أخبار مصرالمرأة والطفلعاجل

الاحد «عبدالغفار» ومحافظ القاهرة يطلقان حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير شارع «أنور المفتي» بحي مدينة نصر

الاحد «عبدالغفار» ومحافظ القاهرة يطلقان حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

الاحد «عبدالغفار» ومحافظ القاهرة يطلقان حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
الاحد «عبدالغفار» ومحافظ القاهرة يطلقان حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

كتب : وراء الاحداث

يقوم غدا الأحد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بإطلاق إشارة بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من الوحدة الصحية بحي الأسمرات ٤

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تم الانتهاء من إجراءات الاستعداد لبدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالعاصمة والتى من المقرر انطلاقها على مستوى الجمهورية غدا الأحد  19 ديسمبر ولمدة أربعة أيام.

وأكد محافظ القاهرة، على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتي سوف تنتشر بكافة أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل آمن لجميع الأطفال تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية بالحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشدداً على أهمية دور المساجد والكنائس في نشر الوعي لدى المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة من سن يوم وحتي 5 سنوات يبلغ 1,78 مليون طفل على مستوى الإدارات الصحية.

 وأضاف محافظ القاهرة، أنه سيشارك في حملة التطعيم حوالى 4948 فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة لتوافر الطعوم بـ137 وحدة صحية تابعة لمديرية الصحة مع نشر فرق التطعيم بالجوامع والكنائس ومحطات المترو والنوادى والمولات، مشيرًا إلى أنه تم  توفير أكثر من 44 ألف زجاجة طُعم للقاهرة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظاً على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم وذلك من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها بكافة الأماكن بالتنسيق مع الإدارات الصحية.

محافظ القاهرة

 

فى سياق متصل تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية بشارع انور المفتي بحي شرق مدينة نصر مشدداً  خلال الجولة على سرعة رفع التراكمات الناتجة عن أعمال التطوير ، مع الإسراع في تنفيذ الجدول الزمنى لتطوير الشارع والذى سيتم استخدامه كمحور يربط بين شوارع النصر والطيران وعباس العقاد .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن أعمال التطوير سوف تتيح زيادة عرض الشارع لـ 4 حارات بما يحقق السيولة المرورية في المنطقة كما تم تسوية المناسيب فيه ورفع الإشغالات وإضافة بالوعات للأمطار كما سيتم تنفيذ أعمال إضاءة به وإعادة تخطيط اللاند سكيب الخاص بالزراعة والتشجير فيه .

وكان قد  عقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اجتماعًا لمتابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن متابعة أعمال تأسيس مشروع الخيالة بمصر القديمة لسرعة الانتهاء منها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي تمهيدًا لبدء تسكين المناطق العشوائية المقرر إزالتها ضمن خطة الدولة لتطوير المنطقة المحيطة بسور مجرى العيون الأثرية  .

وناقش محافظ القاهرة خلال الإجتماع إجراءات الإنتهاء من إزالة وتسكين الجزء المتبقي من منطقة بنى هلال بجوار سور مجرى العيون وكذلك استكمال أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبو قرن ضمن مخطط الدولة الشامل لتطوير منطقة الفسطاط .

و قام  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بعقد لقاء مع اصحاب الورش والمصانع بمدينة الفواخير للتعرف على اهم المشكلات التي تواجه عمال حرفة صناعة الفخار ووضع الحلول العاجلة لها وعمل تطوير شامل للمكان .

واستمع محافظ القاهرة خلال اللقاء لكافة مقترحات وطلبات أصحاب الورش والمصانع والعمال الذين قاموا باستعراض لكافة المشاكل التي تواجههم وعرض وجهات نظرهم لتطوير الحرفة وتسويقها والحفاظ عليها ، وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقوم بدراسة كافة المقترحات ووضع الإجراءات اللازمة لتنفيذها بما فيها تحديد العلاقة التعاقدية بين المحافظة والعاملين بالقرية بصورة تحقق رضاءهم ،  وتشكيل لجنة لفحص الحالة الفنية للأفران وعمل الصيانة الشاملة لها بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع،  وإقامة مسجد ، والتنسيق مع التربية والتعليم لإنشاء مدرسة فنية صناعية لتعليم الحرفة للطلاب  .

كما وعد محافظ القاهرة بالإنتهاء من إدخال المرافق كاملة للمنطقة ، واستكمال إدخال أفران الغاز لباقي الورش والمصانع،  ودراسة استحداث آلية لتسعير الغاز ،  واستكمال التشطيب الداخلي للورش والمصانع ، مع بحث إنشاء موقع للتسويق الإلكتروني للمنتجات وإقامة المعارض،  ووضع المكان على خريطة المزارات السياحية،  وتكثيف أعمال النظافة والانارة بالقرية،  ودراسة عمل تأمينات اجتماعية وصحية للعاملين بها .

وأكد محافظ القاهرة أن توجيهات رئيس الجمهورية كانت الاستماع لأصحاب الحرفة لوضع خطة لتوفير كافة المقومات  للنهوض بصناعة الفخار ومساعدة العاملين بها .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن أولى خطوات الاهتمام بالمكان كانت تطويره لجذب السائحين والزائرين ، مضيفًا أن الهدف الرئيسي الآن هو تسويق المكان ومنتجاته خاصة بعد أن بدأت الأنظار تتجه إليه. 

وأضاف محافظ القاهرة أنه سيتم تكوين مجلس أمناء لقرية الفواخير تضم العاملين بها،  كما سيتم التنسيق مع وزارة السياحة لوضع الدعاية اللازمة لها لوضع المنطقة على أجندة الزيارات السياحية. 

كما طالب العاملون بالقرية بوجود مركز تكنولوجي داخل القرية للمساهمة في عرض المنتجات للحفاظ على المنافسة المحلية والعالمية .

وعقب الإجتماع قام محافظ القاهرة بجولة مع العاملين بالقرية تفقد خلالها الأماكن المقترحة لإقامة المدرسة الحرفية ومنطقة الخدمات والمسجد ، كما إلتقى خلال الجولة برحلة سياحية لاعضاء نادى سبورتنج اسكندرية كانت تقوم بزيارة القرية ضمن جولة في منطقة الفسطاط والذين أثنوا على المجهود المبذول في إحياء الحرفة .

ويذكر أن أعمال تطوير القرية المقامة على مساحة 13 فدان تأتي في اطار تنفيذ استيراتجية القيادة السياسية بشأن دعم وتشجيع الحرف اليدوية ، خاصة وأن حرفة صناعة الفخار من أقدم الحرف على مستوى العالم وكانت من المهن التى عمل بها المصريون القدماء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!