أخبار مصرعاجل

فيديو..عرض الفيلم التسجيلي ” ابناء الشهداء” باحتفالية عيد الشرطة

فيديو ..الفيلم التسجيلي ببطولة قوات الشرطة فى "موقعة الإسماعيلية"

فيديو..عرض الفيلم التسجيلي ” ابناء الشهداء” باحتفالية عيد الشرطة

فيديو..عرض الفيلم التسجيلي " ابناء الشهداء" باحتفالية عيد الشرطة
فيديو..عرض الفيلم التسجيلي ” ابناء الشهداء” باحتفالية عيد الشرطة

كتب : وراء الاحداث

عرضت احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي الفيلم التسجيلي  “ابناء الشهداء”  فى احتفالية عيد الشرطة ، لمجموعة من أبناء شهداء الشرطة ، تحدثوا فيه عن بطولات وتضحيات آبائهم الشهداء من أجل الدفاع عن الوطن وترابه, واستذكروا لحظات استشهادهم.

وعبر الأطفال خلال الفيلم التسجيلي عن مدى اشتياقهم لآبائهم وعن فخرهم ببطولاتهم فداء للوطن، وعقب ذلك تم عرض أغنية لمجموعة من الأطفال عن شهداء الشرطة.. وبدا الرئيس عبد الفتاح السيسي متأثرا بمقولات أبناء الشهداء وحديثهم الذى اختلط فيه الحزن على آبائهم وفخرهم باستشهادهم.

وكما تم عرص فيلما اخر ،شمل استعراضا غنائيا يخلد الذكري السبعين لعيد الشرطة، وثورة الشعب فى الإسماعيلية ضد قوات المحتل الإنجليزي في عام 1952.. وعرض الفيلم لمسيرة الشرطة المصرية منذ موقعة الإسماعيلية وحتى ثورة 30 يونيو 2013.

بدأ الاحتفال بعيد الشرطة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلاها عرض فيلم تسجيلي تحت عنوان “العهد” ، شاركت فيه المطربة مي فاروق والمطرب محمد محسن بصحبة مجموعة من الأطفال.

تحتفل الدولة المصرية في الخامس والعشرين من يناير من كل عام بعيد الشرطة; تخليدا لذكرى معركة الإسماعيلية 1952 ، التي راح ضحيتها 50 شهيدا و80 جريحا من رجال الشرطة ، بعد أن رفضوا تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية لقوات الاحتلال البريطاني ، رغم قلة عددهم وضعف تسليحهم

.. وجسدت “معركة الإسماعيلية” مثالا رائعا على تكاتف الشعب مع الشرطة, عندما تعاون أهالي الإسماعيلية مع رجال الداخلية ،  وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد وهو مقاومة الاحتلال.

فيديو..عرض الفيلم التسجيلي ” ابناء الشهداء” باحتفالية عيد الشرطة

فيديو..عرض الفيلم التسجيلي ” ابناء الشهداء” باحتفالية عيد الشرطة

قى ذات السياق عرضت احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي الفيلم التسجيلي ببطولة قوات الشرطة فى “موقعة الإسماعيلية” ، وشمل استعراضا غنائيا يخلد الذكري السبعين لعيد الشرطة ، وثورة الشعب فى الإسماعيلية ضد قوات المحتل الإنجليزي في عام 1952.

تم عرض فيلم تسجيلي عن بطولات وتضحيات رجال الشرطة الذي تحدث عن دور الشهيد البطل المقدم محمد فوزي الحوفي من قطاع الأمن الوطني الذي تلقى بلاغا في 14 أبريل 2020 يفيد بوجود عناصر إرهابية في وحدة سكنية بمنطقة الأميرية بالقاهرة, كانت تخطط لعمليات تفجير كنائس..

وعلى الفور توجه البطل المقدم محمد فوزي الحوفي مع قوات الشرطة لمحاصرة المكان مما أسفر عن مقتل 7 من العناصر الإرهابية واستشهاده.

ومن جانبه, تحدث النقيب البطل هيثم عماد طه -الذي كان يطالب بالخدمة في العريش لنيل الشهادة- عن المأمورية التي قام بها في 17 أكتوبر 2015 للقبض على مجموعة من العناصر الإرهابية بالشيخ زويد والتى أسفرت عن فقد ساقيه نتيجة انفجار المدرعة واستشهاد كل من عليها .

عقب ذلك أكد عدد من الفنانين أبطال مسلسل “الاختيار 2” : أن الفن سيظل دائما ظهيرا للوطن مؤمنا برسالة الوطنية والانتماء, وأن هناك شهداء وأبطال وحكايات تستحق أن يتم تجسيدها دراميا, مع الأخذ في الاعتبار انه يصعب أن يكون التجسيد لهذه الأدوار مثل الأبطال الحقيقيين الذين كان لديهم استعدادا لفداء وطنهم بروحهم ودمهم وأقبلوا على الشهادة دون خوف لإيمانهم بأولوية حق الوطن.

وتحتفل الدولة المصرية في الخامس والعشرين من يناير من كل عام بعيد الشرطة; تخليدا لذكرى معركة الإسماعيلية 1952, التي راح ضحيتها 50 شهيدا و80 جريحا من رجال الشرطة, بعد أن رفضوا تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية لقوات الاحتلال البريطاني, رغم قلة عددهم وضعف تسليحهم.

. وجسدت “معركة الإسماعيلية” مثالا رائعا على تكاتف الشعب مع الشرطة, عندما تعاون أهالي الإسماعيلية مع رجال الداخلية, وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد وهو مقاومة الاحتلال

فيديو ..الفيلم التسجيلي ببطولة قوات الشرطة فى “موقعة الإسماعيلية”

فيديو ..الفيلم التسجيلي ببطولة قوات الشرطة فى “موقعة الإسماعيلية”

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!