شئون عسكريةعاجل

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددًا من الفعاليات المميزة خلال شهر أكتوبر

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددًا من الفعاليات المميزة خلال شهر أكتوبر

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددًا من الفعاليات المميزة خلال شهر أكتوبر
قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددًا من الفعاليات المميزة خلال شهر أكتوبر

كتبت : منا أحمد

نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري مشروع التدريب العملي المشترك لإدارة الأزمات والكوارث لمحافظات ( سوهاج – دمياط – الإسماعيلية ) بكافة أجهزتها التنفيذية، وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المجتمع المدني ورفع معدلات الأداء للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظات.

بدأ التدريب المشترك بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهدائنا الأبرار ثم عرض تقارير مديري الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظات، كما تم المرور على اصطفاف المعدات والمركبات الخاصة بالمحافظات.

وتم تنفيذ طابور سير للمعدات المركبات لمسافة 10 كم ومعسكر إيواء عاجل، ومستشفى العزل الميداني للتأكد من صلاحيته الفنية ومدى جاهزيته، وتنفيذ بيان عملي لأنسب أسلوب لنجدة هدف حيوي داخل المحافظات مؤمن بعناصر الحراسات المشددة بالاشتراك مع الحماية المدنية والإسعاف وفي نهاية المشروعات السابقة تم تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الطاهرة.

وتنفيذاً لإستراتيجية تنمية روح الولاء والانتماء لدى شباب مصر من طلبة الجامعات الحكومية والخاصة والعاملين بديوان عام المحافظات نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري عددًا من الندوات التثقيفية بجامعات ( الإسكندرية – الأزهر الشريف – بورسعيد – قناة السويس ) بحضور رؤساء الجامعات، وتم خلال الندوات إلقاء محاضرات عن (الهوية المصرية – الحروب السيبرانية – الذكاء الاصطناعى- تأثير الصراعات الحالية على الاقتصاد المحلي والعالمي – توعية الشباب عن أخطار الفكر المتطرف – بطولات حرب أكتوبر المجيدة) ومجموعة من الأعمال الفنية لطلبة الجامعات.

وتم ختام الندوات بكلمة لقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري نقل فيها تحيات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وأظهر خلالها المخاطر والتحديات والأزمات التي تواجه حاضر ومستقبل الشباب وما تقوم به القيادة السياسية وأجهزة الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة لمجابهة تلك التحديات.

كما نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري عددًا من الزيارات للعاملين بالوزارات والمديريات وطلائع مصر من طلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية القومية العملاقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!