أخبار مصرسياسةعاجل

غادة والي: تشرفت بافتتاح مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

غادة والي: اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وقع عليها 189 دولة من بينها مصر

غادة والي: تشرفت بافتتاح مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

غادة والي: تشرفت بافتتاح مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
غادة والي: تشرفت بافتتاح مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

كتب : وراء الاحداث 

نشرت د. غادة والي وكيل أمين عام الأمم المتحدة، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة عبر موقع التدوينات القصيرة” توتير” تدوينة تعلق فينا على  بافتتاح الدورة التاسعة من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وقالت والي، “تشرفت بافتتاح الدورة التاسعة من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، بمشاركة أكثر من 2000 من ممثلي الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب والأكاديميين، 152 دولة يجتمعون لرفض الفساد في هذه اللحظة الفارقة للعالم، من شرم الشيخ”.

وكانت قد قالت المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، غادة والي، إن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد هو محفل دولي ذو أهمية فريدة.

ووصفت المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، الجائحة بأنها “نداء صحوة عالمي” لدعم النزاهة. وقالت: “يخسر العالم تريليونات الدولارات سنويا بسبب الفساد، في وقت نحتاج فيه لكل دولار من أجل زيادة الاستثمارات العامة.. وكما يتسبب الفساد في تعريض الأشخاص للمصاعب، فإنه يُساهم كذلك في تمكين المجرمين والمهربين والإرهابيين.”

أعلنت الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وقع عليها 189 دولة من بينها مصر، مؤكدة أن الفساد جريمة عابرة للحدود وتؤثر على التنمية والنمو.

وقالت غادة والي ـ فى مداخلة تلفزيونية لها ، إننا “نعمل على إنشاء شبكة لتبادل المعلومات بين الدول أثناء التحقيق في قضايا الفساد، كما يتم تيسير عملية تبادل الخبراء .. ونعمل أيضا على تشريعات نموذجية ونساعد الدول خلال مراجعة استراتيجيتها في مكافحة الفساد .. واستعراض النتائج وإظهار الثغرات الفنية والقانونية والفجوات التي ينفذ منها الفساد”.

وأشارت المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة إلى أنه “كلما زادت الميكنة وقل التعامل البشري تمت السيطرة على منافذ الفساد، كما نعمل على رفع الوعي العام الدولي بأهمية التكاتف والتعاون الدولي لمكافحة الفساد”.

تم افتتاح  فعاليات الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التي تعقد تحت رعاية وتنظيم منظمة الأمم المتحدة، وتستضيفها مصر في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13- 17 ديسمبر الجاري، بحضور عدد كبير من الوزراء، والمحافظين، ورؤساء الأجهزة والهيئات، والمسئولين بالجهات المعنية، كما يشارك فيها عدد كبير من ممثلي الحكومات، والمنظمات الإقليمية والحكومية الدولية، والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص في مصر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!