أخبار مصرعاجل

عبدالغفار: إستضافة مصر لمنتدى التعليم والاسيسيكو تأتي تأكيدا لمكانتها

عبدالغفار: نعمل على ربط التعليم العالى بالخطة الاستثمارية للدولة

عبدالغفار: إستضافة مصر لمنتدى التعليم والاسيسيكو تأتي تأكيدا لمكانتها

عبدالغفار: إستضافة مصر لمنتدى التعليم والاسيسيكو تأتي تأكيدا لمكانتها  عبدالغفار: إستضافة مصر لمنتدى التعليم والاسيسيكو تأتي تأكيدا لمكانتها
عبدالغفار: إستضافة مصر لمنتدى التعليم والاسيسيكو تأتي 

كتب : وراء الاحداث

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن استضافة مصر لفعاليات الدورتين الحاليتين لكل من المؤتمر العام والمجلس التنفيذي للإيسيسكو تأتي تعزيزا لعمقها وبعدها في العالم الإسلامي، بل في العالم أجمع في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وهو ما يتفق مع التوجيهات العامة للدولة ويتواءم مع جهودها الرامية لتحقيق التنمية المستدامة فى إطار رؤية مصر 2030 .

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال كلمته في افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاربعاء، المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى، والمؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الايسيسكو”، بالعاصمة الإدارية الجديدة ، أن ذلك أيضا يواكب سعي الدولة من أجل تعظيم عوائد الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي، والتدريب والابتكار فى ظل ثورة التحول الرقمي التي يعيشها العالم، أخذا في الاعتبار أن الدولة المصرية أولت أهمية قصوى للإصلاح الشامل لمختلف جوانب تلك المنظومة والنظر إلى دور هذه المجالات الحيوي وقدرتها الكبيرة على تحريك الاقتصاد إلى النمو ودفع الشعوب إلى إعادة البناء النفسي والمعنوي.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر حريصة على التنسيق مع دول العالم في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وأشار الوزير إلى ان مصر تهتم بتعزيز قدرة الشباب التنافسية لمواكبة التغيرات العلمية العالمية، وأشار إلى ان ما يشهده العالم من تطور علمي فرض أنماطا جديدة للتعليم والوظائف، مضيفا ان المنتدى يبحث عدة محاور من بينها ربط التخصصات الاكاديمية بسوق العمل.

وقال عبد الغفار إن جهد مصر فى مجالات البحث العلمى يتسم بالتطور، مؤكدًا أن الدولة المصرية تحاول الاستفادة من كل التجارب الناجحة.

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الحكومة تعمل على ربط التعليم العالى بالخطة الاستثمارية.

جاء ذلك خلال شرحه بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الايسيسكو”، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وضرب عبدالغفار مثالاً بما قدمه معهد بحوث البترول، والمركز القومى لبحوث التكنولوجيا، لافتا إلى أن تلك الجهود تخدم الخطة الاستثمارية للدولة.

واضاف عبد الغفار، إنه بفضل الجامعات الأهلية والتكنولوجية التى أنشئت، انخفاض عدد الطلاب المسافرين للتعليم فى الخارج إلى 50% فى السنة الأولى.

وأوضح أن 4 آلاف و600 طالب كانوا يسافرون للخارج للتعليم، والآن أصبح العدد 2200 طالب فقط، بفضل منظومة التعليم فى مصر، كما زاد عدد الطلاب الوافدين إلى مصر.

وقال وزير التعليم العالى، إن جميع الجامعات المصرية تخضع للتطوير المستمر، سواء بإضافة كليات جديدة أو منشآت أو خدمات صحية.

وقال إن معهد بحوث الإلكترونيات الجارى إنشائه هو واحة علم فى مجال تصنيع الإلكترونيات، وبه غرفة نظيفة تعدى الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، وصرح علمى بحثى ضخم جدا، مؤكدا أنه سيتم افتتاح المعهد من جانب الرئيس خلال العام المقبل.

ويحضر الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، فى العاصمة الإدارية الجديدة، المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الايسيسكو”.

عبدالغفار: إستضافة مصر لمنتدى التعليم والاسيسيكو تأتي تأكيدا لمكانتها

عبدالغفار: إستضافة مصر لمنتدى التعليم والاسيسيكو تأتي تأكيدا لمكانتها

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!