برلمانعاجل

عبد العال: إقرار قانون مجلس الشيوخ أولوية للبرلمان

يجب إعادة النظر فى قانون الأحزاب لتقوية الحياة الحزبية

عبد العال: إقرار قانون مجلس الشيوخ أولوية للبرلمان

عبد العال: إقرار قانون مجلس الشيوخ أولوية للبرلمان
عبد العال: إقرار قانون مجلس الشيوخ أولوية للبرلمان

كتب : وراء الاحداث

أكد رئيس مجلس النواب على عبد العال أن إقرار مشروع قانون مجلس الشيوخ يمثل اولوية للمجلس خلال دور انعقاده الخامس والأخير.

وأضاف، فى تصريحات صحفية، امس الجمعة، أن مراجعة نصوص قانون مجلس النواب ضرورة فى ضوء التعديلات الدستورية التى وافق عليها الشعب فى الاستفتاء، مضيفا “لابد من وضع طريقة إجرائية لتنظيم العلاقة بين مجلسي النواب والشيوخ كما يجب مراجعة قانون مباشرة الحقوق السياسية“.

وأشار عبد العال إلى وجود رأيين بشأن توقيت إجراء الانتخابات اولهما أن يتعين الإسراع فى أجراء انتخابات الشيوخ والثانى غجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ معا لما يحققه ذلك من الاقتصاد فى المجهود والنفقات.

أكد رئيس مجلس النواب على عبد العال ضرورة إعادة النظر فى بعض أحكام قانون الأحزاب السياسية لتقوية الحياة الحزبية فى مصر.

وأضاف، فى تصريحات صحفية، أمس الجمعة، “العدد الكبير من الأحزاب يعطى إيحاء بوجود أحزاب شكلية، ..ووجود مجلسين (شيوخ ونواب) وانتخابات محلية مرتقبة سيشجع الأحزاب على المشاركة الفعالة أما عن شكل الحياة الحزبية فى الفترة القادمة لا احد يستطيع التنبوء“.

وأشار عبد العال إلى أن الحياة الحزبية المثالية هى التى بها حزبان أو أكثر أقوياء لكل منهما خطها الفكرى واضح ومختلف عن الأحر ، مستطردا ” أما سياسية الحزب الواحد فهى يلفظها العالم وترفضها معظم الدول لأنها تؤدى لديكتاتورية الأغلبية أو طغيان الأغلبية، واعتقد أننا رأينا بانفسنا فى مصر فى مراحل سابقة“.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!