عاجلمجتمع مدنى

عبد الغفار: جامعة الملك سلمان مثالا للأخوة وتضم برامج متنوعة وتقدم برامج دراسية تتناسب مع سوق العمل

عبد الغفار: نحتاج للتوسع فى بناء الجامعات لاستيعاب 300 الف طالب بالمنظومة التعليمية خلال ١٢ عاما تماشيا مع الزيادة السكانية ... افتتاح 3 كليات للدراسة في شهر أكتوبر المقبل بشرم الشيخ وباقي الاعمال بالجامعة بمدينتي رأس سدر وطور سيناء

عبد الغفار: جامعة الملك سلمان مثالا للأخوة وتضم برامج متنوعة وتقدم برامج دراسية تتناسب مع سوق العمل

عبد الغفار: جامعة الملك سلمان مثالا للأخوة وتضم برامج متنوعة وتقدم برامج دراسية تتناسب مع سوق العمل
عبد الغفار: جامعة الملك سلمان مثالا للأخوة وتضم برامج متنوعة وتقدم برامج دراسية تتناسب مع سوق العمل

كتب : وراء الاحداث

أكد وزير التعليم العالى والبحث العلمى خالد عبد الغفار أن جامعة الملك سلمان تعد مثالا للإخوة والصداقة والتعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية ممثلة فى الصندوق السعودى للتنمية، وبرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الملك محمد بن سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، فى مدينة شرم الشيخ الجامعة بحضور وفد سعودى ، إلى جانب عدد من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية.

وقال عبد الغفار إن جامعة الملك سلمان هى إحدى جامعات التى جرى افتتاحها خلال السنوات الماضية ضمن 24 جامعة أخرى أهلية وتكنولوجية وخاصة ودولية، مشيرا إلى موقعها الفريد فى محافظة جنوب سيناء وفرعها الرئيسي فى مدينة شرم الشيخ.

وأوضح عبد الغار أن الجامعة تقدم 56 برامج تعليمي متنوع يتناسب مع سوق العمل الإقليمى والمحلى والعالمى.  

قال د.. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، إن فرع جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ يقدم برامج دراسية تتناسب مع طبيعة المدينة السياحية، وطبيعة سوق العمل في مصر والدول المجاورة.

أوضح عبدالغفار خلال أفتتاح جامعة الملك سلمان اليوم السبت بشرم الشيخ ، أن جامعة الملك سلمان الدولية تسعى لتقديم مؤهلات تتناسب مع سوق العمل المحلى والإقليمى والعالمي.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن جامعة الملك سلمان تقدم برامج دراسية تتناسب مع طبيعة المدينة السياحية لشرم الشيخ.

واضاف عبد الغفار أن جامعة الملك سلمام تقدم برامجا مميزة وغير نمطية فى مجالات الهندسة وغيرها من المجالات.

جاء ذلك خلال أفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 31 أكتوبر، جامعة الملك سلمان الجديدة في جنوب سيناء. وعددت مشروعات أثرية بشرم الشيخ

وتُعد جامعة الملك سلمان، أحد المشروعات البارزة التي يجري تنفيذها في مدخل مدينة طور سيناء، كما تعد أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هي الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، يمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالب.

وتضم الجامعة مدن لإقامة الطلاب المغتربين وأساتذة الجامعة، كما تضم مستشفى جامعيًا مجهزًا بفرع مدينة الطور، توفر الجامعة أثناء مراحل تنفيذها أكثر من 20 ألف فرصة عمل تقريبا مباشرة وغير مباشرة، وتم الانتهاء حاليًا من تنفيذ نحو 60% من المباني والهياكل الخرسانية.

ومن المقرر افتتاح 3 كليات للدراسة في شهر أكتوبر المقبل بشرم الشيخ، بينما ستفتتح في العام الجاري هي علوم البحار والصناعات والسياحة والفنادق والألسن والزراعة والطب البيطري.

وسيتم الانتهاء من باقي الاعمال بالجامعة بمدينتي رأس سدر وطور سيناء على أن يتم افتتاحهم أبريل 2020 مع احتفالات المحافظة باعياد تحرير سيناء.

اكد وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار أن الدولة فى حاجة لبناء جامعات جديدة بالمحافظات ، وفى القاهرة لاستيعاب ٣٠٠ ألف طالب فى المنظومة التعليمية خلال ١٢ عاما تماشيا مع الزيادة السكانية. 

وأشار إلى أن إنشاء الجامعات الجديدة سيراعى فيها التوزيع الجغرافى لسوق العمل فى المحافظات المختلفة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!