أخبار عربية ودولية

عودة إشعال الإطارات المطاطية لمظاهرات مسيرة العودة فلتسقط اتفاقية أوسلو

عشرات الإصابات على حدود غزة

عودة إشعال الإطارات المطاطية لمظاهرات مسيرة العودة فلتسقط اتفاقية أوسلو

عودة إشعال الإطارات المطاطية لمظاهرات مسيرة العودة فلتسقط اتفاقية أوسلو
عودة إشعال الإطارات المطاطية لمظاهرات مسيرة العودة فلتسقط اتفاقية أوسلو

كتب : وكالات الانباء

سمحت حركة حماس، اليوم الجمعة، لكافة الوحدات التابعة لمسيرة العودة من العمل على حدود قطاع غزة، لزيادة الضغط على إسرائيل للالتزام بتفاهماتها المتعلقة بتخفيف وطأة الحصار المفروض على القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية، إن وحدت “الشباب الثائر” والتي تتضمن مجموعات شبابية لإشعال إطارات السيارات، ومجموعات لمحاولة أحداث قطع في السياج الحديدي الذي ينصبه الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، بدأت بالعمل خلال فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

وتوقف إشعال الإطارات المطاطية على طول حدود قطاع غزة، خلال الأشهر الأخيرة من مسيرات العودة وكسر الحصار شرق القطاع، بالتزامن مع بدء تنفيذ التفاهمات المبرمة بين حركة حماس وإسرائيل.

وتشمل التفاهمات، توسيع مساحة الصيد في عرض بحر قطاع غزة، والسماح بدخول أصناف من البضائع كانت تضعها إسرائيل في قائمة الممنوعات، بسبب ما تقول إسرائيل إنها مزدوجة الاستخدام، إلا أن إسرائيل تماطل في تنفيذ هذه الاستحقاقات.

وحذرت فصائل فلسطينية، إسرائيل من استهداف المتظاهرين على حدود قطاع غزة، بعد استشهاد طفلين على حدود القطاع، الجمعة الماضية، وهو ما دفع الوفد الأمني المصري لزيارة غزة ومحاولة تهدئة الأوضاع ومنع اندلاع تصعيد جديد.

فى نفس الوقت أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، مساء الجمعة، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي للرصاص الحي والمطاطي، في الجمعة الـ74 من فعاليات مسيرة العودة من مسيرات العودة وكسر الحصار.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن “الطواقم الطبية تعاملت مع 55 إصابة بجراح مختلفة، منها 29 بالرصاص الحي، من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة 74 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة”.

وأشارت مصادر فلسطينية، إلى أن من بين المصابين، مصاب جراحه وصفت بالخطيرة حيث أصيب برصاصة في الرأس، شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

كما أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، بالاختناق جراء استنشاق الغازات المسيلة للدموع التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي ضد المتظاهرين على حدود قطاع غزة.

وتوافد آلاف الفلسطينيين للحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في فعاليات جمعة “فلتسقط اتفاقية أوسلو” ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، فيما شهدت هذه الجمعة عودة إشعال الإطارات المطاطية، وعمل وحدت قطع السياج الحديدي بين قطاع غزة والأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!