أخبار مصرعاجل

غلق اللجان بعد انتهاء اليوم الأول لجولة الإعادة بحدائق الزيتون والقبة

لفتة إنسانية.. قاض يذهب لسيدة مريضة خارج اللجنة للإدلاء بصوتها بالشرقية والمرأة وكبار السن تتصدران المشهد الانتخابي بحدائق القبة والغربية: اختتام اليوم الأول لإعادة انتخابات النواب بغرفة العمليات المركزية وإقبال ضعيف بالمدن قبل غلق اللجان بالإسماعيلية وتزاحم الناخبين بعدد من لجان المحافظات

غلق اللجان بعد انتهاء اليوم الأول لجولة الإعادة بحدائق الزيتون والقبة

غلق اللجان بعد انتهاء اليوم الأول لجولة الإعادة بحدائق الزيتون والقبة
غلق اللجان بعد انتهاء اليوم الأول لجولة الإعادة بحدائق الزيتون والقبة

كتب : وراء الاحداث

أغلقت لجان الانتخابات بدائرة حدائق الزيتون وحدائق القبة أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول في جولة الاعادة، لمجلس نواب 2020، على أن تفتح اللجان أبوابها أمام الناخبين في تمام التاسعة من صباح غد الثلاثاء الموافق ٨ ديسمبر 2020.

وتبدأ عملية التصويت بالداخل من خلال تواجد القضاة المشرفين على اللجان مبكرًا بمراكز الاقتراع وتحديد الحرم الانتخابي والتأكد من توافر وسلامة كافة الأدوات المستخدمة في العملية الانتخابية ثم السماح للناخبين بالدخول إلى اللجنة في التاسعة صباحا.

المستشار الدكتور محمود الشيخ

في لقطة إنسانية، قام المستشار الدكتور محمود الشيخ، رئيس لجنة الفرعية رقم ٤١ بالمدرسة الإعدادية المشتركة الكائنة بقرية تل مفتاح مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية ، بالخروج لسيدة تعانى من عجز نصفي ، للإدلاء بصوتها في جولة الإعادة للمرحلة الثانيةلانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠

وخرج القاضي الإنسان خارج لجنته، يحمل بيده الدفتر المدون به بيانات الناخبين، لتقديمه للسيدة المريضة حتى تتمكن من الإدلاء بصوتها في جولة الإعادة، أثناء وجودها قعيدة داخل “توك توك” وتصطحب نجلها الصغير، ولم تستطع دخول اللجنة نظرًا لمعانتها من عجز نصفي أفقدها الحركة.

المرأة تتصدر المشهد الانتخابي

تصدرت السيدات المشهد في انتخابات النواب ٢٠٢٠ بمنطقة حدائق القبة، وتحديدًا مدرسة انصاف سراي القبة، للإدلاء بأصواتهن في جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

الدكتور طارق رحمي

انتهاء العملية الانتخابية في اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، حيث تأكد المحافظ من إغلاق كافة الصناديق واللجان الانتخابية بموعدها المحدد وبدون وجود مشاكل أثرت على سير العملية الانتخابية داخل نطاق المحافظة.

يذكر أن الدكتور طارق رحمي تفقد خلال اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، ٤٣ لجنة فرعية داخل ٢٣ مقر انتخابي، بنطاق مراكز طنطا، المحلة، سمنود، قطور، وحي أول وثان طنطا.

مجلس النواب 2020

انطلاق جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالإسماعيلية

 بدأت اللجان الانتخابية بالإسماعيلية في استقبال الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب لاختيار 5 نواب لمقاعد الفردية.

شهدت اللجان الانتخابية فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب 2020، إقبالا ضعيفا  بمدينة الإسماعيلية متوسطا في المراكز والقري وذلك في اللحظات الأخيرة قبل غلق صناديق الاقتراع فى اليوم الأول لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب

الإسماعيلية

 

كما شهدت اللجان الانتخابية بمنطقة مصر الجديدة، إقبالاً كثيفًا من المواطنين قبل غلق اللجان، وخاصة لجنة مدرسة حجاج مناع، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

وتصدرت السيدات المشهد في انتخابات النواب ٢٠٢٠ بمنطقة حدائق القبة، وتحديدًا مدرسة أنصاف سراي القبة، للإدلاء بأصواتهن في جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

وشهدت لجنة مدرسة فريد طايل في حدائق القبة، إقبالًا من الناخبين للمشاركة في انتخابات مجلس نواب 2020، وذلك بعد استئناف التصويت باللجان الانتخابية بالقاهرة، بعد فتح اللجان الانتخابية أبوابها للناخبين، والانتهاء من فترة الراحة القضائية.

كما شهدت لجنة الانتخابات بالجامعة العمالية في مدينة نصر، إقبالا كثيفا من الفتيات، للمشاركة في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، وذلك قبل غلق اللجان بنصف ساعة، حيث توافد العشرات للإدلاء بأصواتهن.

وتزينت اللجنة الانتخابية بالجامعة العمالية في مدينة نصر، بالإضاءة الملونة وذلك لتشجيع المواطنين على المشاركة في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020.


فى ذات السياق شهدت اللجنة الانتخابية بالجامعة العمالية في مدينة نصر، طوابير طويلة من الناخبين للمشاركة في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020 ، وذلك بعد إعادة فتح اللجان عقب انتهاء فترة الراحة.

وشهدت لجان مجمع المدارس بدار السلام إقبالا كثيفا من الناخبين، في أول أيام جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية للمرحلة الثانية، والمقرر عقدها على مدار يومين.

وتوافد الناخبون على لجان مدارس حلوان في اليوم الأول للإدلاء بأصواتهم في انتخابات جولة الإعادة بمجلس النواب، وذلك عقب انتهاء فترة الراحة، وقد تنوعت الفئات العمرية للناخبين بين الشباب والشيوخ فيما كان هناك ظهورا ملحوظا للسيدات للمشاركة في العملية الانتخابية.


وتزاحم المواطنون على كافة اللجان بمنطقة دار السلام والبساتين وحلوان والمعصرة بالقاهرة، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بدوائر العاصمة، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية. 

وشهدت لجنة مدرسة النقراشي الثانوية العسكرية بحدائق القبة، إقبالا من الشباب والفتيات بانتخابات جولة إعادة انتخابات نواب 2020، وتم فتح أبواب اللجان أمام الناخبين بعد تعقيم وقياس درجة حرارة الناخبين، وتوزيع الكمامات عليهم، حفاظًا على صحتهم، والتأكيد على التزامهم بالإجراءات الوقائية لعدم انتشار فيروس «كورونا».

كما تزاحم المواطنون على كافة اللجان بمنطقة مدينة نصر ومصر الجديدة، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بدوائر العاصمة، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

وحث عدد كبير من المواطنين أمام اللجان غيرهم على النزول لإحباط كافة المخططات الإرهابية، مؤكدين أنهم يؤدون حقهم ومشاركتهم في العرس الانتخابي مرددين تحيا مصر.

وتزاحم المواطنون على كافة اللجان بمنطقة مدينة نصر ومصر الجديدة، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بدوائر العاصمة، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

وحث عدد كبير من المواطنين أمام اللجان غيرهم على النزول لإحباط كافة المخططات الإرهابية، مؤكدين أنهم يؤدون حقهم ومشاركتهم في العرس الانتخابي مرددين تحيا مصر.

وتزاحم المواطنون على كافة اللجان بمنطقة مدينة نصر ومصر الجديدة، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بدوائر العاصمة، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

وحث عدد كبير من المواطنين أمام اللجان غيرهم على النزول لإحباط كافة المخططات الإرهابية، مؤكدين أنهم يؤدون حقهم ومشاركتهم في العرس الانتخابي مرددين تحيا مصر.

إقبال كبير بدمياط

كما شهدت اللجان الانتخابية بدمياط إقبالا كبيرا خلال الفترة المسائية، على عكس الساعات الأولى العديد من الناخبين للإدلاء بأصواتهم خاصة بمعاقل المرشحين بمدن وبقرى الدائرة مما يشعل المنافسة على الفوز، حيث أن محافظة دمياط يتنافس بها 8 مرشحين على 4 مقاعد بالدئرتين.

ووسط إجراءات أمنية ووقائية، انتظمت العملية الانتخابية بجولة إعادة النواب بدمياط، بالدائرتين، في التاسعة صباحا بعد قيام القضاة المشرفين على اللجان البالغ عددها 338 لجنة فرعية داخل 174 مقر انتخابي، بفتح اللجان أمام الناخبين.

بينما شهد مراكز الاقتراع في دائرة السويس إقبالا، في اليوم الأول لجولة الإعادة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والتي تضم 460765 ناخبا في أحيائها الخمس

وتجرى الإعادة في السويس، على مقعدين يتنافس عليهم  4 مرشحين بينهم مرشح مستقل و3 مرشحين حزبيين، وتضم دائرة السويس التي تمثل المحافظة 140 لجنة اقتراع، إذ جرى زيادة عدد اللجان بنسبة 40% عما كانت عليه في انتخابات مجلس الشيوخ، موزعة على 54 مقر انتخابي، وذلك بهدف الحد من الزحام وتقليل زمن الانتظار في الإدلاء بالأصوات.

وتصدر كبار السن المشهد أمام صناديق في اليوم الأول، لاسيما في أحياء الأربعين الذي يمثل قلب المدينة، بينما تصدرت النساء في لجان القطاع الريفي داخل حي الجناين.

لفتة إنسانية في كفر الشيخ
 
وفي لفتة إنسانية، توجه المستشار محمود الغايش رئيس اللجنة الفرعية بمركز شباب «دمرو» بمركز سيدي سالم، إلى خارج اللجنة لتمكين سيدة مسنة من الإدلاء بصوتها في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ.


النساء في المقدمة ببورسعيد

وسط إقبال المواطنين، شهدت لجان بورسعيد توافد الناخبين النساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والشباب، وشهدت بعض اللجان لفتات إنسانية ومنها معاونة رجال الشرطة لذوي الاحتياجات الخاصة ولكبار السن في لجان مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية للبنين، أمام مبنى ديوان المحافظة وميدان  الشهداء بالمحافظة. 

وانطلق ماراثون الانتخابات وسط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتوفير مواد التطهير وتحديد مسافات التباعد بين الناخبين والإلتزام بارتداء الكمامات، بجانب الإجراءات الأمنية أمام وحول المناطق المحيطة باللجان لتأمين سير الانتخابات.

وتشمل الدائرة الأولى مركز ومدينة الإسماعيلية، ويتنافس فيها على مقعدين كلا من أحمد دندش وعصام دياب واسامة العدوى وحسين عبدربه.

أما الدائرة الثانية، فتشمل القنطرتين شرق وغرب ويتنافس على مقعد النواب فيها محمد السيد طلبه وعصام سعد منسي.

والدائرة الثالثة وتشمل مركز التل الكبير والقصاصين وفايد ويتنافس فيها على مقعدين كلا من محمد حامد غنام وأحمد بدران البعلي وسامي سليم وأحمد سليمان.

يذكر أن إجمالي عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 201 مركزا، بإجمالي عدد 319 لجنة فرعية وعدد 901 ألف و569 ناخب وناخبة علما أن الدائرة الأولى تشمل مركز الإسماعيلية وحي أول وثان وثالث، والدائرة الثانية تشمل القنطرة غرب والقنطرة شرق، والدائرة الثالثة تشمل مركز التل الكبير والقصاصين و أبوصوير وفايد. 

وتستمر العملية حتى التاسعة مساء، على أن يتوقف التصويت الساعة الثالثة مساء مؤقتا لبدء ساعة الراحة للقضاة المشرفين على الانتخابات على أن يعاد فتحها في الساعة الرابعة عصرًا.

أوضح رئيس الوطنية للانتخابات، أنه عقب انتهاء التصويت في اليوم الأول يقوم رئيس كل لجنة بغلق نافذة صناديق الاقتراع بالأقفال البلاستيكية المسلسلة وتحرير محضر الغلق متضمنا الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم، وفقا لكشوف الناخبين بكل لجنة، ثم غلق الصندوق المتضمن لتلك المحاضر والأدوات المختلفة المستخدمة في العملية الانتخابية وتشميع باب اللجنة الفرعية بالشمع الأحمر وختمه بخاتم رئيس اللجنة بعد تأكده من سلامة منافذ وباب اللجنة.

وخصصت الوطنية للانتخابات، خط ساخن رقم 19826 لاستقبال والرد على كافة الإستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.

ودعا لاشين، الناخبين للنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع، مؤكدا أنه ليس هناك يوم يثبت فيه المواطن ولاءه وحبه لوطنه أكثر من هذا اليوم الذي يدلى فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، إن الانتخابات تشكل الركيزة الأساسية في ترسيخ الديمقراطية، وإن إقبالكم على صناديق الاقتراع أبلغ دليل على حبكم لوطنكم، وحرصكم على إعلاء شأنه؛ حيث أن مشاركتكم في هذا الاستحقاق هى تلبية لنداء الواجب وممارسة لحقكم الدستوري.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!