أخبار مصرعاجل

وزير النقل: حفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد كان بمثابة تنظيم معركة

وزير النقل يوضح أسباب إنشاء الكباري والطرق الجديدة منه 72 محور جارى العمل بها .. كامل يبكي على الهواء: هكتب مذكراتي وهذكر فيها إنجازات السيسي (فيديو) و يكشف نخطط لغلق مزلقانات القطارات واستبدالها بكباري

وزير النقل: حفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد كان بمثابة تنظيم معركة

وزير النقل: حفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد كان بمثابة تنظيم معركة
وزير النقل: حفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد كان بمثابة تنظيم معركة

كتب : وراء الاحداث

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن حفر قناة السويس الجديد في خلال عام واحد كان بمثابة تنظيم المعركة، معلقا: “لما جالنا التكليف بالحفر في سنة مكانش أمامنا حل غير إننا ننفذ على طول ومنقولش لأ، لكن كنا في احتياج لعدة طلبات وتحديد المسارات واختيارها والتوسعة للتفرعة الثانية بالملاحة، مع تحديد كمية الرمال”.

وتابع خلال الوزير خلال تصريحات تلفزيونية له مساء اليوم: المحددات والمعدات كانت تقول إن الحفر يحتاج 3 سنوات، لكن لإنهاء العمل في عام كان لابد من توفير الخدمات اللوجيستية على مدار الـ24 ساعة.

وأضاف كامل الوزير: الرئيس السيسي زارنا فجرا في ثالث أيام حفر قناة السويس، وتم التفاوض على أسعار المعدات من الشركة الموردة بتدخل من الرئيس، وتم زيادة عدد الشركات المشاركة في الحفر لـ20 بدلا من 2 فقط.

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك 72 محورا مروريا يتم العمل عليها، حيث تم تنفيذ بعضها، وجارٍ العمل على البعض الآخر، والهدف من هذه المحاور الربط بين غرب وشرق النيل.

أسباب إنشاء الطرق والكباري

وأضاف كامل الوزير، في تصريحات تلفزيونية، أن الطرق الرئيسية بمثابة شريان تنمية، موضحًا أن الرئيس السيسي كلفهم برفع كفاءة 36500 كيلومتر من الطرق الرئيسية بالمدن داخل المحافظات، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 5000 كم حتى الآن.

وأشار وزير النقل، إلى أن مشروع حياة كريمة بمثابة نقلة كبيرة وهو مشروع كبيرة تحت إشراف الرئيس السيسي، حيث تم تنفيذ ورصف 2900 كم داخل القرى الداخلة في مشروع حياة كريمة.

وأوضح كامل الوزير، أن هناك خطة لربط مصر بمحيطها الإقليمي، وذلك من خلال المشروعات التي تنفذها الوزارة في مختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن الهدف تحقيق التنمية داخل الجمهورية. 

كامل الوزير
تدفقت الدموع في عين الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، خلال حديثه عن الرئيس السيسي، وما فعله لمصر خلال السنوات الماضية قائلا إنه خلال ترقيته لرتبة الفريق، خرج وتحدث عن الرئيس السيسي أنه الأخ والصديق والقائد، مؤكدا أن الرئيس السيسي قدم الكثير للدولة المصرية في فترة عصيبة جد
https://youtu.be/0D8V_BICi0E

وكشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تطورات مشروعات الطرق والكباري الجديدة في مصر، وأهمية تلك المشروعات للمواطنين.

كامل الوزير

وأضاف كامل الوزير: «أنه في يوم من الأيام سوف يحكي مذكراته ويكتب فيها كل ما حدث، سأذكر في مذكراتي إنجازات الرئيس السيسي».

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تطورات مشروعات الطرق والكباري الجديدة في مصر، وأهمية تلك المشروعات للمواطنين.

وأكد الفريق كامل الوزير، خلال حواره مع الإعلامي مصطفى بكري، مقدم برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن التنمية الحقيقية بكل أنواعها (زراعة، صناعة، سياحة) لا تتم إلا بالطرق والكباري، فكيف نبني دولة بلا أساس للطرق؟، منوها: خسرنا 8 مليارات دولار في الوقود بسبب الزحام في الشوارع.

وتابع: تمت إضافة 7 آلاف كم بمسافة 30.5 ألف كم لشبكة الطرق الجديدة، وتم تطوير 10 آلاف كم من الطرق القديمة في شتى المحافظات، لافتا إلى أنه يتم عمل كباري طولية على طريق مصر – الإسكندرية الزراعي؛ لعدم عمل طرق دائرية في المدن والأراضي الزراعية.

وأضاف الوزير: نخطط لغلق كل المزلقانات المتواجدة على سكك القطارات لتخفيف حدة الحوادث، واستبدالها من خلال إنشاء كباري.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!