شئون عسكريةعاجل

فى عيد القوات الجوية قائد القوات الجوية: نساير أحدث الوسائل العلمية في إعداد الفرد المقاتل

قائد القوات الجوية: أنشأنا منظومة خاصة بأسر الشهداء للتواصل معهم بشكل مستمر

فى عيد القوات الجوية قائد القوات الجوية: نساير أحدث الوسائل العلمية في إعداد الفرد المقاتل

فى عيد القوات الجوية قائد القوات الجوية: نساير أحدث الوسائل العلمية في إعداد الفرد المقاتل
فى عيد القوات الجوية قائد القوات الجوية: نساير أحدث الوسائل العلمية في إعداد الفرد المقاتل

كتبت : منا احمد

تحتفل القوات الجوية نسور سماء مصر بعيدها السنوي ال87 بالتزامن مع العيد الـ 46 لمعركة المنصورة التى سطرها ابطال رجال القوات الجوية خلال حرب اكتوبر المجيدة 1973  والتى نحتفل بها خلال شهر النصر العظيم من كل عام، وخلال لقاء قائد القوات الجوية اجرى حوار مع المحررين العسكرين  بمناسبة ذلك الاحتفال السنوي لنسور الجو المصري.

قال الفريق محمد عباس، قائد القوات الجوية، إن الركيزة الأولى لنجاح القوات الجوية في أداء مهامها هو الفرد المقاتل المزود بعقيدة عسكرية وروح معنوية مرتفعة وقدرة على الآداء الجيد والالمام التام بمهامه في السلم والحرب يمتلك لياقة ذهنية وبدنية عالية ليصبح قادر على استخدام أحدث المعدات، تلك الصفات هي التى تمكن الفرد من أداء مهامه القتالية بأعلى معدلات الأداء وأقل استهلاك للمعدات والأسلحة والذخائر تحت مختلف الظروف.

وأضاف أن قواتنا الجوية تقوم بمسايرة أحدث الوسائل العلمية فى مجال إعداد الفرد المقاتل بداية من الكلية الجوية بعد تطويرها وصولًا إلى تشكيلاتنا الجوية التى يتم فيها التأهيل من خلال برامج الإعداد التخصصي والبدنى بالإضافة إلى مساعدات التدريب الأرضية وتنفيذ التدريبات فى ظروف مشابهة لظروف العمليات الحقيقية واستخدام ذخائر العمليات لتحقيق مبدأ الواقعية فى التدريب.

وتابع قائد القوات الجوية، أن هناك خططا مستمرة للتدريب والإعداد الدائم داخليًا وخارجيًا تتم من خلال برامج التأهيل العلمى النظرى والعملى بمعهد دراسات الحرب الجوية ومراكز التدريب والمعاهد الفنية المتخصصة بالقوات الجوية المصرية والعالمية، وكذلك الفرق الخاصة بطرازات الطائرات المختلفة كما تم توفير المحاكيات المتطورة للطائرات الحديثة لزيادة الكفاءة القتالية والاستعداد القتالى ولدينا مدرسة القتال الجوى بها آخر ما تم التوصل إليه من فنون الحرب والقتال الجوى كتدريب متقدم.

وأوضح “كما نمتلك نظامًا لتقييم نتائج الاشتباكات الجوية وهو من أحدث النظم فى هذا المجال، بالإضافة لبرامج تبادل الزيارات والبعثات الخارجية للإستفادة من خبرات الدول المختلفة وكذلك الإشتراك فى المناورات والتدريبات مع الدول الشقيقة والصديقة لصقل المهارات والتعرف على أحدث الأسلحة وأساليب القتال”.

وأورد قائد القوات الجوية أنه “بالنسبة للكوادر الفنية تقوم القوات الجوية باختيار العناصر المتميزة للعمل فى المجال التأمين الفنى ثم يتم تأهيلهم التأهيل النفسى والبدنى والعسكرى والعلمى اللازم فى مراكز إعداد الفنيين بعد تخرجهم والتحاقهم بالتشكيلات الجوية”.

وأردف أنه “تستمر منظومة التأهيل والرعاية من خلال التدريب النظرى والعملى والتوسع فى استخدام مساعدات التدريب المتطورة واكتساب الخبرة من الكوادر الفنية المؤهلة على مختلف الطرازات بالقوات الجوية كما يتم تأهيلهم بدورات وفرق خارج البلاد، مع توفير الرعاية الصحية والإجتماعية للضباط والأفراد وعائلاتهم والإهتمام بمستوى المعيشة للصف والجنود وتوفير نوادى ترفيهيه لرفع الروح المعنوية لهم”.

وتحد قائد القوات الجوية خلال لقائه بالحريين العسكريين عن منظومة الاهتمام بأسر الشهداء والمصابين … ولان الوفاء ورد الجميل هو صفه أصيلة داخل القوات الجوية عن طريق الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء في لمسة وفاء لمن ضحو بأرواحهم فى خلال مواجهة الإرهاب الأسود الذى يضرب مصر هذه الأيام.

قال الفربق محمد عباس قائد القوات الجوية، إن القوات الجوية أنشأت منظومة خاصة بأسر الشهداء لتحقيق التواصل معهم بشكل مستمر وتقديم العون لهم فى جميع المجالات المختلفة داخل القوات المسلحة أو بالقطاع المدني.

وأضاف أن القوات الجوية تقدم الرعاية الطبية لأسر الشهداء ومتابعة حالتهم الصحية بشكل كامل بمستشفى القوات الجوية وتولى القوات الجوية الاهتمام بشكل خاص بأسر وأبناء الشهداء باستخراج كارنيهات العضوية لـ(دار القوات الجوية ونوادي القوات المسلحة كما تقوم بترشيح أسر الشهداء لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة ضمن بعثة إدارة الشئون المعنوية.

وتابع “أخيرًا وليس آخرًا يتجلى الوفاء والعرفان بالجميل من القوات الجوية بدعوة أسر الشهداء فى إحتفالات القوات الجوية بالمناسبات المختلفة ليعلموا علم اليقين أن الدور الذى قام به شهدائنا الأبرارلا ينسى أبدًا مهما مرت الأيام والسنين فهم من قدموا أغلى ما لديهم ليحيا وطننا الغالى مصر فى أمان وعزة وكرامة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!