رياضةعاجل

فوز سهل للأهلي على إف سي مصر 3-1..الزمالك فى اللحظات الاخيرة يحول تأخره بهدفين إلى فوز مثير على طنطا 3-2 في الدوري

مصر المقاصة يتعادل مع المقاولون العرب 1-1 في الدوري الممتاز

فوز سهل للأهلي على إف سي مصر 3-1..الزمالك فى اللحظات الاخيرة يحول تأخره بهدفين إلى فوز مثير على طنطا 3-2 في الدوري

 

 

فوز سهل للأهلي على إف سي مصر 3-1..الزمالك فى اللحظات الاخيرة يحول تأخره بهدفين إلى فوز مثير على طنطا 3-2 في الدوري
فوز سهل للأهلي على إف سي مصر 3-1..الزمالك فى اللحظات الاخيرة يحول تأخره بهدفين إلى فوز مثير على طنطا 3-2 في الدوري

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى

واصل الأهلي انتصاراته السهلة بدون عناء في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم, بالفوز مساء اليوم الأحد, على ضيفه “إف سي مصر” بنتيجة 3-1, في المباراة التي أقيمت على إستاد القاهرة الدولي, ضمن منافسات الجولة ال` 12 من عمر المسابقة.

سجل ثلاثية الأهلي, مروان محسن “هدفين” في الدقيقتين 51 و54, والنيجيري جونيور آجاي في الدقيقة 23, فيما أحرز هدف إف سي مصر الوحيد لاعبه أحمد الشيخ في الدقيقة 57.

ويعد هذا الانتصار العاشر على التوالي للأهلي في بطولة الدوري الممتاز, بعد فوزه في مبارياته التسع الماضية على كل من (سموحة بهدف نظيف, والإنتاج الحربي برباعية دون رد, وأسوان بنتيجة 5-1, والجونة برباعية نظيفة, ووادي دجلة 3-0, وحرس الحدود 1-0, والإسماعيلي 1-0, والاتحاد السكندري برباعية نظيفة, ومصر للمقاصة بهدفين نظيفين ).

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 30 نقطة, ليعزز صدارته لجدول الدوري بفارق أربع نقاط عن “المقاولون العرب” صاحب المركز الثاني, فيما توقف رصيد إف سي مصر عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر.

فى سياق البطولة ذاتها حقق الزمالك فوزا مثيرا على مضيفه طنطا بنتيجة 3-2, في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد, على إستاد “غزل المحلة”, ضمن منافسات الجولة ال` 12 من عمر الدوري الممتاز لكرة القدم.

ونجح الزمالك في تحويل تأخره بنتيجة 1-2, إلى فوز ثمين بنتيجة 3-2, بعدما سجل الفريق الأبيض هدفين في الدقائق الخمس الأخيرة للمباراة.

تقدم الزمالك بهدف في الدقيقة 19 عبر مهاجمه عمر السعيد, ثم تمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدفين عبر اللاعب وليد عادل في الدقيقتين 45 و69 من ضربة جزاء.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة للقاء, نجح الزمالك في العودة للمباراة بقوة, وسجل هدفين متتاليين عن طريق المغربي محمد أوناجم في الدقيقة 87, وأحمد سيد زيزو في الدقيقة 92.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 21 نقطة, ليرتقي إلى المركز الثالث في جدول المسابقة, فيما توقف رصيد طنطا عند 10 نقاط في المركز الخامس عشر.

بينما تعادل فريق المقاولون العرب مع ضيفه مصر المقاصة بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم/الأحد/ على ملعب استاد المقاولون العرب, ضمن لقاءات الأسبوع ال“ 12 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وأحرز هدف المقاولون, سيف الدين الجزيري في الدقيقة 47, وتعادل مصر المقاصة عن طريق مصطفى شبيطة في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المقاولون العرب إلى 26 نقطة في المركز الثاني, ورصيد مصر المقاصة إلى 10 نقاط في المركز السادس عشر.

وحملت مواجهة اليوم الرقم 15 في سجل مواجهات الفريقين في بطولة الدوري, علما أنهما التقيا في لقاءين آخرين في بطولة كأس مصر.

أما فيما يخص مواجهات المقاصة والمقاولون السابقة في الدوري, فكانت كفة المقاصة هي الأرجح بتحقيق 9 انتصارات مقابل 3 للمقاولون, فيما انتهت مواجهتين فقط بين الفريقين في الدوري بالتعادل.

والمواجهة الأولى على الإطلاق التي جمعت فريقي المقاصة والمقاولون العرب أقيمت في يوم 21 مايو 2010 ضمن دور ال` 32 لبطولة كأس مصر, وانتهت وقتها بفوز المقاولون بهدفين نظيفين.

أما أول مواجهة بين الفريقين في بطولة الدوري فكانت بتاريخ 4 نوفمبر 2010, وجاءت ضمن الجولة العاشرة لبطولة الدوري موسم 2011/2010, وانتهى هذا اللقاء وقتها بفوز المقاصة بثنائية نظيفة.

وكان آخر لقاء جمع الفريقين قد أقيم يوم 15 يناير 2019 ضمن الجولة ال` 19 لبطولة الدوري موسم 2019/2018, وانتهى هذا اللقاء وقتها بفوز المقاصة بهدفين مقابل هدف واحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!