالمحافظة.

كما كلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية ومديرية الشباب والرياضة بتوفير أماكن مؤقتة بمركز شباب أبو ثلاث، ومركز شباب أبو قير، وإمداد سكان تلك العقارات بكافة سبل المعيشة، وذلك لحين انتهاء اللجنة الهندسية من إعداد تقريرها.

يذكر أن، العقار الذي تساقط منه أجزاء رقم 5 شارع البيشبيشي مع ناصية الشيخ طموم وهو عبارة عن دور أرضي محلات بالإضافة إلى 16 طابقا علويا، والعقار تم بناءه بدون ترخيص سنة 2012، أما العقارات الأخرى التي تم إخلاؤها هي: أمام 5 شارع البيشبيشي وناصية حارة البيشبيشي ومكون من أرضي محلات بالإضافة إلى 4 أدوار علوية، والعقار رقم 2 الشيخ طموم وناصية شارع التراس والمكون من أرضي محلات بالإضافة إلى 11 دورا علويا، والعقار خلف 301 شارع البيشبيشي أرضي بالإضافة إلى دورين علويين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!