أخبار مصرعاجل

طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تم تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة ارتداء الكمامات مع التباعد داخل اللجان حرصا على سلامة الطلاب والمراقبين، وكذلك التهوية والإضاءة

طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني

طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني
طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني

كتبت : سلوى صالح 

أدي طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي (2020 – 2021)، اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني بعدد من محافظات الجمهورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ففي محافظة مرسى مطروح، تفقد المحافظ خالد شعيب يرافقه عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة والسكان ومديرو الإدارات المعنية، الامتحانات في يومها الأول بمدرستى السيدة عائشة الإعدادية بنات، ووادي ماجد الإعدادية بنين بإدارة مرسى مطروح التعليمية; حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية، فترة واحدة ولمدة ساعتين ونصف.

واطمأن المحافظ على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، خاصة ارتداء الكمامات وقياس درجة الحرارة مع التباعد داخل اللجان حرصا على سلامة الطلاب والمراقبين، وكذلك التهوية والإضاءة، مع التأكد من أن الامتحانات من المنهج الدراسي.

ومن جهته، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 8944 طالبا “انتظام”، و338 طالبا “منازل”، و253 طالبا بالتعليم الخاص، وذلك في 103 لجان على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، مؤكدا أن التصحيح يتم فور انتهاء كل مادة من خلال أربع قطاعات تعليمية على مستوى المحافظة، هي: قطاع شرق ويضم البنجر والحمام والعلمين والضبعة، وقطاع وسط بمدينة مرسى مطروح، وقطاع غرب بمدينة النجيلة وبرانى والسلوم، وقطاع جنوب بمدينة سيوة.

وفي محافظة الوادي الجديد، تفقدت حنان مجدي نائب المحافظ سير أعمال الامتحانات بعدد من اللجان بمدينة الخارجة، يرافقها المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز الخارجة، والدكتور جمال حسن مدير عام التربية والتعليم، والدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وشددت علي ضرورة الحفاظ على المسافات والتباعد بين الطلاب داخل وخارج اللجان حرصاً على سلامتهم، وكذلك عملية دخول وخروج الطلاب إلي اللجان لمنع التزاحم، والتواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ.. موجهة بالمرور المستمر على اللجان طوال وقت الامتحانات للاطمئنان على الالتزام بهذه الإجراءات. ويبلغ عدد اللجان المخصصة للشهادة الإعدادية بالمحافظة 119 لجنة موزعة على جميع الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة، تستقبل نحو 4619 طالبا وطالبة.

وبمحافظة الفيوم، أدى 60 ألفاً و506 طلاب وطالبات بالشهادة الإعدادية امتحان اليوم الأول في مادة اللغة العربية أمام 262 لجنة بمختلف إدارات مراكز المحافظة التعليمية، وسط حالة من الهدوء والانضباط التام والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب داخل اللجان لمنع العدوى بفيروس كورونا.

وقال الدكتور محمد عبدالله وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة “إنه تقرر تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا، للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، بالإضافة أن يكون الامتحان فترة واحدة يومياً لعدم حدوث تجمع الطلاب بين الفترتين، كما تقرر أن يتم تعقيم وتطهير ونظافة جميع اللجان يومياً منذ اليوم الأول وحتى نهاية الامتحانات”.

وفي شمال سيناء، أكد المحافظ الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية في مختلف مدارس المحافظة، وتحقيق التباعد الآمن بين الطلاب بزيادة عدد اللجان.

وشدد المحافظ، أثناء تفقده لعدد من مدارس مدينة العريش ورفح للاطمئنان على حسن سير الامتحانات، على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وتيسير أداء الامتحانات، وأن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة من المناهج الدراسية التي تم دراستها، موضحا أن الامتحانات تجرى اعتبارا من اليوم ولمدة ستة أيام متتالية حسب الجدول المعلن، ويؤديها 8801 طالب وطالبة على مستوى المحافظة، موزعين على 589 لجنة في 85 مدرسة على مستوى إدارات المحافظة التعليمية.

ولفت إلى أنه تم تخصيص 5 مدارس في مدينة العريش لأداء طلاب مدارس رفح الامتحانات بها، مشيرًا إلى أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية بإدارة رفح التعليمية يبلغ 724 طالبًا وطالبة.

ومن جهته، أعلن حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش، وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية لمتابعة سير وانتظام لجان الامتحانات وحل أي مشكلات.

وفي محافظة كفر الشيخ، تابع المحافظ جمال نور الدين اليوم سير أعمال الامتحانات، وكلف الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بتقديم واجب العزاء لطالبة توفيت والدتها أمس الجمعة، وتؤدي الامتحانات في لجنة مدرسة سخا النموذجية.

وتفقدت كشك عددا من لجان الشهادة الإعدادية بإدارتي شرق وغرب كفر الشيخ، ومنها لجنة الإعدادية بنات الجديدة، ولجنة سخا النموذجية، ولجنة الشهيد حمدي الإعدادية.. فيما لم تتلق غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم أي شكاوى من الطلاب، حيث جاء امتحان مادة اللغة العربية من المقرر وفي مستوى الطالب المتوسط.

وأدى 57 ألفا و676 طالباً وطالبة الامتحان أمام 353 لجنة موزعة على 13 إدارة تعليمية.. وتم استبعاد رئيس لجنة المدرسة الإعدادية للبنات الجديدة لعدم انتظام اللجنة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!